الاتحاد الأوروبي قدّم للأردن بليون يورو لمواجهة اللجوء

الاتحاد الأوروبي قدّم للأردن بليون يورو لمواجهة اللجوء
أخبار البلد -   اخبار البلد-
 

أعلن سفير الاتحاد الأوروبي في عمان، أندريا ماتيو فونتانا، أن الاتحاد قدم إلى الأردن بليون يورو منذ بدء الأزمة السورية لمواجهة أزمة اللجوء، لافتاً إلى أن الاتحاد سيعمل على زيادة هذا الدعم. وأضاف خلال مؤتمر صحافي عقد في مقر بعثة الاتحاد الأوروبي في عمان، في حضور السفير الهولندي، بول فان دل أغسل، أن الاتحاد الأوروبي ملتزم ومستمر في دعم الأردن الذي يلعب دوراً أساساً في تعزيز الاستقرار في المنطقة، مثمناً جهود المملكة تجاه اللاجئين السوريين. وعرض خلال المؤتمر، آلية عمل الاتحاد وكيفية تعامله مع الرئاسة الدورية للمجلس، وأولوياته خلال الأشهر الستة المقبلة وما سينعكس على الأردن خلال المرحلة كونه من الدول التي تأثرت في شكل كبير نتيجة اللجوء واستقباله أكثر من مليون لاجئ. وأشار إلى أن الاتحاد يتطلع إلى مؤتمر لندن المزمع عقده في شباط (فبراير) المقبل، لزيادة الدعم للأردن لمواجهة تحديات اللجوء السوري من دون الإفصاح عن حجم الدعم الذي سيخصّصه الاتحاد الأوروبي للأردن، قائلا: «الاتحاد سيرفع الدعم للأردن».

وقال السفير الهولندي أن الاتحاد على دراية كاملة بالتحديات التي يواجهها الأردن، وأن الاتحاد يقدم دعماً سياسياً ومالياً ومعرفياً للأردن، لافتاً إلى أن استقرار الأردن دليل على أن هذا الدعم يؤتي ثماره. وأوضح أن الاتحاد سيعمل مع الأردن على تكثيف التعاون في مكافحة الإرهاب والراديكالية»، مبيناً أن «الأردن لديه جهود حثيثة في مواجهة تنظيم داعش».

وزاد: «سنساعد الأردن في مواجهة هذا التحدّي،» مؤكداً «أن الإرهابيين يهددون المجتمع، وداعياً إلى ضرورة إيجاد حلول لإنهاء الصراع في الشرق الأوسط. وتابع: «نحن على إدراك تام للمتغيرات السريعة التي تشهدها المنطقة، ويجب إيجاد حلّ على صعيد دولي لإنهاء أزماتها».


شريط الأخبار وزير الطاقة: الأردن يمتلك قطاع طاقة متميز نتنياهو يأمر ببناء حاجز على الحدود مع الأردن الرياطي والنمور لرئيس سلطة العقبة: أوقفوا الدعايات الخادشة للحياء وحاسبوا من عرضها !! وثيقة الملخص اليومي لحركة تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الاثنين .. تفاصيل رئيس مجلس ادارة شركة تعدين كبرى سيترك منصبه قريباً !! الجيش الأردني يحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرة مسيرة مجددا.. طيران الاحتلال يشن سلسلة غارات عنيفة على جنوب لبنان من نيويورك.. هذا ما قاله الملك دموع المخرج الشهير حسين دعيبس تجتاح التواصل والحكومة تتحرك طقس لطيف فوق المرتفعات اليوم وتحذيرات من خطر الانزلاق بالمناطق الماطرة "نقابة معاصر الزيتون" تعلن جاهزيتها اتحاد العمال يلتقي وزير العمل .. والفناطسة: نطالب بسحب تعديلات قانون العمل وفيات الأردن اليوم الاثنين 23-9-2024 ثلاث توصيات مهمة لبناء محافظ الضمان الاستثمارية.. 353 يوما للعدوان على غزة.. الاحتلال يرتكب مجازر جديدة ويستهدف مدارس تؤوي نازحين فيديو || المقاومة الإسلامية في العراق تهاجم هدفاً في غور الأردن "الاقتصادي والاجتماعي": موازنة 2025 تتصدر التحديات الاقتصادية لحكومة حسّان "الوطني للمناهج": لا نتعرض لأي ضغوط خارجية أو إملاءات لإدراج أو حذف أي موضوع في مناهجنا الإفراج عن الأسيرين الأردنيين النعيمات والعودات المعايطة يوعز بالتحقيق في الفيديو المتداول لتجاوزات أثناء إلقاء القبض على أحد الاشخاص