الهميسات: 8 آلاف وظيفة على جدول التشكيلات الحكومية

الهميسات: 8 آلاف وظيفة على جدول التشكيلات الحكومية
أخبار البلد -   اخبار البلد
 
رفعت اللجنة المركزية للموارد البشرية بديوان الخدمة المدنية خلاصة جدول تشكيلات الوزارات والمؤسسات والدوائر الحكومية لعام 2016 الى وزارة المالية/ دائرة الموازنة العامة لمراجعته وتدقيقه تمهيدا لرفعه الى مجلس الوزراء حسب الأصول، توقع رئيس الديوان خلف الهميسات أن "يتراوح مجموع إحداثات الوظائف على جدول التشكيلات بين  7 - 8 آلاف وظيفة". وبين الهميسات في تصريح لـ"الغد" أمس الاثنين أن "مركزية الموارد البشرية" انهت مناقشة الاحتياجات الوظيفية الفعلية للمؤسسات والدوائر والوزارات الحكومية وعددها (103) من حيث الإحداثات والترفيعات الوجوبية والجوازية والإلغاءات، وتعديل الاوضاع، اعتبارا من منتصف كانون الاول (ديسمبر) الماضي وحتى مطلع كانون الثاني (يناير) الحالي.
واكد التزام اللجنة بتوجيهات الحكومة فيما يتعلق بضبط النفقات العامة "مع مراعاة الاحتياجات الوظيفية لتنفيذ مشاريع وخطط الدوائر"، مشيرا الى "إعطاء الاولوية في الإحداثات لوزارتي التربية والتعليم والصحة" بسبب ارتباط مهامهما بالزيادة السكانية ومستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.   وأشار الهميسات الى ان اللجنة أخذت محددات خاصة بالوظائف بما ينسجم مع الامكانات المالية والتركيز على الانشطة الرئيسة في الاجهزة الحكومية، وعدم إحداث اي وظائف جديدة مساندة، والاستفادة من الفائض من الدوائر الاخرى بما يضمن عدم زيادة الوظائف المساندة على 30 % من اجمالي الوظائف بالدائرة تماشيا مع احكام نظام الخدمة المدنية.
واضاف ان اللجنة الفنية قامت بدراسة وتفريغ نتائج نماذج التخطيط الوظيفي المعتمدة وعددها 17 نموذجاً، وناقشت احتياجات الوظائف مع اللجنة المركزية، التي قامت بدراستها واعتماد خلاصة جدول تشكيلات الوظائف ورفعها إلى وزارة المالية والتي تقوم بدورها بمتابعة إجراءاتها من خلال مجلس الوزراء.
كما قامت اللجنة المركزية باعتماد الاحتياجات الوظيفية بموجب دراسات المواءمة بين الموارد البشرية والواقع التنظيمي بالأجهزة الحكومية والتي تنفذها وزارة تطوير القطاع العام بمشاركة الديوان ودائرة الموازنة العامة، حول احتياجات الدوائر على جدول التشكيلات لعام 2016.

شريط الأخبار وزير الطاقة: الأردن يمتلك قطاع طاقة متميز نتنياهو يأمر ببناء حاجز على الحدود مع الأردن الرياطي والنمور لرئيس سلطة العقبة: أوقفوا الدعايات الخادشة للحياء وحاسبوا من عرضها !! وثيقة الملخص اليومي لحركة تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الاثنين .. تفاصيل رئيس مجلس ادارة شركة تعدين كبرى سيترك منصبه قريباً !! الجيش الأردني يحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرة مسيرة مجددا.. طيران الاحتلال يشن سلسلة غارات عنيفة على جنوب لبنان من نيويورك.. هذا ما قاله الملك دموع المخرج الشهير حسين دعيبس تجتاح التواصل والحكومة تتحرك طقس لطيف فوق المرتفعات اليوم وتحذيرات من خطر الانزلاق بالمناطق الماطرة "نقابة معاصر الزيتون" تعلن جاهزيتها اتحاد العمال يلتقي وزير العمل .. والفناطسة: نطالب بسحب تعديلات قانون العمل وفيات الأردن اليوم الاثنين 23-9-2024 ثلاث توصيات مهمة لبناء محافظ الضمان الاستثمارية.. 353 يوما للعدوان على غزة.. الاحتلال يرتكب مجازر جديدة ويستهدف مدارس تؤوي نازحين فيديو || المقاومة الإسلامية في العراق تهاجم هدفاً في غور الأردن "الاقتصادي والاجتماعي": موازنة 2025 تتصدر التحديات الاقتصادية لحكومة حسّان "الوطني للمناهج": لا نتعرض لأي ضغوط خارجية أو إملاءات لإدراج أو حذف أي موضوع في مناهجنا الإفراج عن الأسيرين الأردنيين النعيمات والعودات المعايطة يوعز بالتحقيق في الفيديو المتداول لتجاوزات أثناء إلقاء القبض على أحد الاشخاص