توقعات: الجزائر قد توقف تصدير النفط إذا وصل 20 دولاراً

توقعات: الجزائر قد توقف تصدير النفط إذا وصل 20 دولاراً
أخبار البلد -   اخبار البلد-
 

توقعت شركة "ريستد أنرجي" النرويجية للاستشارات، أن تتوقف الجزائر عن تصدير البترول نحو الخارج في حال بلوغ كلفة الإنتاج سعر البيع نفسه، أو أقل.

ووفق الشركة النرويجية، فإن دول مصدرة للبترول من بينها الجزائر، "تكاد تكون قريبة من الهاوية الاقتصادية"، حيث تبلغ تكلفة الإنتاج بها 20.40 دولاراً، في حين أن الأسعار تراجعت إلى حدود 30 دولاراً للبرميل، ليصبح الفارق لا يتجاوز 10 دولارات.

وأشار المصدر إلى أن تكلفة الإنتاج في الصين تبلغ 29.9 دولاراً، والمكسيك 29.10 دولاراً، وليبيا 23.5 دولاراً، وروسيا 17.20 دولاراً، تجعلها في خطر أيضاً، أما إذا تراجعت أسعار النفط إلى 10 دولارات، فستبقى السعودية بـ 9.9 دولارات، والكويت بـ 8.5 دولارات "الأكثر أمناً"، ثم العراق 10.7 دولارات، والإمارات 12.3 دولاراً، وإيران 12.30 دولاراً.

وتشير بعض الأرقام التي أوردتها شركة "ريستد أنرجي" النرويجية، إلى أن سعر تكلفة إنتاج النفط لعدد من الدول وفي مقدمتها كندا سادس منتج عالمي، يبلغ 41 دولاراً، والبرازيل تاسع المنتجين بـ 48.8 دولاراً، والنرويج بـ 36.10 دولاراً، وبريطانيا بـ 52.5 دولاراً، وأنغولا بـ 35.4 دولاراً، ما يعني أن إنتاج وتصدير النفط عند هذه الدول قد أصبح غير ذي جدوى، في ظل انهيار الأسعار.


شريط الأخبار وزير الطاقة: الأردن يمتلك قطاع طاقة متميز نتنياهو يأمر ببناء حاجز على الحدود مع الأردن الرياطي والنمور لرئيس سلطة العقبة: أوقفوا الدعايات الخادشة للحياء وحاسبوا من عرضها !! وثيقة الملخص اليومي لحركة تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الاثنين .. تفاصيل رئيس مجلس ادارة شركة تعدين كبرى سيترك منصبه قريباً !! الجيش الأردني يحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرة مسيرة مجددا.. طيران الاحتلال يشن سلسلة غارات عنيفة على جنوب لبنان من نيويورك.. هذا ما قاله الملك دموع المخرج الشهير حسين دعيبس تجتاح التواصل والحكومة تتحرك طقس لطيف فوق المرتفعات اليوم وتحذيرات من خطر الانزلاق بالمناطق الماطرة "نقابة معاصر الزيتون" تعلن جاهزيتها اتحاد العمال يلتقي وزير العمل .. والفناطسة: نطالب بسحب تعديلات قانون العمل وفيات الأردن اليوم الاثنين 23-9-2024 ثلاث توصيات مهمة لبناء محافظ الضمان الاستثمارية.. 353 يوما للعدوان على غزة.. الاحتلال يرتكب مجازر جديدة ويستهدف مدارس تؤوي نازحين فيديو || المقاومة الإسلامية في العراق تهاجم هدفاً في غور الأردن "الاقتصادي والاجتماعي": موازنة 2025 تتصدر التحديات الاقتصادية لحكومة حسّان "الوطني للمناهج": لا نتعرض لأي ضغوط خارجية أو إملاءات لإدراج أو حذف أي موضوع في مناهجنا الإفراج عن الأسيرين الأردنيين النعيمات والعودات المعايطة يوعز بالتحقيق في الفيديو المتداول لتجاوزات أثناء إلقاء القبض على أحد الاشخاص