مستثمرون يطالبون إعادة النظر بقرار دمج «الحرة» و«التنموية»

مستثمرون يطالبون إعادة النظر بقرار دمج «الحرة» و«التنموية»
أخبار البلد -   اخبار البلد-

 
وجهت هيئة مستثمري المناطق الحرة الاردنية كتابا الى مجلس الوزراء تطالب فيه باعادة النظر بقرار الموافقة على دمج شركة المناطق الحرة وشركة المناطق التنموية والذي وافقت عليه الحكومة السابقة.
وقال رئيس هيئة مستثمري المناطق الحرة الاردنية نبيل رمان ان الهيئة وجهت مؤخرا كتابا الى مجلس الوزراء الجديد تطالب فيه باعادة النظر بقرار الموافقة على دمج شركة المناطق الحرة الاردنية وشركة المناطق التنموية نظرا لانه لايوجد تشابه بين عمل الشركتين.
ولفت رمان في تصريح لـ(الرأي) ان شركة المناطق الحرة الاردنية تعمل بنطاق مختلف عن نطاق شركة المناطق التنموية مبينا ان المناطق الحرة تعمل بنطاق الصناعة اما شركة المناطق التنموية تعمل بمجال الخدمات والسياحة.
واشار رمان الى ان يجب ان تكون لكل شركة ادارة منفردة لافتا الى ان عملية الدمج على هاتين الشركتين ستنعكس سلبا على الشركتين وعلى المستثمرين وعلى تطوير المناطق التابعة لهاتين الشركتين
ووفق الكتاب الذي وجهته هيئة مستثمري المناطق الحرة الاردنية والتي حصلت « الرأي» على نسخة منه فقد قال نرجوالتكرم بالعلم ان الحكومة قد قامت مؤخرا بالموافقة على دمج شركة المناطق التنموية وشركة المناطق الحرة تحت مظلة شركة واحدة معللة بذلك تشابه الشركتين في عملهما والخدمات التي تقدمها ونود توضيح الاتي:
ان الاهداف والغايات والاسس التي تحكم كل شركة تختلف اختلاف كلي عن بعضها البعض وان المعايير والمزايا والاعفاءات والحوافز تختلف ايضا عن بعضها البعض تجاه كل شركة.
كذلك ان اندماج الشركتين مع بعضهما البعض سوف ينتج عنه تسمية جديدة للشركة ( شركة المناطق الحرة والتنموية ) وهذا سوف يعمل على ارباك المستثمرين سواء الجدد او القديمين , علما ان هناك 6 مناطق حرة تتبع لشركة المناطق الحرة الاردنية سوف تتأثر سلبا بهذا الدمج.
راجين من مجلس وزرائكم الموقر التأني في اتخاذ قرار الدمج والتكرم بدعوة اصحاب الشأن من القطاعين العام والخاص لدراسة موضوع الدمج ومايترتب عليه من اثار سواء ايجابية او سلبية وبما يخدم المصلحة العامة ومصلحة الاستثمار والمستثمرين . (ا
شريط الأخبار الملك يؤكد وقوف الأردن المطلق مع لبنان جمعية البنوك تعقد الإيجاز الربعي الثالث لعام 2024 وزير الخارجية: عدوان إسرائيل على لبنان مكنّه العجز الدولي عن وقف العدوان على غزة إيقاف رحلات شركات الطيران الأردنية إلى بيروت حتى إشعار آخر الملك يلتقي رئيس وزراء بلجيكا الأمن السيبراني: 27% من حوادث الربع الثاني من 2024 "خطيرة" "مجموعة المطار": توترات غزة ولبنان خفضت عدد المسافرين 5.4% منذ بداية 2024 نائب الملك يزور القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية الخبير زوانة يتحدث عن اثر الضريبة الجديدة على السيارات الكهربائية على البنوك ومجلس النواب والحكومة الجديدة الأسد يصدر مرسوما بتسمية فيصل المقداد نائبا له بكم بيع رقم 4444-44.. ؟ الأمن العام: القبض على خلية جرمية من 6 أشخاص امتهنت الاحتيال المالي الإلكتروني احذروا.. شركات مشروبات غازية مقاطَعة تتسلل الى الأسواق بعلامات تجارية جديدة ناديا الروابدة.. المرأة الحديدية التي صنعت التحولات الكبرى في وزارة العمل العماوي: شكلنا لجنة لتقييم نتائج الانتخابات ومعالجة السلبيات لتجاوزها في الانتخابات اللامركزية والبلديات وزير التربية:الهجوم على دروس الأغاني والمطربين "مسيّسة" إنهاء خدمات موظفين في الصحة .. أسماء وزيرة النقل تلتقي ممثلين عن العاملين بالسفريات الخارجية وتستمع لمطالبهم 48 محامياً يؤدون اليمين القانونية أمام وزير العدل "دعيبس" يعري وزارة الثقافة بدموع سكبها بغزارة في دار المسنين