نقابة أصحاب الشاحنات تلوح بالإضراب والتوقف عن العمل

نقابة أصحاب الشاحنات تلوح بالإضراب والتوقف عن العمل
أخبار البلد -  

اخبار البلد
لوحت نقابة أصحاب الشاحنات أمس بالاضراب والتوقف عن العمل بعد 10 أيام ، في حال لم تقم الحكومة بإعادة النظر بقرار منح امتياز النقل لشركات تسويق المشتقات النفطية.
وقال نقيب أصحاب محمد خير الداوود في تصريح لـ» الرأي»، إن نحو 500 من اصحاب الشاحنات والناقلين اجتمعوا امس لعرض مطالبهم المتمثلة في العدالة في توزيع المشتقات النفطية وعدم منح امتياز بالحمولات المحورية على حساب الشركات الاخرى وعدم احتكار نقل المشتقات النفطية الى 3 شركات بنقل المشتقات النفطية داخل المملكة اضافة الى عدم منح الشاحنات ذات الثمانية محاور 25 طن زيادة في حمولتها لصالح شركة خاصة تمتلك هذا النوع من الشاحنات .
واشار الداوود الى ان اصحاب الشاحنات والناقلين اعطوا مهلة 10 ايام للحكومة للعدول عن قرار منح امتياز النقل لشركات تسويق النفط والاستجابة لمطالب القطاع الذي يعيل الافاً من الاسر ويعد من القطاعات الاقتصادية الواعدة في المملكة،لافتا الى انه اذا لم يتم الاستجابة لمطالبهم بعد المدة المقررة فان قطاع الشاحنات سيتوقف عن العمل .
وكانت الحكومة الأردنية وقعت مع ثلاث شركات تسويق المشتقات النفطية مذكرة تفاهم لاستيراد ديزل شهريا من السوق العالمية وبيعها للمستهلك دون وساطة شركة مصفاة البترول الاردنية.
وقرر مجلس الوزراء الموافقة على العروض المقدمة من هذه الشركات لامتلاك رخص توزيع المشتقات النفطية بقيمة (30) مليون دينار أردني لكل رخصة وان تمنح الرخصة الثالثة لشركة مصفاة البترول الاردنية وبنفس الشروط.
وقسمت الحكومة سوق المشتقات النفطية بالتساوي وبنسبة الثلث بين شركات التسويق الثلاث التي اعطتها وزارة الطاقة والثروة المعدنية رخصا لتسويق المحروقات في المملكة وحصلت بموجبها كل شركة على ما نسبته 3ر33 بالمئة من حجم السوق.
وياتي توقيع الاتفاقيات تنفيذاً لبرنامج الحكومة في اعادة هيكلة القطاع النفطي وفتح السوق للمنافسة بهدف رفع سوية القطاع وتطوير البنية التحتية بالإضافة الى تحسين نوعية الخدمات المقدمة من خلاله وتخفيض الاسعار بعد فتح السوق بالكامل للمنافسة
وكان الداوود قد طالب خلال وقت سابق بعدم منح امتياز شركات تسويق المشتقات النفطية نقل المشتقات النفطية داخل المملكة موضحا ان منح امتياز النقل لشركات تسويق المشتقات النفطية سيلحق الضرر بصهاريج نقل المشتقات النفطية .
وبين ان الحكومة منحت شركات تسويق المشتقات النفطية امتياز نقل المشتقات النفطية داخل المملكة الامر الذي سينعكس بشكل سلبي على شركات النقل والتوزيع التي كانت تقوم بنقل المشتقات النفطية داخل المملكة


 
شريط الأخبار الملك يؤكد وقوف الأردن المطلق مع لبنان جمعية البنوك تعقد الإيجاز الربعي الثالث لعام 2024 وزير الخارجية: عدوان إسرائيل على لبنان مكنّه العجز الدولي عن وقف العدوان على غزة إيقاف رحلات شركات الطيران الأردنية إلى بيروت حتى إشعار آخر الملك يلتقي رئيس وزراء بلجيكا الأمن السيبراني: 27% من حوادث الربع الثاني من 2024 "خطيرة" "مجموعة المطار": توترات غزة ولبنان خفضت عدد المسافرين 5.4% منذ بداية 2024 نائب الملك يزور القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية الخبير زوانة يتحدث عن اثر الضريبة الجديدة على السيارات الكهربائية على البنوك ومجلس النواب والحكومة الجديدة الأسد يصدر مرسوما بتسمية فيصل المقداد نائبا له بكم بيع رقم 4444-44.. ؟ الأمن العام: القبض على خلية جرمية من 6 أشخاص امتهنت الاحتيال المالي الإلكتروني احذروا.. شركات مشروبات غازية مقاطَعة تتسلل الى الأسواق بعلامات تجارية جديدة ناديا الروابدة.. المرأة الحديدية التي صنعت التحولات الكبرى في وزارة العمل العماوي: شكلنا لجنة لتقييم نتائج الانتخابات ومعالجة السلبيات لتجاوزها في الانتخابات اللامركزية والبلديات وزير التربية:الهجوم على دروس الأغاني والمطربين "مسيّسة" إنهاء خدمات موظفين في الصحة .. أسماء وزيرة النقل تلتقي ممثلين عن العاملين بالسفريات الخارجية وتستمع لمطالبهم 48 محامياً يؤدون اليمين القانونية أمام وزير العدل "دعيبس" يعري وزارة الثقافة بدموع سكبها بغزارة في دار المسنين