بحث قضايا مصنعي الباطون الجاهز

بحث قضايا مصنعي الباطون الجاهز
أخبار البلد -  
اخبار البلد

أكد العين زياد الحمصي رئيس غرفة صناعة عمان أن غرفة صناعة عمان قد أنشأت وحدة في الغرفة بهدف التنسيق وبحث كافة القضايا ذات الصلة بعمل الأمانة مع القطاع الصناعي.
جاء ذلك خلال اجتماع عقدته الغرفة لمصنعي الباطون الجاهز في الغرفة لبحث القضايا التي تواجه هذه المصانع مع الأمانة، خصوصا بعد تشكيل أمين عمان عقل بلتاجي لجنة برئاسة المهندس فتحي الجغبير لدراسة وضع التراخيص المهنية بمهنة صناعة الخرسانة الجاهزة والباطون والقريبة من المناطق السكنية للخروج بتوصيات قبل التجديد للعام 2017، حيث تضم اللجنة ممثلين عن امانة عمان ودائرة رخص المهن والاعلانات ودائرة التخطيط الشمولي وادارة السير والشرطة البيئية.
وبين العين الحمصي أن هذا الاجتماع هو باكورة لاجتماعات قادمة مع بقية القطاعات الصناعية التي تواجه مشاكل بالترخيص او التنظيم مع أمانة عمان.
من جهته أكد عضو مجلس ادارة غرفة صناعة عمان المهندس فتحي الجغبير / عضو مجلس امانة عمان الكبرى، أن الوحدة التي أنشأتها الغرفة للتنسيق وبحث كافة القضايا ذات الصلة بين الامانة والقطاع الصناعي، تتابع عددا من القضايا الملحة التي تهم قطاعا واسعا من الصناعيين، وعلى رأسها المخطط الشمولي، اضافة الى موضوع الغاء تراخيص بعض المصانع وطلب انتقالها من المناطق المتواجدة بها هذه المناطق نتيجة الزحف السكاني على هذه المناطق والذي جاء بعد قيام هذه الصناعات بوقت طويل، وتحويلها الى منطقة سكنية، ، وذلك من خلال التأكيد على أهمية تعويض الصناعيين المتضررين من ذلك وتأمين أراض مناسبة للنقل مجهزة بالبنية التحتية اللازمة لانتقال هذه المصانع، مع ضرورة التجديد الفوري لرخص المهن لكافة المصانع في هذه المناطق حيث أن المصانع استثمرت بالملايين ولا يمكن نقلها بسهولة.
كما أكد الجغبير ضرورة اعاة النظر في المخطط الشمولي لتنظيم كافة مناطق أمانة عمان الكبرى مع مراعاة تصنيف الصناعات بشكل متوازن حسب اثرها الفعلي على البيئة، حيث ستتابع الغرفة مع المعنيين بالأمانة المخطط الشمولي، للعمل على معالجة اوضاع المصانع التي ستتضرر نتيجة هذا المخطط.
 
شريط الأخبار وزير الخارجية: عدوان إسرائيل على لبنان مكنّه العجز الدولي عن وقف العدوان على غزة إيقاف رحلات شركات الطيران الأردنية إلى بيروت حتى إشعار آخر الملك يلتقي رئيس وزراء بلجيكا الأمن السيبراني: 27% من حوادث الربع الثاني من 2024 "خطيرة" "مجموعة المطار": توترات غزة ولبنان خفضت عدد المسافرين 5.4% منذ بداية 2024 نائب الملك يزور القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية الخبير زوانة يتحدث عن اثر الضريبة الجديدة على السيارات الكهربائية على البنوك ومجلس النواب والحكومة الجديدة الأسد يصدر مرسوما بتسمية فيصل المقداد نائبا له بكم بيع رقم 4444-44.. ؟ الأمن العام: القبض على خلية جرمية من 6 أشخاص امتهنت الاحتيال المالي الإلكتروني احذروا.. شركات مشروبات غازية مقاطَعة تتسلل الى الأسواق بعلامات تجارية جديدة ناديا الروابدة.. المرأة الحديدية التي صنعت التحولات الكبرى في وزارة العمل العماوي: شكلنا لجنة لتقييم نتائج الانتخابات ومعالجة السلبيات لتجاوزها في الانتخابات اللامركزية والبلديات وزير التربية:الهجوم على دروس الأغاني والمطربين "مسيّسة" إنهاء خدمات موظفين في الصحة .. أسماء وزيرة النقل تلتقي ممثلين عن العاملين بالسفريات الخارجية وتستمع لمطالبهم 48 محامياً يؤدون اليمين القانونية أمام وزير العدل "دعيبس" يعري وزارة الثقافة بدموع سكبها بغزارة في دار المسنين نقيب المعاصر يُطلق صافرة بدء موسم الزيتون: جاهزية كاملة وأسعار ثابتة رغم التضخم وزير الطاقة: الأردن يمتلك قطاع طاقة متميز