الهيئة العامة لنقابة المقاولين تعقد اجتماعها الثاني والعشرين

الهيئة العامة لنقابة المقاولين تعقد اجتماعها الثاني والعشرين
أخبار البلد -   اخبار البلد-

 
أقرت الهيئة العامة لنقابة مقاولي الإنشاءات الأردنيين التقرير الإداري والميزانية العمومية للنقابة للعام الماضي والموازنة التقديرية للعام الحالي وانتخاب مدقق الحسابات القانوني للعام 2016.
جاء ذلك خلال اجتماع الهيئة العامة السنوي الذي عقدته أمس الجمعة في مقر النقابة لمناقشة التقريرين الإداري والمالي لأعمال مجلس النقابة الثاني والعشرين للعام الماضي بحضور أعضاء مجلس النقابة وممثل وزارة الأشغال العامة والإسكان أمينها العام انمار الخصاونة.
وقال نقيب المقاولين وائل رشاد طوقان في كلمته بافتتاح الاجتماع إن قطاع الإنشاءات الأردني استطاع التعامل مع كل متطلبات المرحلة باقتدار وعزم لا يلين، وتبني سياسات وإجراءات اقتصادية مبرمجة لمواجهه التحديات وتجاوز المرحلة الصعبة بفضل ما يمتلكه من مرونة كما استطاع أن ينجح القطاع في تذليل العقبات والمعوقات التي تواجهه والحد من الآثار السلبية للإجراءات الحكومية وغير الحكومية على قطاع المقاولات.
واستعرض طوقان خلال الاجتماع الإجراءات التي قام بها مجلس النقابة للحفاظ على حقوق المقاول الأردني، وحل العديد من القضايا التي واجهت القطاع وما تعرض له من أزمات، مشيراً إلى قيام مجلس النقابة بالحوار مع رئيس الوزراء والمطالبة بإعادة النظر في قانون الضريبة الجديد والتعليمات الخاصة به لغايات إرجاع المحاسبة الضريبية كما كان معمول بها سابقاً إضافة إلى لقاء أعضاء اللجنة المالية في مجلس النواب.
وأضاف طوقان أن النقابة قامت بهدف الحفاظ على دور القطاع بتنفيذ المشروعات التنموية وتطوير قدرات الشركات المحلية لتمكينها من الانفتاح لتصدير خدمات المقاولات إلى دول الجوار العربي وإيجاد أسواق جديدة في الدول العربية والأفريقية الصديقة.
يشار إلى أن هذا الاجتماع الثاني للهيئة العامة للنقابة ويعتبر قانونيا بمن حضر حيث كان مجلس النقابة دعا الهيئة العامة من المسددين لالتزاماتهم المالية قبل الثامن والعشرين من الشهر الماضي للانعقاد يوم الجمعة الماضية ولم يكتمل النصاب القانوني لعقد الاجتماع.
شريط الأخبار وزير الخارجية: عدوان إسرائيل على لبنان مكنّه العجز الدولي عن وقف العدوان على غزة إيقاف رحلات شركات الطيران الأردنية إلى بيروت حتى إشعار آخر الملك يلتقي رئيس وزراء بلجيكا الأمن السيبراني: 27% من حوادث الربع الثاني من 2024 "خطيرة" "مجموعة المطار": توترات غزة ولبنان خفضت عدد المسافرين 5.4% منذ بداية 2024 نائب الملك يزور القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية الخبير زوانة يتحدث عن اثر الضريبة الجديدة على السيارات الكهربائية على البنوك ومجلس النواب والحكومة الجديدة الأسد يصدر مرسوما بتسمية فيصل المقداد نائبا له بكم بيع رقم 4444-44.. ؟ الأمن العام: القبض على خلية جرمية من 6 أشخاص امتهنت الاحتيال المالي الإلكتروني احذروا.. شركات مشروبات غازية مقاطَعة تتسلل الى الأسواق بعلامات تجارية جديدة ناديا الروابدة.. المرأة الحديدية التي صنعت التحولات الكبرى في وزارة العمل العماوي: شكلنا لجنة لتقييم نتائج الانتخابات ومعالجة السلبيات لتجاوزها في الانتخابات اللامركزية والبلديات وزير التربية:الهجوم على دروس الأغاني والمطربين "مسيّسة" إنهاء خدمات موظفين في الصحة .. أسماء وزيرة النقل تلتقي ممثلين عن العاملين بالسفريات الخارجية وتستمع لمطالبهم 48 محامياً يؤدون اليمين القانونية أمام وزير العدل "دعيبس" يعري وزارة الثقافة بدموع سكبها بغزارة في دار المسنين نقيب المعاصر يُطلق صافرة بدء موسم الزيتون: جاهزية كاملة وأسعار ثابتة رغم التضخم وزير الطاقة: الأردن يمتلك قطاع طاقة متميز