عازر: 212 شركة زودت البورصة بتقاريرها ربع السنوية

عازر: 212 شركة زودت البورصة بتقاريرها ربع السنوية
أخبار البلد -   اخبار البلد-
 

 قال المدير التنفيذي لبورصة عمان نادر عازر بأنه وفقاً لتعليمات إدراج الأوراق المالية لعام 2012 فإنه يتوجب على جميع الشركات المدرجة في البورصة تزويد البورصة بتقرير ربع سنوي مراجع من مدقق حساباتها وذلك خلال شهر واحد من انتهاء الربع المعني, علماً بأن عدد الشركات المدرجة في البورصة يبلغ (225) شركة منها (7) شركات موقوفة عن التداول.

وأضاف عازر بأن 212 شركة أو ما نسبته (%94) تقريبا من إجمالي عدد الشركات المدرجة في بورصة عمان قد زودت البورصة بالتقرير ربع السنوي وذلك ضمن المهلة المحددة لاستلام التقارير ربع السنوية والتي انتهت مع نهاية شهر نيسان 2016. ومن الجدير بالذكر بأن عدد الشركات المتداولة (غير الموقوفة) والتي زودت البورصة ببياناتها المالية ضمن المدة المحددة بلغ (209) شركات أي بنسبة (96%) من اجمالي عدد الشركات المدرجة والمتداولة في بورصة عمان والبالغ عددها (218) شركة.
وأكد أن البورصة قامت بتعميم جميع التقارير على شركات الوساطة العاملة في البورصة، بالإضافة إلى توفيرها للمستثمرين من خلال موقع البورصة الإلكتروني بالنسخة العربية www.Exchange.jo ضمن التعاميم والافصاحات (بيانات ربع سنوية).
من جهة أخرى قال عازر بأن شركة بنك المال الأردني وشركة الأردنية الإماراتية للتأمين وشركة الاتحاد العربي الدولي للتأمين وشركة مصفاة البترول الأردنية/جوبترول قامت بتزويد البورصة ببياناتها المالية ربع السنوية غير المراجعة ضمن المدة المحددة, أما الشركة العربية للصناعات الكهربائية فقد قامت بتزويد البورصة ببياناتها المالية ربع السنوية غير المراجعة بعد انتهاء المدة المحددة في التعليمات فيما لم تقم (8) شركات متداولة بتزويد البورصة بالبيانات المالية للربع الأول خلال المدة المحددة لذلك مخالفة بذلك أحكام المادة (9) من تعليمات ادراج الأوراق المالية في بورصة عمان، حيث تم ايقاف تداول الشركات التي لم تقم بتزويد البورصة بالبيانات المالية للربع الأول خلال المحددة لذلك لمدة جلسة تداول واحدة استناداً لأحكام تعليمات إدراج الأوراق المالية المعمول بها وتطبيقاً لسياسة الاجراءات التأديبية التي أقرها مجلس ادارة بورصة عمان.


شريط الأخبار وزير الخارجية: عدوان إسرائيل على لبنان مكنّه العجز الدولي عن وقف العدوان على غزة إيقاف رحلات شركات الطيران الأردنية إلى بيروت حتى إشعار آخر الملك يلتقي رئيس وزراء بلجيكا الأمن السيبراني: 27% من حوادث الربع الثاني من 2024 "خطيرة" "مجموعة المطار": توترات غزة ولبنان خفضت عدد المسافرين 5.4% منذ بداية 2024 نائب الملك يزور القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية الخبير زوانة يتحدث عن اثر الضريبة الجديدة على السيارات الكهربائية على البنوك ومجلس النواب والحكومة الجديدة الأسد يصدر مرسوما بتسمية فيصل المقداد نائبا له بكم بيع رقم 4444-44.. ؟ الأمن العام: القبض على خلية جرمية من 6 أشخاص امتهنت الاحتيال المالي الإلكتروني احذروا.. شركات مشروبات غازية مقاطَعة تتسلل الى الأسواق بعلامات تجارية جديدة ناديا الروابدة.. المرأة الحديدية التي صنعت التحولات الكبرى في وزارة العمل العماوي: شكلنا لجنة لتقييم نتائج الانتخابات ومعالجة السلبيات لتجاوزها في الانتخابات اللامركزية والبلديات وزير التربية:الهجوم على دروس الأغاني والمطربين "مسيّسة" إنهاء خدمات موظفين في الصحة .. أسماء وزيرة النقل تلتقي ممثلين عن العاملين بالسفريات الخارجية وتستمع لمطالبهم 48 محامياً يؤدون اليمين القانونية أمام وزير العدل "دعيبس" يعري وزارة الثقافة بدموع سكبها بغزارة في دار المسنين نقيب المعاصر يُطلق صافرة بدء موسم الزيتون: جاهزية كاملة وأسعار ثابتة رغم التضخم وزير الطاقة: الأردن يمتلك قطاع طاقة متميز