مطالب قطاع السيارات أمام "الجمارك": التخمين وساحات إضافية تجنبا للتأخير

مطالب قطاع السيارات أمام الجمارك: التخمين وساحات إضافية تجنبا للتأخير
أخبار البلد -  
اخبار البلد

وضع ممثل قطاع السيارات في غرفة تجارة الأردن سلامة الجبالي أمام دائرة الجمارك مطالب القطاع التي كان أبرزها حول تخمين القطع المستعملة، وتوسعة ساحات جمرك عمان تجنبا للتأخير.
جاء ذلك خلال اجتماع لنقابة اصحاب السيارت وممثلين عن غرفة تجارة الاردن ونقابة المخلصين مع ادارة جمرك عمان لبحث المعيقات التي تواجه تجار السيارات والعمل على ايجاد حلول تضمن مصلحة كافة الاطراف.
ووضع تجار القطاع جملة من المطالب والتحديات التي تواجههم يوميا امام مدير عام جمرك عمان عميد جمارك عوده قطيشات.
وتمحورت مطالب القطاع حول إيجاد حلول لموضوع الساحات الجمركية وتوسعتها بشكل يتسع لأكبر عدد من الحاويات تجنبا للتأخير، وجدولة القطع المستعملة حسب الجداول الموجودة لدى الدائرة مع اعادة النظر من قبل اللجنة لكشوفات القطع المستعملة والتسميات الصحيحة لها، واضافة بعض الاصناف للتي لم يرد لها قيود ضمن الكشوفات القديمة، وحذف بعض الاصناف الموجودة في نفس الكشوفات.
كما طالب المجتمعون بتعديل قيم الاسعار لقطع الشحن بما يتناسب مع واقع البضاعة، واعادة النظر في تسعير لبقطع المستعملة، وان لا يتم التعامل معها كقطع لموديلات جديدة، حيث تقوم الدائر بتخمينها وتسعيرها على انها قطع جديدة، ومعالجة موضوع فرق التخمين بين قطع الهايبرد وقطع السيارات البنزين الاخرى، لكون المحرك لكلا النوعين متشابه من حيث الرقم والرمز، بالإضافة الى ان هناك قطع سيارات مستعملة لا يوجد لها قيود في دائرة الجمارك، ويتم تخمينها بشكل جزافي بشكل يظهر فيه الاختلاف بين تخمينها في جمرك عمام وتخمينها في المنطقة الحرة / الزرقاء.
من جانبه، أوضح مدير جمرك عمان انه سيتم اعادة النظر في تقييم القطع المستعملة، والعمل على توسعة الساحات لاستيعاب اكبر قدر ممكن من الحاويات بتجهيز قطعة ارض ضمن ساحات جمرك عمان يتم استخدامها بأوقات الازدحام والطوارئ. واضاف بان جميع المطالب التي اثارها ممثلو القطاع سيتم النظر فيها بشكل يضمن مصلحة الدائرة والتجار، داعيا الى ضرورة عقد الاجتماعات بشكل دوري لمتابعة المخرجات اولا بأول. -(بترا)
 
شريط الأخبار وزير الخارجية: عدوان إسرائيل على لبنان مكنّه العجز الدولي عن وقف العدوان على غزة إيقاف رحلات شركات الطيران الأردنية إلى بيروت حتى إشعار آخر الملك يلتقي رئيس وزراء بلجيكا الأمن السيبراني: 27% من حوادث الربع الثاني من 2024 "خطيرة" "مجموعة المطار": توترات غزة ولبنان خفضت عدد المسافرين 5.4% منذ بداية 2024 نائب الملك يزور القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية الخبير زوانة يتحدث عن اثر الضريبة الجديدة على السيارات الكهربائية على البنوك ومجلس النواب والحكومة الجديدة الأسد يصدر مرسوما بتسمية فيصل المقداد نائبا له بكم بيع رقم 4444-44.. ؟ الأمن العام: القبض على خلية جرمية من 6 أشخاص امتهنت الاحتيال المالي الإلكتروني احذروا.. شركات مشروبات غازية مقاطَعة تتسلل الى الأسواق بعلامات تجارية جديدة ناديا الروابدة.. المرأة الحديدية التي صنعت التحولات الكبرى في وزارة العمل العماوي: شكلنا لجنة لتقييم نتائج الانتخابات ومعالجة السلبيات لتجاوزها في الانتخابات اللامركزية والبلديات وزير التربية:الهجوم على دروس الأغاني والمطربين "مسيّسة" إنهاء خدمات موظفين في الصحة .. أسماء وزيرة النقل تلتقي ممثلين عن العاملين بالسفريات الخارجية وتستمع لمطالبهم 48 محامياً يؤدون اليمين القانونية أمام وزير العدل "دعيبس" يعري وزارة الثقافة بدموع سكبها بغزارة في دار المسنين نقيب المعاصر يُطلق صافرة بدء موسم الزيتون: جاهزية كاملة وأسعار ثابتة رغم التضخم وزير الطاقة: الأردن يمتلك قطاع طاقة متميز