«داو جونز»: بورصة عمان تتماسك بأقل ارتفاع بين 16 سوقاً مالياً عربيا ً

«داو جونز»: بورصة عمان تتماسك بأقل ارتفاع بين 16 سوقاً مالياً عربيا ً
أخبار البلد -   اخبار البلد-
 
 



تماسكت البورصة الاردنية بأقل ارتفاع بين 16 سوقا ماليا عربيا، حيث بلغ الارتفاع 0.7 % خلال شهري كانون ثاني وشباط 2016، بحسب التحليل لمؤشر داو جونز عن أداء الأسواق المالية العربية.
وأوضح التحليل الذي نُشر أمس، ان السوق المالي السوري حظيت بأعلى ارتفاع بنحو 17.3% في الشهرين الأولين، محققة بذلك أفضل أداء بين 16 سوقا ماليا عربيا، تلتها البورصة التونسية، ثم بورصة المصرية، دبي، المغرب، ابوظبي، عُمان، وأخيرا الارتفاع في الاردن.
وبموازاة ذلك، اشار التقرير الى ان البورصة القطرية انخفضت 0.5 % خلال ذات الفترة من العام الحالي، تلتها بالانخفاض السودان، البورصة اللبنانية، الفلسطينية، الكويتية، السودانية، البحرينية، السعودية، العراقية الاعلى بالانخفاض.
ومن جهة أخرى، أظهرت الإحصاءات الصادرة مؤخرا عن بورصة عمان بأن قيمة الأسهم المشتراة من قبل المستثمرين غير الأردنيين والتي تمت من خلال التداول في البورصة خلال شهر شباط 2016 قد بلغت 71.3 مليون دينار مشكلة ما نسبته 32.5 بالمئة من حجم التداول الكلي.
وبلغت قيمة الأسهم المباعة من قبلهم لنفس الفترة 26.7 مليون دينار، وبذلك يكون صافي الاستثمار غير الأردني خلال شهر شباط 2016 قد ارتفع بمقدار 44.5 مليون دينار، مقارنة مع ارتفاع قيمته 3.0 مليون دينار لنفس الشهر من العام 2015.
وأظهرت الإحصاءات الصادرة مؤخرا عن البورصة بأن قيمة الأسهم المشتراة من قبل المستثمرين غير الأردنيين منذ بداية العام وحتى نهاية شهر شباط 2016 قد بلغت 96.7 مليون دينار مشكلة ما نسبته 23.9 بالمئة من حجم التداول الكلي.
وبلغت قيمة الأسهم المباعة من قبلهم 56.5 مليون دينار، وبذلك يكون صافي الاستثمار غير الأردني قد ارتفع بمقدار 40.2 مليون دينار، مقارنة مع ارتفاع قيمته 2.5 مليون دينار لنفس الفترة من العام 2015 .


شريط الأخبار وزير الخارجية: عدوان إسرائيل على لبنان مكنّه العجز الدولي عن وقف العدوان على غزة إيقاف رحلات شركات الطيران الأردنية إلى بيروت حتى إشعار آخر الملك يلتقي رئيس وزراء بلجيكا الأمن السيبراني: 27% من حوادث الربع الثاني من 2024 "خطيرة" "مجموعة المطار": توترات غزة ولبنان خفضت عدد المسافرين 5.4% منذ بداية 2024 نائب الملك يزور القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية الخبير زوانة يتحدث عن اثر الضريبة الجديدة على السيارات الكهربائية على البنوك ومجلس النواب والحكومة الجديدة الأسد يصدر مرسوما بتسمية فيصل المقداد نائبا له بكم بيع رقم 4444-44.. ؟ الأمن العام: القبض على خلية جرمية من 6 أشخاص امتهنت الاحتيال المالي الإلكتروني احذروا.. شركات مشروبات غازية مقاطَعة تتسلل الى الأسواق بعلامات تجارية جديدة ناديا الروابدة.. المرأة الحديدية التي صنعت التحولات الكبرى في وزارة العمل العماوي: شكلنا لجنة لتقييم نتائج الانتخابات ومعالجة السلبيات لتجاوزها في الانتخابات اللامركزية والبلديات وزير التربية:الهجوم على دروس الأغاني والمطربين "مسيّسة" إنهاء خدمات موظفين في الصحة .. أسماء وزيرة النقل تلتقي ممثلين عن العاملين بالسفريات الخارجية وتستمع لمطالبهم 48 محامياً يؤدون اليمين القانونية أمام وزير العدل "دعيبس" يعري وزارة الثقافة بدموع سكبها بغزارة في دار المسنين نقيب المعاصر يُطلق صافرة بدء موسم الزيتون: جاهزية كاملة وأسعار ثابتة رغم التضخم وزير الطاقة: الأردن يمتلك قطاع طاقة متميز