القواسمي: التخليص على 80 حاوية ألبسة علقت في ميناء العقبة

القواسمي: التخليص على 80 حاوية ألبسة علقت في ميناء العقبة
أخبار البلد -  
اخبار البلد

قال ممثل قطاع الالبسة والمجوهرات في غرفة تجارة الاردن، أسعد القواسمي، إن 80 حاوية كانت عالقة في ميناء العقبة تم التخليص عليها الاسبوع الماضي.
وعبر القواسمي في تصريح لـ»الرأي» عن تخوف تجار الألبسة من تأخر التخليص على حاوياتهم خلال الفترة المقبلة بالتزامن مع قرب دخول موسم شهر رمضان المبارك والذي يعتمد عليه التجار والمستوردون بشكل كبير بالإضافة إلى الاعياد.
وكان القواسمي قد قال خلال وقت سابق ان عدد حاويات الالبسة والاقمشة والاحذية العالقة في ميناء العقبة بانتظار المعاينة والتخمين نحو 80 حاوية تقريبا.
واشار الى ان التخليص على الحاويات الثمانين والتي تحوي ألبسة واقمشة استغرق 10 ايام، فيما كان تخليصها سابقاً يستغرق فترة 4 الى 5 ايام.
وبين انه وفي كل بداية موسم يحصل تأخير في التخليص على الحاويات الامر الذي يكبد التجار والمستوردين خسائر جراء ضياع المواسم عليهم اضافة الى حالة الركود التي يشهدها قطاع الالبسة من خلال انخفاض الطلب على الالبسة.
وطالب الجهات المختصة في منطقة العقبة الاقتصادية بالعمل على تسريع انجاز التخليص على الحاويات قبل بدء التجار بالاستيراد لمواسم شهر رمضان والاعياد حتى لا يتكبد التجار خسائر من تأخر حاوياتهم.
وذكرالقواسمي ان الطلب على الالبسة يشهد خلال الفترة الحالية حالة من الهدوء النسبي نظرا لتقلبات الطقس وقرب دخول الموسم الصيفي وانتهاء الموسم الشتوي.
وتقدر الأهمية النسبية لنفقات الأسرة الأردنية للملابس بـ 3.93% و1.03% للأحذية، بحجم انفاق على الملابس الرجالية بنحو 95 مليون دينار سنويا، وعلى الملابس النسائية بنحو 120 مليون دينار، وعلى ملابس الأطفال بحوالي 81 مليون دينار، فيما يقدّر حجم الانفاق على الأحذية بنحو 82 مليون دينار، وفقا لمسح دخل ونفقات الأسر في الأردن لعام 2010
 
شريط الأخبار وزير الخارجية: عدوان إسرائيل على لبنان مكنّه العجز الدولي عن وقف العدوان على غزة إيقاف رحلات شركات الطيران الأردنية إلى بيروت حتى إشعار آخر الملك يلتقي رئيس وزراء بلجيكا الأمن السيبراني: 27% من حوادث الربع الثاني من 2024 "خطيرة" "مجموعة المطار": توترات غزة ولبنان خفضت عدد المسافرين 5.4% منذ بداية 2024 نائب الملك يزور القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية الخبير زوانة يتحدث عن اثر الضريبة الجديدة على السيارات الكهربائية على البنوك ومجلس النواب والحكومة الجديدة الأسد يصدر مرسوما بتسمية فيصل المقداد نائبا له بكم بيع رقم 4444-44.. ؟ الأمن العام: القبض على خلية جرمية من 6 أشخاص امتهنت الاحتيال المالي الإلكتروني احذروا.. شركات مشروبات غازية مقاطَعة تتسلل الى الأسواق بعلامات تجارية جديدة ناديا الروابدة.. المرأة الحديدية التي صنعت التحولات الكبرى في وزارة العمل العماوي: شكلنا لجنة لتقييم نتائج الانتخابات ومعالجة السلبيات لتجاوزها في الانتخابات اللامركزية والبلديات وزير التربية:الهجوم على دروس الأغاني والمطربين "مسيّسة" إنهاء خدمات موظفين في الصحة .. أسماء وزيرة النقل تلتقي ممثلين عن العاملين بالسفريات الخارجية وتستمع لمطالبهم 48 محامياً يؤدون اليمين القانونية أمام وزير العدل "دعيبس" يعري وزارة الثقافة بدموع سكبها بغزارة في دار المسنين نقيب المعاصر يُطلق صافرة بدء موسم الزيتون: جاهزية كاملة وأسعار ثابتة رغم التضخم وزير الطاقة: الأردن يمتلك قطاع طاقة متميز