مصنع البان في معان على 500 دونم

مصنع البان في معان على 500 دونم
أخبار البلد -  
اخبار البلد

أكد مصدر مسؤول في بلدية معان الكبرى ان البلدية وافقت على تأجير أرض بمساحة 500 دونم في حوض جامعة الحسين بمنطقة معان لمستثمر محلي بهدف إقامة مصنع ألبان.

وأضاف ذات المصدر لوكالة (بترا) اليوم السبت، أن المجلس البلدي وافق على تأجير أرض مسلخ بلدية معان والبالغة مساحتها 500 دونم لمستثمر محلي وبأجرة سنوية قيمتها 12 ألف دينار بهدف إقامة مصنع ألبان الإبل ومشتقاتها مبينا أن لجنة الاستثمار في وزارة الشؤون البلدية عدلت من شروط العقد ليتلاءم مع الشروط البيئية ومن ثم اعادته الى البلدية التي بدورها أعادت صياغته وقامت بمخاطبة الوزارة بشأن الموافقة النهائية.

من جانبه، نفى رئيس لجنة الاستثمار في وزارة الشؤون البلدية المهندس عبد الفتاح الابراهيم في تصريح لـ (بترا) أن تكون الوزارة مطلعة على هذا العقد ، موضحا أنه لم يصل لجنة الاستثمار أية مخاطبات بهذا الشأن.

وكان مواطنون في معان انتقدوا قرار بلدية معان بشأن القرار الذي تضمن تأجير قطعة أرض بحوض جامعة الحسين بدون الإعلان الرسمي عن ذلك ،مطالبين البلدية بإعادة النظر بهذا القرار لما فيه خدمة الصالح العام.

يشار إلى أن القطعة التي تمت الموافقة من قبل البلدية على تأجيرها هي ضمن أراضي الخزينة والتي تقع تحت وصاية البلدية ضمن مساحة تقدر بألفي دونم سبق وأن طالبت البلدية دائرة الأراضي بتخصيصها لغايات مشاريع البلدية

 
شريط الأخبار العماوي: شكلنا لجنة لتقييم نتائج الانتخابات ومعالجة السلبيات لتجاوزها في الانتخابات اللامركزية والبلديات وزير التربية:الهجوم على دروس الأغاني والمطربين "مسيّسة" إنهاء خدمات موظفين في الصحة .. أسماء وزيرة النقل تلتقي ممثلين عن العاملين بالسفريات الخارجية وتستمع لمطالبهم 48 محامياً يؤدون اليمين القانونية أمام وزير العدل "دعيبس" يعري وزارة الثقافة بدموع سكبها بغزارة في دار المسنين نقيب المعاصر يُطلق صافرة بدء موسم الزيتون: جاهزية كاملة وأسعار ثابتة رغم التضخم وزير الطاقة: الأردن يمتلك قطاع طاقة متميز نتنياهو يأمر ببناء حاجز على الحدود مع الأردن الرياطي والنمور لرئيس سلطة العقبة: أوقفوا الدعايات الخادشة للحياء وحاسبوا من عرضها !! وثيقة الملخص اليومي لحركة تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الاثنين .. تفاصيل رئيس مجلس ادارة شركة تعدين كبرى سيترك منصبه قريباً !! الجيش الأردني يحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرة مسيرة مجددا.. طيران الاحتلال يشن سلسلة غارات عنيفة على جنوب لبنان من نيويورك.. هذا ما قاله الملك دموع المخرج الشهير حسين دعيبس تجتاح التواصل والحكومة تتحرك طقس لطيف فوق المرتفعات اليوم وتحذيرات من خطر الانزلاق بالمناطق الماطرة "نقابة معاصر الزيتون" تعلن جاهزيتها اتحاد العمال يلتقي وزير العمل .. والفناطسة: نطالب بسحب تعديلات قانون العمل وفيات الأردن اليوم الاثنين 23-9-2024