رئيس « تجارة الاردن» يؤكد على ضرورة التعاون الاقتصادي بين الاردن والصين

رئيس « تجارة الاردن» يؤكد على ضرورة التعاون الاقتصادي بين الاردن والصين
أخبار البلد -  
اخبار البلد

استقبل رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة الاردن نائل الكباريتي سفير جمهورية الصين الشعبية «بان ويفانغ» امس في مقر الغرفة، وذلك في اطار الجهود الساعية الى تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية والاستثمارية بين البلدين. واكد الكباريتي خلال اللقاء على قوة العلاقات الأردنية-الصينية التي تعتبر من العلاقات المميزة والتاريخية، والتي تقوم على أساس قوي ومتين و حرص متبادل بما يعود بالفائدة على الشعبين الصديقين.
ودعا الى أهمية التركيزعلى تعزيز وتوطيد العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين الأردن والصين أسوة بالعلاقات السياسية المميزة التي تربط البلدين بالتركيز على تعزيز التعاون في مختلف المجالات و القطاعات بالتركيز على قطاع الصناعات الغذائية والاثاث وقطع سيارات والمعدات الثقيلة وعلى ضرورة حث رجال الأعمال في جمهورية الصين الشعبية للاستثمار في الأردن حيث أن الاقتصاد الصيني يعتبر ثاني أكبر اقتصاد بالعالم الذي يقدم تشكيلة واسعة من الصناعات والمنتوجات ذات الجودة العالية ولذلك نتطلع الى المزيد من الاستثمارات الصينية في الاردن نظرا لما يوفره من مزايا استثمارية وأهمية جغرافية كونه يمثل رابطا بين ثلاث قارات: اسيا واوروبا وافريقيا.
و من جهته اكد سفير الجمهورية الصينية «بان ويفانغ» على ان زيارة جلالة الملك عبدالله الثاني للصين في شهر ايلول الماضي انما هي تاكيد على قوة العلاقات الأردنية-الصينية، مشيرا الى جاذبية مناخ الاردن الاقتصادي والاستثماري لما يتمتع به من أمن واستقرار وموقع استثنائي، وأكد على أهمية التركيز على تقوية هذه العلاقات من خلال تبادل الوفود التجارية وتبادل المعلومات والتشريعات ذات الصبغة الاقتصادية والاستثمارية لاكتشاف الفرص التجارية والمشاريع الاستثمارية المتاحة بشكل دوري. وتحدث الكباريتي ايضا عن اهتمام رجال الاعمال الصينيين بتمويل مشاريع الطاقة الشمسية ومشاريع البنية التحتية نظرا الى خبرة الصين الواسعة في هذه المجالات.

 
شريط الأخبار وزير الطاقة: الأردن يمتلك قطاع طاقة متميز نتنياهو يأمر ببناء حاجز على الحدود مع الأردن الرياطي والنمور لرئيس سلطة العقبة: أوقفوا الدعايات الخادشة للحياء وحاسبوا من عرضها !! وثيقة الملخص اليومي لحركة تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الاثنين .. تفاصيل رئيس مجلس ادارة شركة تعدين كبرى سيترك منصبه قريباً !! الجيش الأردني يحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرة مسيرة مجددا.. طيران الاحتلال يشن سلسلة غارات عنيفة على جنوب لبنان من نيويورك.. هذا ما قاله الملك دموع المخرج الشهير حسين دعيبس تجتاح التواصل والحكومة تتحرك طقس لطيف فوق المرتفعات اليوم وتحذيرات من خطر الانزلاق بالمناطق الماطرة "نقابة معاصر الزيتون" تعلن جاهزيتها اتحاد العمال يلتقي وزير العمل .. والفناطسة: نطالب بسحب تعديلات قانون العمل وفيات الأردن اليوم الاثنين 23-9-2024 ثلاث توصيات مهمة لبناء محافظ الضمان الاستثمارية.. 353 يوما للعدوان على غزة.. الاحتلال يرتكب مجازر جديدة ويستهدف مدارس تؤوي نازحين فيديو || المقاومة الإسلامية في العراق تهاجم هدفاً في غور الأردن "الاقتصادي والاجتماعي": موازنة 2025 تتصدر التحديات الاقتصادية لحكومة حسّان "الوطني للمناهج": لا نتعرض لأي ضغوط خارجية أو إملاءات لإدراج أو حذف أي موضوع في مناهجنا الإفراج عن الأسيرين الأردنيين النعيمات والعودات المعايطة يوعز بالتحقيق في الفيديو المتداول لتجاوزات أثناء إلقاء القبض على أحد الاشخاص