ارتفاع الذبحيات وانخفاض أسعار اللحوم والدواجن

ارتفاع الذبحيات وانخفاض أسعار اللحوم والدواجن
أخبار البلد -   أخبار البلد - 
 

قال مدير دائرة المسالخ في امانة عمان الدكتور مهدي العقرباوي ان الايام الماضية من شهر رمضان المبارك سجلت ارتفاعا في عدد الذبحيات في مسالخ امانة عمان، مبررا ذلك بإرتفاع الطلب على اللحوم والدواجن خلال شهر رمضان، غير انه اشار الى انخفاض الاسعار لاسيما الدواجن وبشكل غير مسبوق.

وفي تصريحات لـ (هلا اخبار) قال العقرباوي ان إحصائية دائرة المسالخ في امانة عمان سجلت خلال الفترة من 1 الى 8 حزيران ارتفاعا ملحوظا في ذبحيات الاغنام والابقار ، واستيراد اللحوم المبردة .

واوضح ان ذبحيات الاغنام في الفترة المشار اليها بلغت 4898 رأسا وان المتوسط اليومي في رمضان بلغ 816 رأسا ، فيما يسجل المتوسط اليومي في غير شهر رمضان 275 راسا .

وبلغت ذبحات الابقار 1181 رأسا ، وبمتوسط يومي في رمضان 196 رأسا ، وفي غير شهر رمضان بمتوسط يومي 95 رأسا .

ولفت العقرباوي الى ان كميات اللحوم المستوردة المبردة شهدت ارتفاعا كبيرا وسجلت خلال الفترة المشار اليها 946 طنا بمتوسط يومي في رمضان 158 طنا ومتوسط يومي في غير رمضان يبلغ 110 اطنان .

وفيما يتعلق بالاسعار قال العقرباوي، انه وخلافا لسنوات سابقة فإن اسعار اللحوم خلال شهر رمضان الحالي معتدلة، حيث سجل كيلو اللحم البلغاري 6 دنانير – 6.5 دنانير ، والبلدي تراوح ما بين 9.5 – 10.5 دنانير.

فيما تراوح سعر الكيلو من الروماني ما بين 4.25- 4.5 دينار.

وفيما يتعلق باسعار الدجاج اوضح العقرباوي انه سجلت في هذا الشهر اسعار منخفضة غير مسبوقة حيث وصل سعر الكيلو الى دينار ونصف، مرجعا سبب ذلك الى وفرة الانتاج.

ومن جهة اخرى قال العقرباوي ان دائرة المسالخ قامت منذ مطلع حزيران الجاري وحتى الثامن منه باتلاف 44 طنا من مختلف انواع اللحوم غير الصالحة للاستهلاك البشري.



شريط الأخبار الملك يؤكد وقوف الأردن المطلق مع لبنان جمعية البنوك تعقد الإيجاز الربعي الثالث لعام 2024 وزير الخارجية: عدوان إسرائيل على لبنان مكنّه العجز الدولي عن وقف العدوان على غزة إيقاف رحلات شركات الطيران الأردنية إلى بيروت حتى إشعار آخر الملك يلتقي رئيس وزراء بلجيكا الأمن السيبراني: 27% من حوادث الربع الثاني من 2024 "خطيرة" "مجموعة المطار": توترات غزة ولبنان خفضت عدد المسافرين 5.4% منذ بداية 2024 نائب الملك يزور القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية الخبير زوانة يتحدث عن اثر الضريبة الجديدة على السيارات الكهربائية على البنوك ومجلس النواب والحكومة الجديدة الأسد يصدر مرسوما بتسمية فيصل المقداد نائبا له بكم بيع رقم 4444-44.. ؟ الأمن العام: القبض على خلية جرمية من 6 أشخاص امتهنت الاحتيال المالي الإلكتروني احذروا.. شركات مشروبات غازية مقاطَعة تتسلل الى الأسواق بعلامات تجارية جديدة ناديا الروابدة.. المرأة الحديدية التي صنعت التحولات الكبرى في وزارة العمل العماوي: شكلنا لجنة لتقييم نتائج الانتخابات ومعالجة السلبيات لتجاوزها في الانتخابات اللامركزية والبلديات وزير التربية:الهجوم على دروس الأغاني والمطربين "مسيّسة" إنهاء خدمات موظفين في الصحة .. أسماء وزيرة النقل تلتقي ممثلين عن العاملين بالسفريات الخارجية وتستمع لمطالبهم 48 محامياً يؤدون اليمين القانونية أمام وزير العدل "دعيبس" يعري وزارة الثقافة بدموع سكبها بغزارة في دار المسنين