رئيس بلدية الفحيص: لا ضغوطات علينا بشأن مشاريع ''لافارج''

رئيس بلدية الفحيص: لا ضغوطات علينا بشأن مشاريع لافارج
أخبار البلد -  
اخبار البلد
نفى رئيس بلدية الفحيص هويشل عكروش، وجود اي ضغوطات على البلدية من اي جهة كانت للموافقة على المشاريع الاستثمارية التي تنوي شركة لافارج إقامتها في منطقة مصنع الاسمنت.

وقال عكروش في تصريح لوكالة الانباء الاردنية (بترا) اليوم، ان 96 بالمائة من اراضي المصنع اشترتها الشركة من المواطنين في حين ان 4 بالمائة فقط من تلك الاراضي تم استملاكها، لافتا الى انه يحق للذين يطالبون بإعادة اراضيهم التي كان المصنع عليها التقدم بشكاوى الى المحاكم، وهي من ستبت في القضية.

وبين انه تم الحصول على خطط شركة لافارج والمشاريع المنوي اقامتها وعرضها على البلدية والمجتمع المحلي في مدينة الفحيص، لافتا الى ان ردود الفعل كانت ايجابية من قبل المجتمع المحلي مما شجع البلدية على السير قدما في التفاوض مع الشركة.

وأكد ان البلدية طلبت من الشركة مخططات تفصيلية واضحة عن هذه المشاريع مشترطة ان تكون هذه المشاريع تحت اشراف البلدية وموافقتها.

وأشار الى ان الاتفاقية مع لافارج مشروطة بشروط معينة لصالح المدينة، وفي حال الاخلال بها فهي باطلة وان المشاريع التي ستنفذ ستنعكس بشكل ايجابي على المنطقة وانه في حال عدم القبول بالمشروع فان هناك بدائل صعبة عليهم.

وعرض عكروش شروط الاتفاقية المتمثلة بتوحيد وضم كافة الاراضي لتصبح منطقة واحدة ضمن حدود تنظيم البلدية حتى تكون البلدية صاحبة الولاية على تلك المشاريع، وعمل مشاريع استثمارية وهي مستشفى وفندق ومرفق تعليمي جامعي (كلية او جامعة) بالاضافة الى انشاء نحو 165 فيلا في ثلاثة مواقع ومنطقة استثمارية وملاعب وخدمات.

وأكد ضرورة عمل دراسة مرورية شاملة للمنطقة واستحداث شوارع بمساحة 300 دونم تغطي المنطقة، وتلتزم الشركة بالشوارع التنظيمية التي سيتم تصديقها بالنسب القانونية والتشريعات النافذة وبتنفيذ جميع اعمال خدمات البنية التحتية.

كما تم الاتفاق على تسجيل 438 دونما من اراضي الشركة باسم بلدية الفحيص بالاضافة الى عدم تحمل البلدية اي تكاليف او مطالبات او تعويضات على اثر تصديق المخطط التنظيمي المقترح.
 
شريط الأخبار الملك يؤكد وقوف الأردن المطلق مع لبنان جمعية البنوك تعقد الإيجاز الربعي الثالث لعام 2024 وزير الخارجية: عدوان إسرائيل على لبنان مكنّه العجز الدولي عن وقف العدوان على غزة إيقاف رحلات شركات الطيران الأردنية إلى بيروت حتى إشعار آخر الملك يلتقي رئيس وزراء بلجيكا الأمن السيبراني: 27% من حوادث الربع الثاني من 2024 "خطيرة" "مجموعة المطار": توترات غزة ولبنان خفضت عدد المسافرين 5.4% منذ بداية 2024 نائب الملك يزور القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية الخبير زوانة يتحدث عن اثر الضريبة الجديدة على السيارات الكهربائية على البنوك ومجلس النواب والحكومة الجديدة الأسد يصدر مرسوما بتسمية فيصل المقداد نائبا له بكم بيع رقم 4444-44.. ؟ الأمن العام: القبض على خلية جرمية من 6 أشخاص امتهنت الاحتيال المالي الإلكتروني احذروا.. شركات مشروبات غازية مقاطَعة تتسلل الى الأسواق بعلامات تجارية جديدة ناديا الروابدة.. المرأة الحديدية التي صنعت التحولات الكبرى في وزارة العمل العماوي: شكلنا لجنة لتقييم نتائج الانتخابات ومعالجة السلبيات لتجاوزها في الانتخابات اللامركزية والبلديات وزير التربية:الهجوم على دروس الأغاني والمطربين "مسيّسة" إنهاء خدمات موظفين في الصحة .. أسماء وزيرة النقل تلتقي ممثلين عن العاملين بالسفريات الخارجية وتستمع لمطالبهم 48 محامياً يؤدون اليمين القانونية أمام وزير العدل "دعيبس" يعري وزارة الثقافة بدموع سكبها بغزارة في دار المسنين