إتلاف 3360 طنا من المواد الغذائية منذ بداية العام في عمّان

إتلاف 3360 طنا من المواد الغذائية منذ بداية العام في عمّان
أخبار البلد -   اخبار البلد

أتلفت فرق الرقابة الصحية والمهنية التابعة لأمانة عمان الكبرى، 3360 طنا من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك البشري، في مكب الغباوي منذ مطلع العام الحالي، فيما بلغت كمية الحجوزات الميدانية على المواد الغذائية للتأكد من صحتها 288 طنا.

واظهرت احصائيات الأمانة تنفيذ 5448 جولة ميدانية تفتيشية لفرقها على مناطق العاصمة، بزيادة نسبتها 13 بالمئة عن العام الماضي للفترة نفسها، وزيادة نسبة الاغلاقات التحفظية واغلاقات الحرف والصناعات والانذارات والمخالفات التي وجهت، إضافة لزيادة في نسبة الحجوزات الميدانية، مقارنة مع العام الماضي.

وبين التقرير تراجعا بنسبة الشكاوى التي تتلقاها الفرق مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي، وهو دليل على المتابعة الميدانية الكثيفة والاجراءات الرقابية للفرق في التعامل مع الشكاوى إضافة لالتزام اصحاب المحلات التجارية.

وتعامل قسم المختبرات في الدائرة مع 1376 عينة ماء وغذاء، تم فحصها جرثوميا، وفحص 1928 عينة كيماوياً، إضافة لفحص نحو 465 عينة خاصة.

وحصلت مختبرات دائرة الرقابة الصحية والمهنية بأمانة عمان على الاعتماد، لتوسيع مجال الفحوصات المخبرية لمواد التجميل؛ لتكون بذلك المختبرات المعتمدة والوحيدة في العاصمة بهذا المجال.

وحصلت مختبرات الرقابة الصحية والمهنية على الاعتماد الوطني لفحوصات المياه والزيوت وفقا لمتطلبات الأيزو، وفق ما افادت به المديرة التنفيذية للرقابة الصحية والمهنية الدكتورة ميرفت المهيرات.(بترا)

 

شريط الأخبار وزير الخارجية: عدوان إسرائيل على لبنان مكنّه العجز الدولي عن وقف العدوان على غزة إيقاف رحلات شركات الطيران الأردنية إلى بيروت حتى إشعار آخر الملك يلتقي رئيس وزراء بلجيكا الأمن السيبراني: 27% من حوادث الربع الثاني من 2024 "خطيرة" "مجموعة المطار": توترات غزة ولبنان خفضت عدد المسافرين 5.4% منذ بداية 2024 نائب الملك يزور القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية الخبير زوانة يتحدث عن اثر الضريبة الجديدة على السيارات الكهربائية على البنوك ومجلس النواب والحكومة الجديدة الأسد يصدر مرسوما بتسمية فيصل المقداد نائبا له بكم بيع رقم 4444-44.. ؟ الأمن العام: القبض على خلية جرمية من 6 أشخاص امتهنت الاحتيال المالي الإلكتروني احذروا.. شركات مشروبات غازية مقاطَعة تتسلل الى الأسواق بعلامات تجارية جديدة ناديا الروابدة.. المرأة الحديدية التي صنعت التحولات الكبرى في وزارة العمل العماوي: شكلنا لجنة لتقييم نتائج الانتخابات ومعالجة السلبيات لتجاوزها في الانتخابات اللامركزية والبلديات وزير التربية:الهجوم على دروس الأغاني والمطربين "مسيّسة" إنهاء خدمات موظفين في الصحة .. أسماء وزيرة النقل تلتقي ممثلين عن العاملين بالسفريات الخارجية وتستمع لمطالبهم 48 محامياً يؤدون اليمين القانونية أمام وزير العدل "دعيبس" يعري وزارة الثقافة بدموع سكبها بغزارة في دار المسنين نقيب المعاصر يُطلق صافرة بدء موسم الزيتون: جاهزية كاملة وأسعار ثابتة رغم التضخم وزير الطاقة: الأردن يمتلك قطاع طاقة متميز