اطلاق خدمات الكترونية متكاملة لدائرة مراقبة الشركات

اطلاق خدمات الكترونية متكاملة لدائرة مراقبة الشركات
أخبار البلد -   أخبار البلد - 
بهدف تحسين وتطوير مستوى الخدمات المقدمة للمستثمرين وبما يوفر الوقت والجهد والكلفة، تطلق دائرة مراقبة الشركات (6) ستة خدمات الكترونية مكتملة من مرحلة تقديم الطلب على الخدمة مروراً بالدفع الالكتروني باستخدام e-fawateercom وانتهاءأً بمرحلة استلام الوثائق والشهادات المطلوبة من الشركة اما بالحضور الشخصي للدائرة او بالتوصيل لعنوان طالب الخدمة من خلال شركة البريد الاردني.
وقال نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية ووزير الصناعة والتجارة والتموين د. جواد العناني إن دائرة مراقبة الشركات تطلق هذه الحزمة الجديدة من الخدمات الإلكترونية لتضاف إلى الخدمات السابقة المتوفرة على موقع الدائرة الالكتروني والتي تشمل عدداً كبيراً من خدمات الاطلاع والاستعلام عن الشركات والشركاء والمساهمين .
وأوضح د. الزعبي أن الخدمات الالكترونية المتكاملة الستة التي اطلقتها الدائرة والتي نطالب الشركات الاستفادة منها تتمثل بخدمات الحصول على شهادة لمن يهمه الامر ومصدقة عنها، ومصدقة عن اخر عقد تأسيس، ومصدقة عن اخر محضر اجتماع هيئة عامة عادي وغير عادي، ومصدقة عن اخر شهادة تسجيل. كما أوضح د. العناني ان الدائرة أتاحت خدمة الدفع الإلكتروني لطالبي هذه الخدمات، وذلك عن طريق نظام عرض وتحصيل الفواتير الإلكترونية (فواتيركم) المتاح عبر موقع الدائرة الإلكتروني، وكذلك؛ من خلال البطاقات الائتمانية, حيث ان نظام فواتيركم والذي يرعاه البنك المركزي الاردني يعد نظاماً مركزياً موحداً وامناً لعرض وتحصيل الفواتير والمدفوعات الاخرى الكترونياً.
واضاف د. الزعبي أنه يجري العمل حالياً على استكمال المرحلة الثانية من مشروع طموح لدى الدائرة يهدف الى توفير خدمات التسجيل الالكتروني للشركات وخدمات ما بعد التسجيل من خلال موقع الدائرة الالكتروني وبعد استكمال التعديلات القانونية والاجراءية اللازمة لذلك.

و قال د. عمر الزعبي مراقب عام الشركات ان مجموع الشهادات والمصدقات الست التي اصدرتها الدائرة يدوياً قد وصلت الى (155) الف شهادة ومصدقة في عام 2015 وتستنزف لوحدها حوالي 25% من وقت الموظفين المفترض ان يتم تحويله الى الجانب الرقابي في عمل الدائرة. ودعى د.الزعبي كافة الشركات الى الاستفادة من هذه الخدمات عبر حضور المفوض بالتوقيع عن الشركة لمرة واحدة الى الدائرة لتقديم طلب الاشتراك بالخدمات الالكترونية والحصول على اسم مستخدم وكلمة سر خاصة بشركته ثم الاستفادة من المزايا الكثيرة التي يوفرها النظام.
شريط الأخبار الملك يؤكد وقوف الأردن المطلق مع لبنان جمعية البنوك تعقد الإيجاز الربعي الثالث لعام 2024 وزير الخارجية: عدوان إسرائيل على لبنان مكنّه العجز الدولي عن وقف العدوان على غزة إيقاف رحلات شركات الطيران الأردنية إلى بيروت حتى إشعار آخر الملك يلتقي رئيس وزراء بلجيكا الأمن السيبراني: 27% من حوادث الربع الثاني من 2024 "خطيرة" "مجموعة المطار": توترات غزة ولبنان خفضت عدد المسافرين 5.4% منذ بداية 2024 نائب الملك يزور القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية الخبير زوانة يتحدث عن اثر الضريبة الجديدة على السيارات الكهربائية على البنوك ومجلس النواب والحكومة الجديدة الأسد يصدر مرسوما بتسمية فيصل المقداد نائبا له بكم بيع رقم 4444-44.. ؟ الأمن العام: القبض على خلية جرمية من 6 أشخاص امتهنت الاحتيال المالي الإلكتروني احذروا.. شركات مشروبات غازية مقاطَعة تتسلل الى الأسواق بعلامات تجارية جديدة ناديا الروابدة.. المرأة الحديدية التي صنعت التحولات الكبرى في وزارة العمل العماوي: شكلنا لجنة لتقييم نتائج الانتخابات ومعالجة السلبيات لتجاوزها في الانتخابات اللامركزية والبلديات وزير التربية:الهجوم على دروس الأغاني والمطربين "مسيّسة" إنهاء خدمات موظفين في الصحة .. أسماء وزيرة النقل تلتقي ممثلين عن العاملين بالسفريات الخارجية وتستمع لمطالبهم 48 محامياً يؤدون اليمين القانونية أمام وزير العدل "دعيبس" يعري وزارة الثقافة بدموع سكبها بغزارة في دار المسنين