وقفة بوادي موسى تطالب بحقوق البيع الآجل

وقفة بوادي موسى تطالب بحقوق البيع الآجل
أخبار البلد -  
اخبار البلد-

 طالبت وقفة احتجاجية ومسيرة راجلة جالت سوق وادي موسى مساء أمس الأول، بحقوق المتضررين من تجارة البيع الآجل، مبينين طبيعة الظروف الاقتصادية الصعبة التي وصلت لها عدد من مناطق الجنوب وسكانها جراء هذه التجارة.

ودعا المشاركون، إلى الموافقة على مبادرة شبابية تم التقدم بها إلى الحكومة لحل الأزمة وإعادة المستحقات إلى أصحابها، حيث تسعى المبادرة إلى توزيع مسؤوليات التجارة على التجار والحكومة والبنوك.
وأشار المشاركون، إلى أن منطقة البترا وجوارها تعاني من ظروف اقتصادية صعبة، جراء خسارة غالبية السكان لمدخرات عمرهم في تجارة البيع الآجل، ونتيجة تكبد جزء كبير للقروض البنكية والالتزامات المالية التي باتوا عاجزين عن سدها، كما طالبوا الأجهزة الأمنية بوقف ملاحقة عدد من الناشطين الذين شاركوا في الاحتجاجات المطالبة بحقوق البيع الآجل.
يشار إلى أن أزمة البيع الآجل بدأت في البترا أواخر أيار من العان الماضي، بعد أن أصدر مدعي عام هيئة مكافحة الفساد قرارا بالحجز التحفظي على أموال وممتلكات التجار، بعد تجارة استمرت (5 سنوات).
وقدرت المبالغ المالية المترتبة على تجار البيع الآجل الثمانية بنحو (75 مليون) دينار، في حين أجرت هيئة مكافحة الفساد تسويات بقيمة (25 مليون) دينار وأعادت سيارات وممتلكات إلى أصحابها، وقررت توقيف عدد من التجار ومعاونيهم.


 
 
 
 

 


شريط الأخبار وزير الطاقة: الأردن يمتلك قطاع طاقة متميز نتنياهو يأمر ببناء حاجز على الحدود مع الأردن الرياطي والنمور لرئيس سلطة العقبة: أوقفوا الدعايات الخادشة للحياء وحاسبوا من عرضها !! وثيقة الملخص اليومي لحركة تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الاثنين .. تفاصيل رئيس مجلس ادارة شركة تعدين كبرى سيترك منصبه قريباً !! الجيش الأردني يحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرة مسيرة مجددا.. طيران الاحتلال يشن سلسلة غارات عنيفة على جنوب لبنان من نيويورك.. هذا ما قاله الملك دموع المخرج الشهير حسين دعيبس تجتاح التواصل والحكومة تتحرك طقس لطيف فوق المرتفعات اليوم وتحذيرات من خطر الانزلاق بالمناطق الماطرة "نقابة معاصر الزيتون" تعلن جاهزيتها اتحاد العمال يلتقي وزير العمل .. والفناطسة: نطالب بسحب تعديلات قانون العمل وفيات الأردن اليوم الاثنين 23-9-2024 ثلاث توصيات مهمة لبناء محافظ الضمان الاستثمارية.. 353 يوما للعدوان على غزة.. الاحتلال يرتكب مجازر جديدة ويستهدف مدارس تؤوي نازحين فيديو || المقاومة الإسلامية في العراق تهاجم هدفاً في غور الأردن "الاقتصادي والاجتماعي": موازنة 2025 تتصدر التحديات الاقتصادية لحكومة حسّان "الوطني للمناهج": لا نتعرض لأي ضغوط خارجية أو إملاءات لإدراج أو حذف أي موضوع في مناهجنا الإفراج عن الأسيرين الأردنيين النعيمات والعودات المعايطة يوعز بالتحقيق في الفيديو المتداول لتجاوزات أثناء إلقاء القبض على أحد الاشخاص