نقيب الاطباء علي العبوس: بيان "الوحدة الشعبية" لا يعنينا وهمنا الاول العمل المهني والانجاز

نقيب الاطباء علي العبوس: بيان الوحدة الشعبية لا يعنينا وهمنا الاول العمل المهني والانجاز
أخبار البلد -  

اخبار البلد - خاص

بعد ان مني حزب الوحدة الشعبية وحلفاؤه اليساريون بخسارة مدوية في انتخابات نقابة الاطباء لجأ الحزب مؤخرا الى اصدار البيانات والتصريحات "الهجومية" وبشكل خاص نحو نقيب الاطباء الدكتور علي العبوس واعضاء المجلس كان آخرها بيان يحمل كثير من الانتقاد والشتم الذي تفوح منه رائحة التسيس والنوايا المبيتة.

واوضح نقيب الاطباء الدكتور علي العبوس في حديث لـ اخبار البلد ان البيان المذكور والذي حمل كثير من المغالطات والافتراءات هو كلام حزبي مسيس والهدف منه دفع النقابة الى دهاليز السياسة والفكر الحزبي الذي عفا عنه الزمن وادخال النقابة ايضا في مهاترات ومناكفات من شأنها ان تبعد نقابة الاطباء عن مسارها الصحيح وهدفها الاسمى وهو خدمة الاطباء وتحسين مستوى معيشتهم وحل قضاياهم بما يضمن بالوقت ذاته مصلحة المواطنين والوطن بعيدا عن الانشغال بالبيانات الحزبية وتصيد الكلمات والمواقف والتأويلات التي تقبع داخل مخيلات الحزب.

وشدد الدكتور العبوس على ان نقابة الاطباء هي نقابة مهنية ولا تتعامل بشكل حزبي وتترفع عن "القيل والقال" وتسير اليوم بخطى ثابتة نحو اصلاح البيت الداخلي وهي غير معنية بالتوجهات السياسية والافكار التي من شأنها تعطيل العمل وتدمير الانجاز واهمال قضايا الاطباء وتحويل النقابة الى صالونات سياسية تتصارع فيها وجهات النظر.

وحول البيان الذي اصدره حزب الوحدة الشعبية وحلفاؤه اوضح الدكتور العبوس ان النقابة لا تقبل ببيان حزبي غير مهني مغرض مشيرا ان البيان المذكور جاء مشوها للحقائق وبعيدا كل البعد عن المصداقية وتم تأويلة وتحريفه واجتثاث النصوص وانتقاء فقرات بعينها والقفز عن المعنى الحقيقي علما بان ما كتب جاء على لساني بشكل شخصي ويبرز جهة نظري وقمت بنشره على صفحة التواصل الاجتماعي "فيسبوك" الخاصة بي وهي مقالة لا تتعلق بشكل او بآخر بالانتخابات ولا تخرج من عباءة الدفاع عن الانسانية والطفولة وزملاء لنا قضوا في الحرب الدائرة بسوريا موضحا ان الضجة التي اثارها الحزب مدروسة ولها اهدافها وابعادها المعروفة للجميع وتم اصطياد الكلمات وتحريف المضمون وخلط "الحابل بالنابل" لسحب قدم النقابة نحو المناكفات السياسية التي لا تخدم احدا في ظل الاوضاع الراهنة وبقاء الاردن بلدا أمناً في بقعة ملتهبة.

ومن الجدير ذكره ان قائمة "قمة" التي يرأسها الدكتور علي العبوس فازت بجدارة وفارق كبير على مرشحي حزب الوحدة الشعبية وحلفائهم اليساريين الذين استحوذوا على نقابة الاطباء لسنوات وقد ساعدت عوامل واسباب عديدة في فوز الدكتور علي العبوس بمنصب النقيب اهمها المواقف الوطنية المشرفة التي عرف بها وسمعته كرجل وطني صاحب كفاءة عالية وله مساهمات كبيرة في نهضة القطاع الطبي بعيدا عن الانتماءات الحزبية في الداخل والخارج.


 

شريط الأخبار 19.1 مليار دولار الاحتياطيات الأجنبية للبنك المركزي حاليا الجامعة الأردنية تنعى احدى طالباتها اعلام عبري ينشر تفاصيل فقدان 6 اسرائيليين ابتلعهتم مياه البحر الميت من جهة الأراضي المحتلة الأردن استورد حلي ومجوهرات بقيمة 162 مليون دينار خلال شهرين أسترازينيكا:لقاحنا المضاد لفيروس كورونا له آثار جانبية خطيرة تراجع قيمة مستوردات الأردن من الأدوات الآلية والآلات الكهربائية مدينة أمريكية تسحب استثماراتها من الشركات التي تعمل في إسرائيل الملك يعقد لقاء مع الرئيس الإيطالي ويؤكد ضرورة وقف الكارثة الإنسانية في غزة وسم البحر الميت يتصدر منصات التواصل.. ما القصة؟ في عيد العمال حزب العمال يجدد قياداته الحبس 3 سنوات بحق صاحب أسبقيات اعتدى على إمام مسجد بـ"موس" في الأردن 34596 شهيدا و77816 جريحا في غزة جمعية الفنادق: 78% حجوزات البحر الميت و56% بعمان خلال الاسبوع الحالي صدور المعدل لقانون السياحة لسنة 2024 بالجريدة الرسمية بالوثائق.. ماذا يجري بالفرنسية للتأمين وقرار صادم بتحويلها للسوق الثاني !! الفيدرالي الأميركي يبقي أسعار الفائدة دون تغيير في اجتماع أيار للمرة السادسة على التوالي الإتحاد الأردني لمنتجي الأدوية .. دروزة رئيساً وحرب نائباً والعلي والأطرش وسختيان أعضاء مراقبة الشركات .. تسجيل (2089) شركة جديدة في الثلث الأول وبنسبة نمو (12%) ادعى تحرشها بعامل.. إعلامية مصرية شهيرة تتسبب في حبس صاحب شركة ضبط كميات كبيرة من لحوم الخيول داخل 4 مطاعم في مصر