«الاسلامي الاردني» يرعى منتدى تقييم المخاطر بتنظيم اتحاد المصارف العربية

«الاسلامي الاردني» يرعى منتدى تقييم المخاطر بتنظيم اتحاد المصارف العربية
أخبار البلد -   اخبار البلد-
 

 

رعى البنك الاسلامي الاردني فعاليات منتدى اتحاد المصارف العربية وبالتعاون مع جمعية البنوك في الاردن حول تقييم المخاطر بعنوان» تعزيز الاطر الإشرافية والتنظيمية وتخفيف المخاطر المتعلقة بالبنوك المراسلةDe-Risking « والذي افتتحه نيابة عن محافظ البنك المركزي الاردني نائبه الدكتور عادل شركس ، وبمشاركة المصارف العربية وصناع القرار والجهات الإشرافية والتنظيمية في مجال العمل المصرفي والخبراء في مجال المخاطروذلكخلال الفترة 16-17من شهر ايار الحالي في فندق كمبنسكي البحر الميت.

وقد اعرب الاستاذ موسى شحادة الرئيس التنفيذي المدير العام للبنك الاسلامي الاردني رئيس جمعية البنوك في الاردن عن شكره لاتحاد المصارف العربية لتنظيمهم هذا المنتدى المهم في الاردن وللبنك المركزي الاردني على رعايته الكريمة وللحضور والمشاركين على حرصهم واهتمامهم المشاركة في المؤتمر.
كما اكد شحادة على ان رعاية البنك الاسلامي الاردني الماسية ومشاركته في فعاليات المنتدى تأتي استمرارا لرعايته وشراكته في رعاية ودعم نشاطات اتحاد المصارف العربية وتحمله لدوره الاجتماعي من خلال المشاركة في معظم المؤتمرات والندوات المحلية والخارجية التي تتصل بمجالات عمله او ما يساعد منها على تطور اعمال المصارف العربية والاسلامية .
وقد شارك نائب المدير العام للبنك الاسلامي الاردني الدكتور حسين سعيد كمتحدث رئيسي في الجلسة الاولى للمنتدى بعنوان «المبادرات الدولية حول مسألة تجنب المخاطر مبادرة اتحاد المصارف العربية وصندوق النقد الدولي « اضافة الى مشاركة مجموعة من موظفي البنك الاسلامي الاردنيمن ذوي الاختصاص بمختلف جلسات المؤتمر .
كما سلم وسام فتوح الامين العام لاتحاد المصارف العربية درعاً تكريمياً للبنك الإسلامي الأردني تقديراً لرعايته ودعمه للمنتدى مشيداً بجميع الجهود والمبادرات التي يقدمها البنك خدمة لمسيرةاتحاد المصارف العربية والارتقاء بأدائها نحو الافضل.
وقد سلط المنتدى الذي استمر لمدة يومين الضوء على التحديات الرئيسية التي تواجه المصارف العربية والبنوك المراسلة في وقتنا الحاضر ، وعلى الاليات والاجراءات الرقابية والممارسات السليمة لتقييم المخاطر، وآليات التعرف على اهم وآخر ما ادخل من تعديلات على المبادرات الدولية والاقليمية في ضوء الاثار السلبية الناتجة عن قيام بعض المصارف الدولية بتقليص او انهاء علاقات المصارفالمراسلة مع العديد من المصارف الاقليمية.

 


شريط الأخبار الملك يؤكد وقوف الأردن المطلق مع لبنان جمعية البنوك تعقد الإيجاز الربعي الثالث لعام 2024 وزير الخارجية: عدوان إسرائيل على لبنان مكنّه العجز الدولي عن وقف العدوان على غزة إيقاف رحلات شركات الطيران الأردنية إلى بيروت حتى إشعار آخر الملك يلتقي رئيس وزراء بلجيكا الأمن السيبراني: 27% من حوادث الربع الثاني من 2024 "خطيرة" "مجموعة المطار": توترات غزة ولبنان خفضت عدد المسافرين 5.4% منذ بداية 2024 نائب الملك يزور القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية الخبير زوانة يتحدث عن اثر الضريبة الجديدة على السيارات الكهربائية على البنوك ومجلس النواب والحكومة الجديدة الأسد يصدر مرسوما بتسمية فيصل المقداد نائبا له بكم بيع رقم 4444-44.. ؟ الأمن العام: القبض على خلية جرمية من 6 أشخاص امتهنت الاحتيال المالي الإلكتروني احذروا.. شركات مشروبات غازية مقاطَعة تتسلل الى الأسواق بعلامات تجارية جديدة ناديا الروابدة.. المرأة الحديدية التي صنعت التحولات الكبرى في وزارة العمل العماوي: شكلنا لجنة لتقييم نتائج الانتخابات ومعالجة السلبيات لتجاوزها في الانتخابات اللامركزية والبلديات وزير التربية:الهجوم على دروس الأغاني والمطربين "مسيّسة" إنهاء خدمات موظفين في الصحة .. أسماء وزيرة النقل تلتقي ممثلين عن العاملين بالسفريات الخارجية وتستمع لمطالبهم 48 محامياً يؤدون اليمين القانونية أمام وزير العدل "دعيبس" يعري وزارة الثقافة بدموع سكبها بغزارة في دار المسنين