1.4 مليون دينار صافي أرباح (تمويل الرهن العقاري) العام الماضي

1.4 مليون دينار صافي أرباح (تمويل الرهن العقاري) العام الماضي
أخبار البلد -   اخبار البلد-
 

 ارتفع صافي الربح للشركة الأردنية لإعادة تمويل الرهن العقاري قبل الضريبة بمبلغ 125 ألف دينار وبنسبة نمو بلغت 9.6% ليصل إلى 1.433 مليون دينار، مقارنة مع 1.308 مليون دينار عام 2014.

قال مدير عام الشركة الأردنية لإعادة تمويل الرهن العقاري ابراهيم الظاهر، خلال اجتماع الهيئة العامة السنوي العادي التاسع، الذي ترأسه نائب محافظ البنك المركزي رئيس مجلس ادارة الشركة الدكتور عادل الشركس، ان الشركة منحت خلال العام 2015 قروضا للبنوك ولشركات التأجير التمويلي بمبلغ 77.500 مليون دينار ولآجال تراوحت بين سنة وخمس سنوات.
وبين الظاهر ان الشركة حققت نمواً في رصيد قروض إعادة التمويل خلال عام 2015 بنسبة 16.7% ليصل رصيد قروض إعادة التمويل إلى 148.780 مليون دينار مقارنة مع 127.543 مليون دينار في نهاية العام 2014.
واضاف إن إجمالي قيمة قروض إعادة التمويل التي منحتها الشركة بلغ منذ تأسيسها لنهاية العام الماضي 899.646 مليون دينار، وإجمالي قيمة القروض السكنية والعقارية التي تمت إعادة تمويلها من قبل الشركة قد زادت على 1.1 مليار دينار.
وأوضح ان الشركة وفرت الأموال اللازمة من خلال إصداراتها من اسناد القرض في سوق رأس المال المحلي، حيث أصدرت الشركة اسناد قرض خلال عام 2015 بقيمة اسمية 87.500 مليون دينار، حيث ارتفع مجموع ما أصدرته الشركة منذ تأسيسها وحتى نهاية عام العام الماضي إلى 1001.15 مليار دينار.
واستعرض رئيس المجلس الدكتور عادل الشركس تقرير مجلس الإدارة السنوي عن عام 2015، مشيرا إلى ان تأسيس الشركة جاء بمبادرة من الحكومة وبدعم من البنك المركزي الأردني من أجل تفعيل سوق التمويل الإسكاني من خلال توفير التمويل متوسط وطويل الأجل -– للبنوك والمؤسسات المالية - من مصادر أموال الشركة المختلفة والتي من أهمها حصيلة بيع إصداراتها من اسناد القرض في سوق رأس المال المحلي.
وتمت مصادقة الهيئة العامة بالإجماع على التقرير السنوي التاسع عشر والبيانات المالية والمركز المالي وبيان الدخل للـسنة المالية المنتهية في 31/12/2015 والموافقة على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين وبنسبة (15%) من رأس المال .
وتم انتخاب أعضاء مجلس إدارة الشركة للسنوات الأربع القادمة المتمثلة في البنك العربي – بنك الإسكان للتجارة والتمويل، البنك الأردني الكويتي – بنك القاهرة /عمان، البنك الأهلي الأردني – البنك التجاري الأردني، إضافة إلى عضوية البنك المركزي الأردني والمؤسسة العامة للإسكان والتطوير الحضري والمؤسسة العامة للضمان الاجتماعي.


شريط الأخبار الخبير زوانة يتحدث عن اثر الضريبة الجديدة على السيارات الكهربائية على البنوك ومجلس النواب والحكومة الجديدة الأسد يصدر مرسوما بتسمية فيصل المقداد نائبا له بكم بيع رقم 4444-44.. ؟ الأمن العام: القبض على خلية جرمية من 6 أشخاص امتهنت الاحتيال المالي الإلكتروني احذروا.. شركات مشروبات غازية مقاطَعة تتسلل الى الأسواق بعلامات تجارية جديدة ناديا الروابدة.. المرأة الحديدية التي صنعت التحولات الكبرى في وزارة العمل العماوي: شكلنا لجنة لتقييم نتائج الانتخابات ومعالجة السلبيات لتجاوزها في الانتخابات اللامركزية والبلديات وزير التربية:الهجوم على دروس الأغاني والمطربين "مسيّسة" إنهاء خدمات موظفين في الصحة .. أسماء وزيرة النقل تلتقي ممثلين عن العاملين بالسفريات الخارجية وتستمع لمطالبهم 48 محامياً يؤدون اليمين القانونية أمام وزير العدل "دعيبس" يعري وزارة الثقافة بدموع سكبها بغزارة في دار المسنين نقيب المعاصر يُطلق صافرة بدء موسم الزيتون: جاهزية كاملة وأسعار ثابتة رغم التضخم وزير الطاقة: الأردن يمتلك قطاع طاقة متميز نتنياهو يأمر ببناء حاجز على الحدود مع الأردن الرياطي والنمور لرئيس سلطة العقبة: أوقفوا الدعايات الخادشة للحياء وحاسبوا من عرضها !! وثيقة الملخص اليومي لحركة تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الاثنين .. تفاصيل رئيس مجلس ادارة شركة تعدين كبرى سيترك منصبه قريباً !! الجيش الأردني يحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرة مسيرة مجددا.. طيران الاحتلال يشن سلسلة غارات عنيفة على جنوب لبنان