مجازون بدون راتب في (الأمانة) يحتجون على مطالبتهم بالعودة للعمل

مجازون بدون راتب في (الأمانة) يحتجون على مطالبتهم بالعودة للعمل
أخبار البلد -  

اخبار البلد
استغرب موظفون وموظفات عاملون في امانة عمان الكبرى، حاصلين على اجازات بدون راتب وملتحقين بأعمال خارج البلاد من مطالبة الامانة لهم بالعودة وتقديم طلب تمديد وعدم المغادرة إلا بعد استلام اشعار الموافقة على التمديد.
وأكدوا تضررهم من مطالبة «الأمانة» لهم بالعودة الى موقع عملهم في انتهاء موعد اجازتهم.
وقالوا لـ «الرأي» ان التعميم يطالبهم بالالتحاق بعملهم في الامانة، وبعدها يقدمون طلبات جديدة لتمديد أو تجديد اجازاتهم، والامانة ستنظر في طلباتهم، مؤكدين ان عددا منهم اتبع التعليمات الوارده في التعميم ورفضت الامانة منحهم التمديد او التجديد لاجازاتهم.
وبينوا انهم امام خيارين اما الاستقالة من الامانة، او ترك عملهم في الخارج، وان ذلك سيؤدي الى تراجع دخلهم المادي الشهري، والتأثير على وضع عائلاتهم وذويهم واسرهم المعيشي بشكل سلبي للغاية.
ولفتوا الى وجود شروط جزائية تعاقدية على عدد من الموظفين العاملين في الخليج في حال تركوا عملهم قبل المدة المقررة في عقودهم، وان هناك سيدات مرافقات لأزواجهن ولا يستطعن ترك ازواجهن وابنائهن في السعودية والعودة الى مقر العمل والانتظار لحين الموافقة أو عدمها على طلب الإجازة من غير راتب.
وأوضحوا ان هناك ابناء في الثانوية العامة ( التوجيهي ) منذ مطلع العام الدراسي القادم، ومن الصعب عليهم ان يعودوا للأردن في عام التوجيهي حيث يتعارض ذلك مع قوانين وأنظمة وزارة التربية والتعليم حيث لا بد لمن يتقدم للامتحان أن يكون قد درس سنتين على الاقل في الأردن. ولفتوا الى ان غالبيتهم ملتحقون بوظائف قيادية ( مدراء مشاريع ومدراء عمليات وخبراء ) في قطاع البيئة والنظافة العامة وكذلك مشاريع توسعة الحرم المكي الشريف.
واشاروا الى أن تعميم الامانة لا ينسجم مع السياسة والتوجه العام للدولة الأردنية، التي تنتهج رفد دول العالم ودول الخليج تحديدا بالكوادر البشرية المدربة والمؤهلة، خصوصا بعد الإعلان مؤخرا عن مجلس التعاون الاردني السعودي.
من جهته، أكد مصدر في أمانة عمان الكبرى فضل عدم ذكر اسمه انه لغايات ضبط وتنظيم اجراءات سير الاجازات ( السنوية، بدون راتب ) لشاغلي الوظائف القيادية ( نواب مدير المدينة، المدراء التنفيذيين، المستشارين، مدراء الدوائر والمناطق ) يمنع استخدام الاجازة بدون راتب قبل توقيع القرار واستكمال الاجراءات حسب الاصول.
واضاف انه عملا بالخطة الاستراتيجية لامانة عمان الكبرى، وبعد الاطلاع على خطة القوى العاملة، ولضمان حسن سير العمل وتفعيلا لاحكام الفقرة (ب) من المادة (116) من نظام الخدمة المدنية رقم (82) لسنة 2013 وتعديلاته، تؤكد الامانة على طالبي الاجازات بدون راتب وعلاوات وطالبي تمديدها عدم ترك عملهم قبل استلام اشعار خطي بالموافقة على الاجازة او تمديدها خشية تعرضهم للمساءلة القانونية.


 

 
 
 
 
 
شريط الأخبار الملك يؤكد وقوف الأردن المطلق مع لبنان جمعية البنوك تعقد الإيجاز الربعي الثالث لعام 2024 وزير الخارجية: عدوان إسرائيل على لبنان مكنّه العجز الدولي عن وقف العدوان على غزة إيقاف رحلات شركات الطيران الأردنية إلى بيروت حتى إشعار آخر الملك يلتقي رئيس وزراء بلجيكا الأمن السيبراني: 27% من حوادث الربع الثاني من 2024 "خطيرة" "مجموعة المطار": توترات غزة ولبنان خفضت عدد المسافرين 5.4% منذ بداية 2024 نائب الملك يزور القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية الخبير زوانة يتحدث عن اثر الضريبة الجديدة على السيارات الكهربائية على البنوك ومجلس النواب والحكومة الجديدة الأسد يصدر مرسوما بتسمية فيصل المقداد نائبا له بكم بيع رقم 4444-44.. ؟ الأمن العام: القبض على خلية جرمية من 6 أشخاص امتهنت الاحتيال المالي الإلكتروني احذروا.. شركات مشروبات غازية مقاطَعة تتسلل الى الأسواق بعلامات تجارية جديدة ناديا الروابدة.. المرأة الحديدية التي صنعت التحولات الكبرى في وزارة العمل العماوي: شكلنا لجنة لتقييم نتائج الانتخابات ومعالجة السلبيات لتجاوزها في الانتخابات اللامركزية والبلديات وزير التربية:الهجوم على دروس الأغاني والمطربين "مسيّسة" إنهاء خدمات موظفين في الصحة .. أسماء وزيرة النقل تلتقي ممثلين عن العاملين بالسفريات الخارجية وتستمع لمطالبهم 48 محامياً يؤدون اليمين القانونية أمام وزير العدل "دعيبس" يعري وزارة الثقافة بدموع سكبها بغزارة في دار المسنين