مخزون المملكة الإستراتيجي من القمح مطمـئـن ويغـطــي استهـلاكها 11 شـهـرا

مخزون المملكة الإستراتيجي من القمح مطمـئـن ويغـطــي استهـلاكها 11 شـهـرا
أخبار البلد -   اخبار البلد-


 

طرحت وزارة الصناعة والتجارة والتموين في اطار تعزيز المخزون الاستراتيجي من مادة القمح عطاء وللمرة الثالثة لشراء 100 الف طن قمح ، حيث سيتم فتح العروض اليوم الثلاثاء بحيث تشتري الوزارة بافضل الاسعار المقدمة.
ويتوافر في مستودعات وزارة الصناعة والتجارة والتموين مخزون استراتيجي من مادة القمح يغطي استهلاك المملكة مدة تتراوح قرابة 11 شهرا، وأن كميات القمح التي تمتلكها الوزارة تبلغ 920 ألف طن، منها 470 ألف طن في مستودعات الوزارة، و450 طنا متعاقدا عليها وفي الطريق إلى المملكة.
واكد رئيس نقابة أصحاب المخابز عبدالاله الحموي ان كافة المخابز المنتشرة في انحاء المملكة تعمل بشكل طبيعي وبكامل طاقتها لتأمين احتياجات المواطنين من مادة الخبز، وان النقابة تتابع باستمرار كافة اوضاع المخابز من خلال الاتصالات المستمرة لمتابعة عملها، مشيرا إلى انه لا يوجد اي نقص خلال الايام الماضية، وان هناك وفرة في المخزون الاستراتيجي من مادة الطحين في كافة المخابز، والنقابة على استعداد لتأمين اي مخبز يحتاج لكميات اضافية من مادة الطحين.
وتفرض وزارة الصناعة والتجارة والتموين رقابة صارمة ومستمرة على جميع المخابز في كافة مناطق المملكة لضمان الالتزام بالاستخدامات المشروعة للطحين المدعوم وعدم استغلاله من قبل البعض للمتاجرة به أو استخدامه لأغراض أخرى، بحيت تتخذ أشد العقوبات بحق كل مخبز أو ناقل أومطحنة تتصرف بالطحين المدعوم لغير الغايات المخصصة لها.
وتقوم الوزارة في حال ضبط مخابز تتصرف بالطحين المدعوم بطرق غير قانونية، بتغريمها فرق الدعم وفقا للتعليمات الصادرة بالاضافة إلى دفع غرامات مالية تتراوح من 1000 الى 3000 دينار وإيقاف تزويدها بالطحين المدعوم، أما في حال ضبط الناقلين للطحين فيتم سحب الكفالات منهم والبالغة 10 آلاف دينار لكل ناقل وإحالتهم إلى القضاء لينالوا جزاءهم العادل.
ويبلغ عدد المطاحن العاملة في المملكة 14 مطحنة إضافة إلى أن عدد المخابز العاملة في كافة انحاء المملكة تبلغ حوالي 1700 مخبز فيما يبلغ عدد الناقلين المعتمدين حوالي 50 ناقلا رئيسا بالاضافة الى الناقلين الفرعيين لهؤلاء الناقلين.


شريط الأخبار وزير الخارجية: عدوان إسرائيل على لبنان مكنّه العجز الدولي عن وقف العدوان على غزة إيقاف رحلات شركات الطيران الأردنية إلى بيروت حتى إشعار آخر الملك يلتقي رئيس وزراء بلجيكا الأمن السيبراني: 27% من حوادث الربع الثاني من 2024 "خطيرة" "مجموعة المطار": توترات غزة ولبنان خفضت عدد المسافرين 5.4% منذ بداية 2024 نائب الملك يزور القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية الخبير زوانة يتحدث عن اثر الضريبة الجديدة على السيارات الكهربائية على البنوك ومجلس النواب والحكومة الجديدة الأسد يصدر مرسوما بتسمية فيصل المقداد نائبا له بكم بيع رقم 4444-44.. ؟ الأمن العام: القبض على خلية جرمية من 6 أشخاص امتهنت الاحتيال المالي الإلكتروني احذروا.. شركات مشروبات غازية مقاطَعة تتسلل الى الأسواق بعلامات تجارية جديدة ناديا الروابدة.. المرأة الحديدية التي صنعت التحولات الكبرى في وزارة العمل العماوي: شكلنا لجنة لتقييم نتائج الانتخابات ومعالجة السلبيات لتجاوزها في الانتخابات اللامركزية والبلديات وزير التربية:الهجوم على دروس الأغاني والمطربين "مسيّسة" إنهاء خدمات موظفين في الصحة .. أسماء وزيرة النقل تلتقي ممثلين عن العاملين بالسفريات الخارجية وتستمع لمطالبهم 48 محامياً يؤدون اليمين القانونية أمام وزير العدل "دعيبس" يعري وزارة الثقافة بدموع سكبها بغزارة في دار المسنين نقيب المعاصر يُطلق صافرة بدء موسم الزيتون: جاهزية كاملة وأسعار ثابتة رغم التضخم وزير الطاقة: الأردن يمتلك قطاع طاقة متميز