بورصة عمان تسجل أفضل أداء في آذار الماضي

بورصة عمان تسجل أفضل أداء في آذار الماضي
أخبار البلد -   اخبار البلد-
 

 حققت بورصة عمّان افضل أداء لها خلال شهر اذار الأخير، مقارنة مع ادائها في شهري كانون الثاني وشباط من العام الجاري.

وسجل الرقم القياسي العام لأسعار الأسهم أعلى مستوى له خلال شهر آذار، حيث بلغ 2166 نقطة، مقارنة مع ادنى مستوى له في كانون الثاني 2097 نقطة.
وشهدت تعاملات السوق المالية 22 صفقة مالية تمت خلال شهر اذار 2016، على نحو 36.6 مليون سهم، بقيمة وصلت الى 90.5 مليون دينار.
ويشار الى ان عدد ايام التداول في شهر اذار 23 يوما، حيث بلغ معدل حجم التداول اليومي 12.7 مليون دينار، بينما سجل معدل عدد الاسهم المتداولة اليومي 9.8 مليون سهم، ومعدل عدد العقود اليومي 3622 عقدا.
واستحوذ القطاع المالي على 163.8 مليون دينار من إجمالي حجم التداول خلال شهر اذار، فيما بلغ التداول على قطاع الصناعة 88 مليون دينار، واستأثر قطاع الخدمات بـ 39.7 مليون دينار.
وعمت حالة من التفاؤل بورصة عمان خلال الشهر الماضي، مع اعلان الشركات المدرجة في السوق المالية عن بياناتها عن السنة المالية المنتهية 2015.
ويأتي تزويد الشركات للبورصة بالبيانات المالية السنوية المدققة التزاماً منها بأحكام تعليمات إدراج الأوراق المالية في بورصة عمان لسنة 2012، حيث شددت هذه التعليمات على ضرورة قيام جميع الشركات المدرجة في البورصة بإعداد بيانات سنوية مدققة من مدققي حساباتها وذلك خلال ثلاثة أشهر من انتهاء السنة المالية المعنية كحد أقصى.


شريط الأخبار وزير الخارجية: عدوان إسرائيل على لبنان مكنّه العجز الدولي عن وقف العدوان على غزة إيقاف رحلات شركات الطيران الأردنية إلى بيروت حتى إشعار آخر الملك يلتقي رئيس وزراء بلجيكا الأمن السيبراني: 27% من حوادث الربع الثاني من 2024 "خطيرة" "مجموعة المطار": توترات غزة ولبنان خفضت عدد المسافرين 5.4% منذ بداية 2024 نائب الملك يزور القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية الخبير زوانة يتحدث عن اثر الضريبة الجديدة على السيارات الكهربائية على البنوك ومجلس النواب والحكومة الجديدة الأسد يصدر مرسوما بتسمية فيصل المقداد نائبا له بكم بيع رقم 4444-44.. ؟ الأمن العام: القبض على خلية جرمية من 6 أشخاص امتهنت الاحتيال المالي الإلكتروني احذروا.. شركات مشروبات غازية مقاطَعة تتسلل الى الأسواق بعلامات تجارية جديدة ناديا الروابدة.. المرأة الحديدية التي صنعت التحولات الكبرى في وزارة العمل العماوي: شكلنا لجنة لتقييم نتائج الانتخابات ومعالجة السلبيات لتجاوزها في الانتخابات اللامركزية والبلديات وزير التربية:الهجوم على دروس الأغاني والمطربين "مسيّسة" إنهاء خدمات موظفين في الصحة .. أسماء وزيرة النقل تلتقي ممثلين عن العاملين بالسفريات الخارجية وتستمع لمطالبهم 48 محامياً يؤدون اليمين القانونية أمام وزير العدل "دعيبس" يعري وزارة الثقافة بدموع سكبها بغزارة في دار المسنين نقيب المعاصر يُطلق صافرة بدء موسم الزيتون: جاهزية كاملة وأسعار ثابتة رغم التضخم وزير الطاقة: الأردن يمتلك قطاع طاقة متميز