"هيئة النقل" تلوح بسحب تصاريح وسائط النقل العام المخالفة

هيئة النقل تلوح بسحب تصاريح وسائط النقل العام المخالفة
أخبار البلد -  
اخبار البلد
أكد مدير عام هيئة تنظيم النقل البري مروان الحمود، أن الهيئة ستسحب تصاريح المخالفين من مشغلي وسائط النقل العام، خاصة في حال تكررت التجاوزات والمخالفات من قبل المشغل.
وقال لـ"الغد": "إن الهيئة جادة في تطبيق هذا القرار، لاسيما وأن بعض التجاوزات يتعرض المواطن لها بشكل يومي وعلى رأسها عدم الالتزام بالتعرفة المحددة الى جانب عدم التزام بعض المشغلين بالسير ضمن المسار المحدد "الخط" لوسيلة النقل". وأضاف الحمود "ان سحب تصاريح المخالفين هو أحد بنود العقود المبرمة والموقع عليها بين المشغلين والهيئة؛ إذ ينص هذا البند على إعطاء الهيئة صلاحية سحب تصاريح المشغلين في حال تكرار المخالفات وعدم الالتزام بخدمة المواطنين".
وبين الحمود أن فرقا ميدانية ستتواجد من هيئة تنظيم النقل والمباحث المرورية في وسائط النقل العام والمركبات العمومية لمراقبة التجاوزات والمخالفات كافة. ولفت الى أن الهيئة تستقبل شكاوى المواطنين الذين يتعرضون لمشاكل مع المشغلين، وبين أنه من الضروري أن يقوم الراكب بإبلاغ الهيئة عن أي تجاوز أو مخالفة ترتكب داخل وسائط النقل العام حتى تتمكن الهيئة من اتخاذ الإجراءات اللازمة.
بدوره؛ أكد مدير ادارة السير المركزية ياسر الحراحشة ضرورة أن تتخذ الهيئة إجراءات صارمة بحق المخالفين وأنه يجب أن تصل عقوبات المتجاوزين الى سحب التصاريح.
وأوضح أن المباحث المرورية ستتواجد داخل وسائط النقل العام والمركبات العمومية للتأكد من التزامها بالوصول الى مراكز الانطلاق والوصول المحددة لها علاوة على مدى التزامها بالأجرة المحددة.
 
شريط الأخبار وزير الطاقة: الأردن يمتلك قطاع طاقة متميز نتنياهو يأمر ببناء حاجز على الحدود مع الأردن الرياطي والنمور لرئيس سلطة العقبة: أوقفوا الدعايات الخادشة للحياء وحاسبوا من عرضها !! وثيقة الملخص اليومي لحركة تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الاثنين .. تفاصيل رئيس مجلس ادارة شركة تعدين كبرى سيترك منصبه قريباً !! الجيش الأردني يحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرة مسيرة مجددا.. طيران الاحتلال يشن سلسلة غارات عنيفة على جنوب لبنان من نيويورك.. هذا ما قاله الملك دموع المخرج الشهير حسين دعيبس تجتاح التواصل والحكومة تتحرك طقس لطيف فوق المرتفعات اليوم وتحذيرات من خطر الانزلاق بالمناطق الماطرة "نقابة معاصر الزيتون" تعلن جاهزيتها اتحاد العمال يلتقي وزير العمل .. والفناطسة: نطالب بسحب تعديلات قانون العمل وفيات الأردن اليوم الاثنين 23-9-2024 ثلاث توصيات مهمة لبناء محافظ الضمان الاستثمارية.. 353 يوما للعدوان على غزة.. الاحتلال يرتكب مجازر جديدة ويستهدف مدارس تؤوي نازحين فيديو || المقاومة الإسلامية في العراق تهاجم هدفاً في غور الأردن "الاقتصادي والاجتماعي": موازنة 2025 تتصدر التحديات الاقتصادية لحكومة حسّان "الوطني للمناهج": لا نتعرض لأي ضغوط خارجية أو إملاءات لإدراج أو حذف أي موضوع في مناهجنا الإفراج عن الأسيرين الأردنيين النعيمات والعودات المعايطة يوعز بالتحقيق في الفيديو المتداول لتجاوزات أثناء إلقاء القبض على أحد الاشخاص