«تجارة الأردن» تنظم منتدى الأعمال الأردني- المالطي

«تجارة الأردن» تنظم منتدى الأعمال الأردني المالطي
أخبار البلد -  
اخبار البلد-
 

 تنظم غرفة تجارة الأردن غدا الاثنين فعاليات منتدى الاعمال الاردني - المالطي المشترك برعاية رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور ورئيس وزراء جمهورية مالطا جوزيف موسكات.

وقال رئيس الغرفة نائل الكباريتي، ان المنتدى خطوة مهمة على طريق تنمية وتطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية بين البلدين الصديقين إضافة الى التعرف على الفرص الاقتصادية المتوفرة وغير المكتشفة لدى الجانبين.
واوضح في بيان صحفي أمس ان المنتدى سيسلط الضوء على بيئة الاعمال والاستثمار بالمملكة والحوافز والمزايا المقدمة للمستثمرين وأصحاب الاعمال فضلاً عن كون الاردن بوابة للسلع والمنتجات المالطية للعبور الى اسواق المنطقة، مثلما تشكل مالطا محطة لعبور البضائع الأردنية الى اسواق الدول الأوروبية.
واشار الى ان المنتدى سيشهد توقيع اتفاقية تعاون مشترك بين غرفة تجارة الاردن وغرفة تجارة وصناعة مالطا بهدف تنمية وتطوير العلاقات الثنائية بين مؤسسات وفعاليات القطاع الخاص في البلدين لزيادة حجم التبادل التجاري الذي ما يزال دون الطموح.
وحسب الكباريتي سيتخلل المنتدى عقد لقاءات ثنائية بين أعضاء الوفد المالطي ونظرائهم من أصحاب الأعمال الأردنيين، موضحا ان القطاعات التي يمثلها الوفد الضيف تمثل تخصصات خدمات إدارة البناء والإنشاءات وتصنيع البلاستيك والخدمات المالية وتصنيع وصيانة المصاعد والسلالم المتحركة وتصنيع الطلاء المنزلي والصناعي والمعماري واخرى.
وذكر ان المنتدى يأتي ضمن سلسلة الفعاليات الاقتصادية التي تحرص غرفة تجارة الأردن لتنظيمها لتعكس دور الغرفة الريادي الهادف لتسويق الاردن اقتصادياً واستثمارياً بوضع المستثمرين في صورة الفرص الاستثمارية المتوفرة والتشبيك بين اصحاب الاعمال الأردنيين ونظرائهم من الدول الأخرى لإقامة شراكات تجارية واستثمارية تنعكس على الاقتصاد الوطني.


شريط الأخبار وزير الخارجية: عدوان إسرائيل على لبنان مكنّه العجز الدولي عن وقف العدوان على غزة إيقاف رحلات شركات الطيران الأردنية إلى بيروت حتى إشعار آخر الملك يلتقي رئيس وزراء بلجيكا الأمن السيبراني: 27% من حوادث الربع الثاني من 2024 "خطيرة" "مجموعة المطار": توترات غزة ولبنان خفضت عدد المسافرين 5.4% منذ بداية 2024 نائب الملك يزور القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية الخبير زوانة يتحدث عن اثر الضريبة الجديدة على السيارات الكهربائية على البنوك ومجلس النواب والحكومة الجديدة الأسد يصدر مرسوما بتسمية فيصل المقداد نائبا له بكم بيع رقم 4444-44.. ؟ الأمن العام: القبض على خلية جرمية من 6 أشخاص امتهنت الاحتيال المالي الإلكتروني احذروا.. شركات مشروبات غازية مقاطَعة تتسلل الى الأسواق بعلامات تجارية جديدة ناديا الروابدة.. المرأة الحديدية التي صنعت التحولات الكبرى في وزارة العمل العماوي: شكلنا لجنة لتقييم نتائج الانتخابات ومعالجة السلبيات لتجاوزها في الانتخابات اللامركزية والبلديات وزير التربية:الهجوم على دروس الأغاني والمطربين "مسيّسة" إنهاء خدمات موظفين في الصحة .. أسماء وزيرة النقل تلتقي ممثلين عن العاملين بالسفريات الخارجية وتستمع لمطالبهم 48 محامياً يؤدون اليمين القانونية أمام وزير العدل "دعيبس" يعري وزارة الثقافة بدموع سكبها بغزارة في دار المسنين نقيب المعاصر يُطلق صافرة بدء موسم الزيتون: جاهزية كاملة وأسعار ثابتة رغم التضخم وزير الطاقة: الأردن يمتلك قطاع طاقة متميز