اضغط ⬆️ ثم "إضافة للشاشة الرئيسية"

صندوق الطاقة المتجددة يوقع اتفاقيات لتوزيع لمبات LED على المواطنين

صندوق الطاقة المتجددة يوقع اتفاقيات لتوزيع لمبات LED على المواطنين
أخبار البلد -  

اخبار البلد-

وقع صندوق الطاقة المتجددة وترشيد الطاقة امس اتفاقيات مع شركات توزيع الكهرباء لتوزيع 42 الف لمبة من اصل مليون لمبة موفرة للطاقة للمنازل بمنحة من الصندوق، بكلفة تبلغ حوالي 6 ملايين دينار بهدف توفير استهلاك الكهرباء ونشر ثقافة استخدام لمبات LEDعالية الجودة.
وياتي هذا البرنامج ضمن الخطة الاستراتيجية للصندوق لتنفيذ برنامج مستمر للسنوات الخمس المقبلة.
ووقع الاتفاقية وزير الطاقة والثروة المعدنية / رئيس مجلس ادارة الصندوق الدكتور ابراهيم سيف ومدير عام شركة كهرباء اربد احمد الذينات وشركة الكهرباء الاردنية مروان بشناق وشركة توزيع الكهرباء حسان الذنيبات.
وتضمنت الاتفاقية ان يقوم الصندوق بتقديم 42 الف لمبة في المرحلة الاولى من المشروع كمنحة، وان تقوم شركات توزيع الكهرباء بتأمين توزيع وتركيب هذه اللمبات على المنازل واستبدالها باللمبات القديمة واتلافها بطريقة غير مضرة بالبيئة، مقابل اتعاب ادارية يدفعها الصندوق لهذه الشركات.
واكد الوزير سيف، ان الصندوق، الذراع التنفيذي للوزارة، يقدم هذا البرنامج المهم للمواطنين لتخفيض الفاتورة الشهرية للكهرباء، وللتخفيف من فاتورة الطاقة بشكل عام. وقال ان الصندوق يعمل ضمن خطة عمل معتمدة للاعوام 2016-2020 تستهدف العديد من القطاعات (المنزلي، والفنادق، والمباني الحكومية، والمساجد، وقطاع الصناعات الصغيرة والمتوسطة)، اضافة الى تنسيق ودعم مبادرة جلالة الملك في تدفئة المدارس وتزويدها بالطاقة الشمسية.
وأضاف أن الاتفاقية تأتي ضمن جهود ترشيد استهلاك الطاقة وتحسين استخدامها، مؤكدا ان اللمبات تم اختيارها وفق مواصفات عالية الجودة.
من جانبه، قال المدير التنفيذي للصندوق الدكتور رسمي حمزة ان الصندوق يعد رائدا في المنطقة من حيث برامجه وحجم اعماله كمؤسسة حكومية ويعمل ضمن رؤية وخطة استراتيجية شاملة وواضحة مؤكدة اهمية مشروع توزيع اللمبات لقطاع الطاقة والمواطنين.
وقال ان الصندوق تمكن خلال فترة قصيرة من لفت انتباه واهتمام المانحين لتنفيذ مشاريع استراتيجية بالتعاون والشراكة مع الصندوق (الحكومة الكندية والاتحاد الاوروبي والوكالة الامريكية للتنمية الدولية والوكالة الفرنسية للانماء الدولي)، مؤكدا ان الصندوق يعمل ضمن خطة معتمدة للاعوام 2016-2020.
وجاء المشروع تنفيذا للتوصيات المتعلقة بإيجاد آلية لتحفيز تنفيذ برامج كفاءة الطاقة وادارة الطلب على الطاقة في المملكة من خلال شركات توزيع الكهرباء المعنية بالنقل والتوزيع.
 
 
شريط الأخبار رئيس هيئة الأركان المشتركة يفتتح مباني كتيبة الحرس الملكي الآلية/ 6 في موقعها الجديد انطلاق امتحانات "التوجيهي" الخميس بمشاركة 196 ألف طالب وطالبة 3.3 مليار دينار الإيرادات المحلية في الثلث الأول من 2026 هام من الأمن العام بشأن مباريات النشامى قطر: انفجار "رأس لفان" أسفر عن 13 قتيلا وزارة الطاقة: العدادات الذكية تمهّد لتطبيق التعرفة الزمنية الفيصلي يعين الشوبكي مديرا للنادي وزارة العمل تقرر زيادة دعم مشاريع خريجي التدريب المهني مليون دينار إضافية ماجد غوشة يشكر أمين عمان على التعاون مع مطالب قطاع الإسكان ويثمن تمديد مهلة تسوية الأبنية المخالفة افتتاح دورة المكلفين بخدمة العلم "الدفعة الثانية" وفاة وإصابة 6 أشخاص بتدهور مركبة على الطريق الملوكي في الكرك 15.4 مليون دينار حجم التداول في بورصة عمان لا تغلبوا حالكوا يا هيئة الخدمة.. منصب امين الادارة المحلية محجوز لبكر الرحامنة!! اخبار البلد تكسب اربع قضايا دفعة واحدة ضد فارس بريزات رئيس سلطة اقليم البتراء السابق توفير حافلات نقل مجانية لحضور فعاليات مشاهدة مباراة النشامى غياب أحد أبرز أسلحة الجزائر الهجومية أمام الأردن بعد إصابته أثناء التدريب القضاة: بعض المحكومين بالإعدام تلفظوا بشتم الذات الإلهية قبل تنفيذ الحكم من يوقف أجور الأطباء المشهورين ويحمي المواطن من الجشع والاستغلال؟ "عفانة عفانة" عضو جديد لمجلس ادارة افاق للطاقة مواطن يطعن زوجته فجر اليوم .. والامن يكشف التفاصيل