البورصة تفقد جزءاً من مكاسبها وتحويلة مالية بـ 3.8 مليون دينار

البورصة تفقد جزءاً من مكاسبها وتحويلة مالية بـ 3.8 مليون دينار
أخبار البلد -  
اخبار البلد
فقدت مؤشر بورصة عمان جزءاً من مكاسبها في نهاية تعاملات جلسة الامس، حيث انخفض المؤشر 0.14 بالمئة نتيجة انخفاض الرقم القياسي لقطاعي المالي والخدمات.
وانخفض الرقم القياسي العام لأسعار الأسهم لإغلاق امس إلى 2108 نقطة، مقارنة مع 2111 نقطة لتعاملات الثلاثاء.
وشهدت تداولات جلسة الامس تحويلة مالية بقيمة 3.8 مليون دينار تمت على شركة خدمات مالية، رفعت حجم التداول الاجمالي الى 9 ملايين دينار.
واستحوذت اسهم تندرج ضمن قطاع التبغ والسجائر على 1.4 مليون دينار من حجم التداول الاجمالي، فيما حظيت عدة اسهم اخرى في القطاعات البنكية والعقارات على احجام تداولات جيدة.
وبلغ عدد الأسهم المتداولة 9.4 مليون سهم، نفذت من خلال 3027 عقداً.
ونشر موقع البورصة الالكتروني افصاحا جاء فيه: ان المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي قامت بشراء 2516 سهما من اسهم شركة الكهرباء الاردنية.
وبمقارنة أسعار الإغلاق للشركات المتداولة ليوم امس والبالغ عددها 123 شركة مع إغلاقاتها السابقة، فقد أظهرت 35 شركة ارتفاعاً في أسعار أسهمها، و 44 شركة أظهرت انخفاضاً في أسعار أسهمها.
ما بالنسبة للقطاعات الفرعية ، فقد ارتفع الرقم القياسي لقطاع التبغ والسجائر, الخدمات الصحية, الخدمات الماليه المتنوعة, النقل, التأمين, الصناعات الكيماوية, الأدوية و الصناعات الطبية.
وانخفض الرقم القياسي لقطاع الطباعة و التغليف, صناعات الورق و الكرتون, التكنولوجيا و الإتصالات, الصناعات الهندسية و الانشائية, الصناعات الكهربائية, الصناعات الاستخراجية والتعدينية, الخدمات التجاريه, البنوك, العقارات, الأغذية و المشروبات.
وبالنسبة للشركات الخمس الأكثر ارتفاعاً في أسعار أسهمها فهي الاستثمارية القابضة للمغتربين الاردنيين 7.14 بالمئة, العرب للتأمين على الحياة والحوادث 6.41 بالمئة, دار الغذاء 4.92 بالمئة, التحديت للاستثمارات العقارية 4.90 بالمئة, و الوطنية لصناعة الكلورين 4.69 بالمئة.
أما الشركات الخمس الأكثر انخفاضاً في أسعار أسهمها فهي الشرق الأوسط للكابلات المتخصصة/مسك_الأردن 7.69 بالمئة, الاقبال للطباعة والتغليف 6.56 بالمئة, العربية للمشاريع الاستثمارية 5.56 بالمئة, شركة الترافرتين 4.92 بالمئة, و حدائق بابل المعلقة للاستثمارات 4.76 بالمئة.
 
شريط الأخبار الملك يؤكد وقوف الأردن المطلق مع لبنان جمعية البنوك تعقد الإيجاز الربعي الثالث لعام 2024 وزير الخارجية: عدوان إسرائيل على لبنان مكنّه العجز الدولي عن وقف العدوان على غزة إيقاف رحلات شركات الطيران الأردنية إلى بيروت حتى إشعار آخر الملك يلتقي رئيس وزراء بلجيكا الأمن السيبراني: 27% من حوادث الربع الثاني من 2024 "خطيرة" "مجموعة المطار": توترات غزة ولبنان خفضت عدد المسافرين 5.4% منذ بداية 2024 نائب الملك يزور القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية الخبير زوانة يتحدث عن اثر الضريبة الجديدة على السيارات الكهربائية على البنوك ومجلس النواب والحكومة الجديدة الأسد يصدر مرسوما بتسمية فيصل المقداد نائبا له بكم بيع رقم 4444-44.. ؟ الأمن العام: القبض على خلية جرمية من 6 أشخاص امتهنت الاحتيال المالي الإلكتروني احذروا.. شركات مشروبات غازية مقاطَعة تتسلل الى الأسواق بعلامات تجارية جديدة ناديا الروابدة.. المرأة الحديدية التي صنعت التحولات الكبرى في وزارة العمل العماوي: شكلنا لجنة لتقييم نتائج الانتخابات ومعالجة السلبيات لتجاوزها في الانتخابات اللامركزية والبلديات وزير التربية:الهجوم على دروس الأغاني والمطربين "مسيّسة" إنهاء خدمات موظفين في الصحة .. أسماء وزيرة النقل تلتقي ممثلين عن العاملين بالسفريات الخارجية وتستمع لمطالبهم 48 محامياً يؤدون اليمين القانونية أمام وزير العدل "دعيبس" يعري وزارة الثقافة بدموع سكبها بغزارة في دار المسنين