البورصة ترتفع وسهمان يستحوذان على 45 % من التداول

البورصة ترتفع وسهمان يستحوذان على 45  من التداول
أخبار البلد -   اخبار البلد-
 


 
 
 

 

واصل مؤشر بورصة عمان ارتفاعه للجلسة الثانية على التوالي في نهاية تعاملات جلسة الامس، حيث عَلَاَ بنحو نقطتين.
وارتفع الرقم القياسي العام لأسعار الأسهم لإغلاق امس الى مستوى 2103 نقاط.
وعلى ذات الصعيد، استحوذ سهمان على نحو 45 بالمئة من إجمالي التداول الذي سجل 7 ملايين دينار.
وشهدت تعاملات جلسة الامس تحويلتين ماليتين بقيمة مليوني دينار تقريبا.
واعتبر المحلل المالي نزار الطاهر ان ارتفاع السوق المالية «طبيعي»، نظرا لان السوق في ايار من كل عام تتوقف فيه الشركات عن اعلانات الموازنات المالية الربعية.
الى ذلك، سجل عدد الأسهم المتداولة 5.6 مليون سهم، نفذت من خلال 3099 عقداً.
وبمقارنة أسعار الإغلاق للشركات المتداولة ليوم امس والبالغ عددها 116 شركة مع إغلاقاتها السابقة، فقد أظهرت 36 شركة ارتفاعاً في أسعار أسهمها، و 45 شركة أظهرت انخفاضاً في أسعار أسهمها.

أما على مستوى القطاعي، فقد ارتفع الرقم القياسي لقطاع الخدمات 0.23 بالمئة, وللقطاع المالي 0.09 بالمئة، مقارنة مع انخفاض قطاع الصناعة 0.17 بالمئة بالمئة.
وارتفع الرقم القياسي لقطاع التكنولوجيا و الإتصالات, الإعلام, الخدمات التجارية, الفنادق و السياحة, البنوك, النقل, الخدمات الصحية, صناعات الملابس و الجلود و النسيج.
وانخفض الرقم القياسي لقطاع صناعات الورق و الكرتون, الصناعات الكهربائية, الصناعات الكيماوية, الخدمات المالية المتنوعة, التأمين, الأغذية و المشروبات, الصناعات الاستخراجية والتعدينية, العقارات, الطاقة و المنافع, الصناعات الهندسية و الانشائية, الأدوية و الصناعات الطبية, التبغ والسجائر.
وبالنسبة للشركات الخمس الأكثر ارتفاعاً في أسعار أسهمها فهي العالمية للوساطة والأسواق المالية 5 بالمئة، التحديت للاستثمارات العقارية 4.26 بالمئة, الأردن ديكابولس للأملاك 4.17 بالمئة, أساس للصناعات الخرسانية 3.85 بالمئة, و دار الغذاء 3.51 بالمئة.
أما الشركات الخمس الأكثر انخفاضاً في أسعار أسهمها فهي المتحدة للتأمين 7.48 بالمئة, الشرق الأوسط للكابلات المتخصصة/مسك_الأردن 7.14 بالمئة, الشرق العربي للإستثمارات العقارية 5.07 بالمئة, العربية للمشاريع الاستثمارية 5 بالمئة, و الموارد الصناعية الأردنية 5 بالمئة


شريط الأخبار الملك يؤكد وقوف الأردن المطلق مع لبنان جمعية البنوك تعقد الإيجاز الربعي الثالث لعام 2024 وزير الخارجية: عدوان إسرائيل على لبنان مكنّه العجز الدولي عن وقف العدوان على غزة إيقاف رحلات شركات الطيران الأردنية إلى بيروت حتى إشعار آخر الملك يلتقي رئيس وزراء بلجيكا الأمن السيبراني: 27% من حوادث الربع الثاني من 2024 "خطيرة" "مجموعة المطار": توترات غزة ولبنان خفضت عدد المسافرين 5.4% منذ بداية 2024 نائب الملك يزور القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية الخبير زوانة يتحدث عن اثر الضريبة الجديدة على السيارات الكهربائية على البنوك ومجلس النواب والحكومة الجديدة الأسد يصدر مرسوما بتسمية فيصل المقداد نائبا له بكم بيع رقم 4444-44.. ؟ الأمن العام: القبض على خلية جرمية من 6 أشخاص امتهنت الاحتيال المالي الإلكتروني احذروا.. شركات مشروبات غازية مقاطَعة تتسلل الى الأسواق بعلامات تجارية جديدة ناديا الروابدة.. المرأة الحديدية التي صنعت التحولات الكبرى في وزارة العمل العماوي: شكلنا لجنة لتقييم نتائج الانتخابات ومعالجة السلبيات لتجاوزها في الانتخابات اللامركزية والبلديات وزير التربية:الهجوم على دروس الأغاني والمطربين "مسيّسة" إنهاء خدمات موظفين في الصحة .. أسماء وزيرة النقل تلتقي ممثلين عن العاملين بالسفريات الخارجية وتستمع لمطالبهم 48 محامياً يؤدون اليمين القانونية أمام وزير العدل "دعيبس" يعري وزارة الثقافة بدموع سكبها بغزارة في دار المسنين