مكاتب سياحة ترفض تجاوزات شـركات طيران ببيع التذاكر مباشـرة للاضـرار بمصالحها

مكاتب سياحة ترفض تجاوزات شـركات طيران ببيع التذاكر مباشـرة للاضـرار بمصالحها
أخبار البلد -  
اخبار البلد
رفضت مكاتب السياحة والسفر العاملة في قطاع بيع تذاكر الطيران، اجراءات عدد من شركات الطيران في موضوع بيع التذاكر والتي باتت تضر بمصالح الوكلاء ومصدر رزقهم، مطالبين بضرورة وقف هذه التجاوزات كونها تعمل على الإخلال بهذا السوق برمته.
وفي خطوة أولى لمعالجة هذه التجاوزات أكدت مكاتب السياحة في متابعة خاصة لـ»الدستور» انها ستعقد اجتماعا موسعا صباح غد الخميس للتباحث والرد على هذه التجاوزات واتخاذ اي اجراء يحافظ على حقوق الوكيل ومصدر رزقه.
وبحسب المكاتب فان احدى شركات الطيران تقوم بممارسات خاطئة بسياستها التسويقية والتي تنعكس سلباً على عمل المكاتب، ومثال ذلك البيع المباشر والإعلان للزبائن مباشرة بإعطائهم خصما يصل الى 50% في بعض الاحيان وهو أقل من سعر التكلفة على وكيل السياحة والسفر بكثير، اضافة الى عدم وضوح سياسة العمولات التشجيعية للعام الحالي ومحاولة تأجيلها كما حصل في العام الماضي، حيث تم تأجيلها آنذاك الى نهاية شهر آذار 2015 الامر الذي أربك عمل الوكلاء وكبدهم خسائر ضخمة.
كما توقفت احدى الشركات الكبرى عن تحصيل أي رسوم وإلغاء بدل الخدمة التي كانت تستوفى سابقاً من الزبائن الذين يقومون بشراء تذاكرهم من خلال الموقع الالكتروني أو من خلال منافذ البيع خاصتهم، وكذلك التعدي على وكيل السياحة والسفر بالاتصال بزبائنه من الشركات الكبيرة وإعطائها خصومات خاصة وإعفائها من شروط الغرامات سواء غرامات إلغاء تذاكر أو إرجاعها أو تغيير مواعيد السفر حيث تمنح لهم مجاناً ويحرم الوكيل من هذه الميزات.
وبينت مكاتب السياحة أنه سيتم يوم غد الخميس بحث هذه التجاوزات ومناقشة موضوع شركات الطيران بشكل عام وتوجهها للبيع المباشر للزبائن من خلال مواقعها الالكترونية وبسعر الكلفة على الوكيل مع عدم مراعاة بدل الخدمة للوكيل.
 
شريط الأخبار وزير الطاقة: الأردن يمتلك قطاع طاقة متميز نتنياهو يأمر ببناء حاجز على الحدود مع الأردن الرياطي والنمور لرئيس سلطة العقبة: أوقفوا الدعايات الخادشة للحياء وحاسبوا من عرضها !! وثيقة الملخص اليومي لحركة تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الاثنين .. تفاصيل رئيس مجلس ادارة شركة تعدين كبرى سيترك منصبه قريباً !! الجيش الأردني يحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرة مسيرة مجددا.. طيران الاحتلال يشن سلسلة غارات عنيفة على جنوب لبنان من نيويورك.. هذا ما قاله الملك دموع المخرج الشهير حسين دعيبس تجتاح التواصل والحكومة تتحرك طقس لطيف فوق المرتفعات اليوم وتحذيرات من خطر الانزلاق بالمناطق الماطرة "نقابة معاصر الزيتون" تعلن جاهزيتها اتحاد العمال يلتقي وزير العمل .. والفناطسة: نطالب بسحب تعديلات قانون العمل وفيات الأردن اليوم الاثنين 23-9-2024 ثلاث توصيات مهمة لبناء محافظ الضمان الاستثمارية.. 353 يوما للعدوان على غزة.. الاحتلال يرتكب مجازر جديدة ويستهدف مدارس تؤوي نازحين فيديو || المقاومة الإسلامية في العراق تهاجم هدفاً في غور الأردن "الاقتصادي والاجتماعي": موازنة 2025 تتصدر التحديات الاقتصادية لحكومة حسّان "الوطني للمناهج": لا نتعرض لأي ضغوط خارجية أو إملاءات لإدراج أو حذف أي موضوع في مناهجنا الإفراج عن الأسيرين الأردنيين النعيمات والعودات المعايطة يوعز بالتحقيق في الفيديو المتداول لتجاوزات أثناء إلقاء القبض على أحد الاشخاص