تراجع صافي ربح "أورانج الأردن" 73 %

تراجع صافي ربح أورانج الأردن 73
أخبار البلد -   اخبار البلد-

قال نائب رئيس شركة "أوارنج الأردن" المدير التنفيذي للمالية في الشركة رسلان ديرانية، أول من أمس، إن البيانات المالية للشركة تظهر بان الشركة حققت خلال فترة الربع الاول من العام الحالي صافي ربح بلغت قيمته 2.35 مليون دينار. وأوضح ديرانية في تصريحات صحفية لـ"الغد" أن مسودة القوائم المالية المرحلية الموحدة للشركة التي نشرت مؤخرا على موقع "بورصة عمان" تظهر تراجعا في صافي ربح الشركة بحوالي 6.3 مليون دينار، وبنسبة كبيرة بلغت 73 %، وذلك لدى المقارنة بصافي ربح الشركة المسجل في فترة الربع الأول من العام الماضي، والذي بلغ وقتها قرابة 8.6 مليون دينار.
وعزا ديرانية هذا التراجع الكبير في صافي ربح الشركة إلى جملة من العوامل من بينها "تدني القيمة" الناتج عن تغيير الشبكة القديمة، والتي تم استبدالها بشبكة جديدة كليا، وانخفاض الإيرادات المتأتية من فوائد الودائع، ومصاريف فاتورة الكهرباء العالية، ومصاريف الإطفاءات لتكلفة رسوم الترددات للجيل الرابع الذي حازته الشركة لتقديم خدمات الإنترنت عريضة النطاق في السوق التي تعتبرها دراسات محايدة من الأكثر تنافسية في المنطقة. وأوضح أن مسودة القوائم المالية للشركة تظهر أن الإيرادات الموحدة للشركة من كافة خدماتها سجلت خلال فترة الربع الأول من العام الحالي حوالي 85.6 مليون دينار، مقارنة مع الإيرادات الموحدة المسجلة في نفس الفترة من العام الماضي، والتي بلغت وقتها قرابة 79.8 مليون دينار. وتوقع ديرانية أن تسجل شركة "أورانج الأردن" العام الحالي كاملا نتائج مالية مشابهة للنتائج التي سجلتها الشركة خلال العام الماضي 2015.
وكان صافي أرباح "أورانج الاردن" بعد الضريبة انخفض بنسبة بلغت 62 % ليصل الى 16.1 مليون دينار في العام 2015 مقارنة مع حوالي 42.1 مليون دينار صافي أرباح الشركة المسجل في العام السابق 2014. وشهدت قاعدة المشتركين لـ"أورانج الاردن" في العام 2015 ارتفاعا بنسبة بلغت 21.1 % لتصل إلى 4.840 مليون مشترك في نهاية العام 2015، وذلك بالمقارنة مع 3.997 مليون مشترك في نهاية العام السابق 2014، وعزت الشركة هذا الارتفاع في أعداد الاشتراكات الى زيادة عدد مشتركي الهاتف الخلوي نتيجة العروض التسويقية المنافسة خاصة بعد إطلاق خدمات الجيل الرابع.



 

شريط الأخبار الملك يؤكد وقوف الأردن المطلق مع لبنان جمعية البنوك تعقد الإيجاز الربعي الثالث لعام 2024 وزير الخارجية: عدوان إسرائيل على لبنان مكنّه العجز الدولي عن وقف العدوان على غزة إيقاف رحلات شركات الطيران الأردنية إلى بيروت حتى إشعار آخر الملك يلتقي رئيس وزراء بلجيكا الأمن السيبراني: 27% من حوادث الربع الثاني من 2024 "خطيرة" "مجموعة المطار": توترات غزة ولبنان خفضت عدد المسافرين 5.4% منذ بداية 2024 نائب الملك يزور القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية الخبير زوانة يتحدث عن اثر الضريبة الجديدة على السيارات الكهربائية على البنوك ومجلس النواب والحكومة الجديدة الأسد يصدر مرسوما بتسمية فيصل المقداد نائبا له بكم بيع رقم 4444-44.. ؟ الأمن العام: القبض على خلية جرمية من 6 أشخاص امتهنت الاحتيال المالي الإلكتروني احذروا.. شركات مشروبات غازية مقاطَعة تتسلل الى الأسواق بعلامات تجارية جديدة ناديا الروابدة.. المرأة الحديدية التي صنعت التحولات الكبرى في وزارة العمل العماوي: شكلنا لجنة لتقييم نتائج الانتخابات ومعالجة السلبيات لتجاوزها في الانتخابات اللامركزية والبلديات وزير التربية:الهجوم على دروس الأغاني والمطربين "مسيّسة" إنهاء خدمات موظفين في الصحة .. أسماء وزيرة النقل تلتقي ممثلين عن العاملين بالسفريات الخارجية وتستمع لمطالبهم 48 محامياً يؤدون اليمين القانونية أمام وزير العدل "دعيبس" يعري وزارة الثقافة بدموع سكبها بغزارة في دار المسنين