قمة أردنية دولية للطاقة في عمان.. اليوم

قمة أردنية دولية للطاقة في عمان.. اليوم
أخبار البلد -   اخبار البلد-
 

وتسلط القمة التي تعقد على مدار يومين، في فندق الفورسيزونز، الضوء على مجموعة من قضايا الطاقة و دور الأردن في هذا المجال.

وستشهد القمة حضور مجموعة من وزراء الطاقة العرب، إلى جانب رؤساء هيئات ومؤسسات في القطاع من هذه الدول، ومدراء شركات عالمية عاملة في قطاع الطاقة، ومراكز بحوث وعدد من المنظمات العربية والدولية والاقليمية، ومجموعة من قادة الأعمال.
وتهدف القمة ايضا إلى ابراز الاردن كبلد مستقر متطور لمزاولة الاعمال.
وتشكل القمة منصة رسمية لتبادل الافكار وتأكيد المعايير والسياسات المستقبلية للطاقة ولتطوير وتنمية أعمال جديدة في القطاع ولتحقيق التنمية المستدامة في الاردن والمنطقة.
وسينصب الاهتمام في القمة بدورتها الحالية على مواضيع الربط الكهربائي بين الدول، التعدين والتنقيب والامتيازات التي ستقدم للمستثمر خصوصا في مجال الثروة المعدنية.
وسيتم خلال القمة توقيع مذكرات تفاهم لمشاريع جديدة تم التفاوض عليها بعد اتمام الاجراءات اللازمة لذلك قبل موعد القمة.
وستحظى القمة بمشاركة من مؤسسات دولية كبرى منها مؤسسة التمويل الدوليةIFC, ومنظمة الطاقة المتجددة الدولية، ومجلس الطاقة العالمي، والبنك الدولي.


شريط الأخبار الملك يؤكد وقوف الأردن المطلق مع لبنان جمعية البنوك تعقد الإيجاز الربعي الثالث لعام 2024 وزير الخارجية: عدوان إسرائيل على لبنان مكنّه العجز الدولي عن وقف العدوان على غزة إيقاف رحلات شركات الطيران الأردنية إلى بيروت حتى إشعار آخر الملك يلتقي رئيس وزراء بلجيكا الأمن السيبراني: 27% من حوادث الربع الثاني من 2024 "خطيرة" "مجموعة المطار": توترات غزة ولبنان خفضت عدد المسافرين 5.4% منذ بداية 2024 نائب الملك يزور القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية الخبير زوانة يتحدث عن اثر الضريبة الجديدة على السيارات الكهربائية على البنوك ومجلس النواب والحكومة الجديدة الأسد يصدر مرسوما بتسمية فيصل المقداد نائبا له بكم بيع رقم 4444-44.. ؟ الأمن العام: القبض على خلية جرمية من 6 أشخاص امتهنت الاحتيال المالي الإلكتروني احذروا.. شركات مشروبات غازية مقاطَعة تتسلل الى الأسواق بعلامات تجارية جديدة ناديا الروابدة.. المرأة الحديدية التي صنعت التحولات الكبرى في وزارة العمل العماوي: شكلنا لجنة لتقييم نتائج الانتخابات ومعالجة السلبيات لتجاوزها في الانتخابات اللامركزية والبلديات وزير التربية:الهجوم على دروس الأغاني والمطربين "مسيّسة" إنهاء خدمات موظفين في الصحة .. أسماء وزيرة النقل تلتقي ممثلين عن العاملين بالسفريات الخارجية وتستمع لمطالبهم 48 محامياً يؤدون اليمين القانونية أمام وزير العدل "دعيبس" يعري وزارة الثقافة بدموع سكبها بغزارة في دار المسنين