«القاهرة عمان» يطلق تكنولوجيا مصرفية لمساعدة اللاجئين

«القاهرة عمان» يطلق تكنولوجيا مصرفية لمساعدة اللاجئين
أخبار البلد -   اخبار البلد-

 

أطلقت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في الاردن بالشراكة مع بنك القاهرة عمان ) وآيريس غارد مشروع آي كلاود كأحدث ابتكار تكنولوجي في ايصال المساعدة المالية الى اللاجئين وصرفها عن طريق بصمة العين من خلال الصرافات الآلية وبأسرع وقت وبطريقة تحفظ كرامتهم.
وبحسب بيان صحفي تلقت « الرأي» نسخة منه، يعتمد هذا المشروع الأول من نوعه في العالم الذي يستخدمه بنك القاهرة عمان على بيانات التسجيل للقياسات الحيوية لدى المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين للاشتراك في برنامج المساعدة المالية. وتبرز اهميته في انه وضع معياراً جديداً فيما يتعلق بالتدخلات المدعومة نقداً والتي تساعد اللاجئين في الحصول على المساعدة المالية عدا عن مساهمته في تخفيض التكاليف العامة والمساءلة المتزايدة.
ومشروع (آي كلاود) الذي يستند على الابتكار الأساسي للمساعدة المالية من خلال التكنولوجيا المصرفية وتلك الخاصة بالقياسات الحيوية، وضع معياراً أعلى لمساعدة الجيل القادم.
ومن مزايا المشروع ان اللاجئين لن يحتاجوا للذهاب الى البنك لغرض التسجيل، الامر الذي يعني الغاء وجود فترات الانتظار للاشتراك في النظام البنكي. كما يتيح إضافة سهلة للمساعدة لمرة واحدة أو تغيير المستفيدين عدا عن انه سيعمل على الغاء الحاجة الى بطاقات الصراف الآلي لاعتماده على بصمة العين.
وجديد نظام (آي كلاود) انه سيمكن اجهزة الصراف الآلي من محاكاة المستفيدين مباشرة وذلك بالاستناد الى قاعدة بيانات المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين التي جمعتها اثناء التسجيل والتحقق من اوراق اللاجئين المعتمدة « برمشة عين « دون الحاجة الى اعادة التحقق من تلك الهويات وذلك باستخدام تقنية بصمة العين.
و قال مدير عام بنك القاهرة عمان كمال البكري، إن اللاجئين السوريين هم فئة من فئات المجتمع الأردني ولابد من وصول أو إيصال الخدمات المالية لهم بشكل عادل وشفاف وبتكاليف معقوله لنهدف الى تحسين ظروفهم الاجتماعية والاقتصادية وصولاً الى تحقيق الاستقرار المالي والاجتماعي لهذه الفئة وهذا ينسجم مع أهداف الاشتمال المالي التي منها رفع مستوى ونوعية المعيشة لأفراد المجتمع.
واوضح البكري ان بنك القاهرة عمان يعد من المؤسسات الوطنية الاردنية الحريصة على النهوض بدورها تجاه المجتمع المحلي ومكوناته وتسخير خدماته ومنتجاته المصرفية لخدمته بما يساهم في تعزيز الامن الاجتماعي والاقتصادي».
واكد ان الابتكار المصرفي الجديد والفريد والمتمثل في نظام (آي كلاود) دليل على جهود البنك التي اوجدت للاجئين طريقة خاصة بهم للحصول على مساعداتهم بعيدا عن الاجراءات التقليدية التي تزيد مأساتهم تعقيدا».
ويحصل اللاجئون على المساعدات الخاصة بهم من المفوضية السامية لشؤون اللاجئين من خلال خدمة بصمة العين المتوفرة في أكثر من 50 جهاز صراف آلي لدى بنك القاهرة عمان في مختلف محافظات المملكة بما فيها مناطق تواجد اللاجئين السوريين.
وزاد البكري بان هذا النظام يتمتع بقدرات امنية قوية يستبعد فيها اي محاولة للاحتيال او تعريض اللاجئ المستفيد من الخدمة للخطر.
وأشار عماد ملحس المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة ايرس جارد، إلى دور الشركة في دعم جهود المفوضية السامية لشؤون اللاجئين لتقديم خدمة بصمة العين وتقنية ايكلاود من خلال شبكة الصرافات الالية الخاصة ببنك القاهرة عمان المنتشرة في ارجاء المملكة.


شريط الأخبار وزير الطاقة: الأردن يمتلك قطاع طاقة متميز نتنياهو يأمر ببناء حاجز على الحدود مع الأردن الرياطي والنمور لرئيس سلطة العقبة: أوقفوا الدعايات الخادشة للحياء وحاسبوا من عرضها !! وثيقة الملخص اليومي لحركة تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الاثنين .. تفاصيل رئيس مجلس ادارة شركة تعدين كبرى سيترك منصبه قريباً !! الجيش الأردني يحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرة مسيرة مجددا.. طيران الاحتلال يشن سلسلة غارات عنيفة على جنوب لبنان من نيويورك.. هذا ما قاله الملك دموع المخرج الشهير حسين دعيبس تجتاح التواصل والحكومة تتحرك طقس لطيف فوق المرتفعات اليوم وتحذيرات من خطر الانزلاق بالمناطق الماطرة "نقابة معاصر الزيتون" تعلن جاهزيتها اتحاد العمال يلتقي وزير العمل .. والفناطسة: نطالب بسحب تعديلات قانون العمل وفيات الأردن اليوم الاثنين 23-9-2024 ثلاث توصيات مهمة لبناء محافظ الضمان الاستثمارية.. 353 يوما للعدوان على غزة.. الاحتلال يرتكب مجازر جديدة ويستهدف مدارس تؤوي نازحين فيديو || المقاومة الإسلامية في العراق تهاجم هدفاً في غور الأردن "الاقتصادي والاجتماعي": موازنة 2025 تتصدر التحديات الاقتصادية لحكومة حسّان "الوطني للمناهج": لا نتعرض لأي ضغوط خارجية أو إملاءات لإدراج أو حذف أي موضوع في مناهجنا الإفراج عن الأسيرين الأردنيين النعيمات والعودات المعايطة يوعز بالتحقيق في الفيديو المتداول لتجاوزات أثناء إلقاء القبض على أحد الاشخاص