البورصة ما زالت تتلقى البيانات المالية السنوية للشركات لنهاية آذار

البورصة ما زالت تتلقى البيانات المالية السنوية للشركات لنهاية آذار
أخبار البلد -   اخبار البلد-
 

 

 قال المدير التنفيذي لبورصة عمان نادر عازر، أن البورصة ما زالت تتلقى البيانات المالية السنوية عن الفترة المنتهية في 31/12/2015 من جميع الشركات المدرجة في بورصة عمان والمدققة من قبل مدققي حسابات تلك الشركات.
وأكد ان نهاية شهر آذار، هو آخر موعد لاستلام البيانات المالية السنوية المدققة, وان بورصة عمان ستقوم بإيقاف أسهم الشركات المخالفة لمدة جلسة تداول واحدة اعتبارا من أول يوم عمل يلي نهاية المدة المحددة لتسليم البيانات وفقاً لسياسة الإجراءات التأديبية التي أقرها مجلس إدارة بورصة عمان استناداً لأحكام المادة 27 من تعليمات ادراج الأوراق المالية, وذلك بهدف حماية المتعاملين والمستثمرين بسوق الأوراق المالية الأردني.
ويأتي تزويد الشركات للبورصة بالبيانات المالية السنوية المدققة التزاماً منها بأحكام تعليمات إدراج الأوراق المالية في بورصة عمان لسنة 2012، حيث شددت هذه التعليمات على ضرورة قيام جميع الشركات المدرجة في البورصة بإعداد بيانات سنوية مدققة من مدققي حساباتها وذلك خلال ثلاثة أشهر من انتهاء السنة المالية المعنية كحد أقصى, مؤكداً ضرورة تزويد البورصة بهذه البيانات على شكل نسخة إلكترونية وأخرى ورقية.
وأوضح أن طلب البورصة للبيانات المالية السنوية يأتي لتعزيز مبدأي الإفصاح والشفافية، لتمكين المستثمرين من الحصول على نتائج أعمال الشركة طوال سنتها المالية، مؤكداً أن البورصة تقوم بتعميم هذه البيانات على شركات الوساطة العاملة في البورصة وعلى موقـع البورصة باللغة العربية على الإنترنت www.Exchange.jo ضمن التعاميم والافصاحات (بيانات سنوية) وذلك لتسهيل الوصول إليها من قبل المهتمين.


شريط الأخبار وزير الخارجية: عدوان إسرائيل على لبنان مكنّه العجز الدولي عن وقف العدوان على غزة إيقاف رحلات شركات الطيران الأردنية إلى بيروت حتى إشعار آخر الملك يلتقي رئيس وزراء بلجيكا الأمن السيبراني: 27% من حوادث الربع الثاني من 2024 "خطيرة" "مجموعة المطار": توترات غزة ولبنان خفضت عدد المسافرين 5.4% منذ بداية 2024 نائب الملك يزور القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية الخبير زوانة يتحدث عن اثر الضريبة الجديدة على السيارات الكهربائية على البنوك ومجلس النواب والحكومة الجديدة الأسد يصدر مرسوما بتسمية فيصل المقداد نائبا له بكم بيع رقم 4444-44.. ؟ الأمن العام: القبض على خلية جرمية من 6 أشخاص امتهنت الاحتيال المالي الإلكتروني احذروا.. شركات مشروبات غازية مقاطَعة تتسلل الى الأسواق بعلامات تجارية جديدة ناديا الروابدة.. المرأة الحديدية التي صنعت التحولات الكبرى في وزارة العمل العماوي: شكلنا لجنة لتقييم نتائج الانتخابات ومعالجة السلبيات لتجاوزها في الانتخابات اللامركزية والبلديات وزير التربية:الهجوم على دروس الأغاني والمطربين "مسيّسة" إنهاء خدمات موظفين في الصحة .. أسماء وزيرة النقل تلتقي ممثلين عن العاملين بالسفريات الخارجية وتستمع لمطالبهم 48 محامياً يؤدون اليمين القانونية أمام وزير العدل "دعيبس" يعري وزارة الثقافة بدموع سكبها بغزارة في دار المسنين نقيب المعاصر يُطلق صافرة بدء موسم الزيتون: جاهزية كاملة وأسعار ثابتة رغم التضخم وزير الطاقة: الأردن يمتلك قطاع طاقة متميز