توقعات بصراع سيشتعل بين مرسيدس وبي إم دبليو ما السبب؟

توقعات بصراع سيشتعل بين مرسيدس وبي إم دبليو ما السبب؟
أخبار البلد -  

اخبار البلد

تخطط مرسيدس لمنافسة بي إم دبليو i بعلامة تجارية جديدة بحسب تصريح أدلى به مدير المبيعات و التسويق في مرسيدس Ola Källenius لمجلة Autocar.

و أشار كالينيوس إلى اهتمام مرسيدس بإنشاء علامة تجارية جديدة مثل بي إم دبليو i تركز بصورة أساسية على السيارات الكهربائية، لكنه يرى في نفس الوقت ضرورة التركيز في الوقت الحالي على توسيع خيارات السيارات الكهربائية و الهجينة قبل إنشاء العلامة التجارية.

كما أكد بأن مرسيدس ستكشف عن ثلاث سيارات كهربائية هذا العام، منها الجيل القادم من B-Class الكهربائية، و سيارتان من شركة سمارت، و أضاف بأنهم يخططون للكشف عنGLC F-Cellالمزودة بخلايا الوقود الهيدروجينية، و عن عشر سيارات هجينة في نهاية العام القادم.

أما بالنسبة لبي إم دبليو التي تسعى مرسيدس وراءها، فإنها قد استثمرت أكثر من ملياري يورو أي أكثر من 8.48 مليار ريال في تطوير سياراتها من فئة i، خُصص جُزء منها لإنشاء مصنع Moses Lake الذييُنتج الكربون فايبر لسيارات بي إم دبليوالحالية و المستقبلية.

و لدى مرسيدس خطط شبيهة بخطط بي إم دبليو، حيث قال كالينيوس بأن مرسيدس ستستثمر مصادرها بصورة كبيرة نحو تقليل الإنبعاثات إلى الصفر، و هو أمر سيؤثر على جميع سيارات مرسيدس في المستقبل.


 
شريط الأخبار الملك يؤكد وقوف الأردن المطلق مع لبنان جمعية البنوك تعقد الإيجاز الربعي الثالث لعام 2024 وزير الخارجية: عدوان إسرائيل على لبنان مكنّه العجز الدولي عن وقف العدوان على غزة إيقاف رحلات شركات الطيران الأردنية إلى بيروت حتى إشعار آخر الملك يلتقي رئيس وزراء بلجيكا الأمن السيبراني: 27% من حوادث الربع الثاني من 2024 "خطيرة" "مجموعة المطار": توترات غزة ولبنان خفضت عدد المسافرين 5.4% منذ بداية 2024 نائب الملك يزور القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية الخبير زوانة يتحدث عن اثر الضريبة الجديدة على السيارات الكهربائية على البنوك ومجلس النواب والحكومة الجديدة الأسد يصدر مرسوما بتسمية فيصل المقداد نائبا له بكم بيع رقم 4444-44.. ؟ الأمن العام: القبض على خلية جرمية من 6 أشخاص امتهنت الاحتيال المالي الإلكتروني احذروا.. شركات مشروبات غازية مقاطَعة تتسلل الى الأسواق بعلامات تجارية جديدة ناديا الروابدة.. المرأة الحديدية التي صنعت التحولات الكبرى في وزارة العمل العماوي: شكلنا لجنة لتقييم نتائج الانتخابات ومعالجة السلبيات لتجاوزها في الانتخابات اللامركزية والبلديات وزير التربية:الهجوم على دروس الأغاني والمطربين "مسيّسة" إنهاء خدمات موظفين في الصحة .. أسماء وزيرة النقل تلتقي ممثلين عن العاملين بالسفريات الخارجية وتستمع لمطالبهم 48 محامياً يؤدون اليمين القانونية أمام وزير العدل "دعيبس" يعري وزارة الثقافة بدموع سكبها بغزارة في دار المسنين