عاملون في "الحرة السورية الاردنية" يطالبون بالغاء قرار فصلهم

عاملون في الحرة السورية الاردنية يطالبون بالغاء قرار فصلهم
أخبار البلد -  
اخبار البلد

طالب موظفون أردنيون عاملون في المنطقة الحرة السورية - الأردنية المشتركة بالتراجع عن قرار الجانب السوري بفصلهم وعدم تجديد عقود عملهم في المنطقة ، بحسب المتحدث باسم الموظفين الأردنيين كمال السرحان.
ووصف السرحان القرار بـ"الجائر" نظرا للظروف الحياتية التي يمر بها العاملون في المنطقة والتي خدموها لمدة طويلة بموجب عقود عمل رسمية ، موضحا ان الاعضاء السوريين في مجلس الادارة قرروا فصل الموظفين الاردنيين العاملين في المنطقة الحرة وعدم تجديد عقودهم، مطالبا الاعضاء الاردنيين في مجلس ادراة المنطقة بعدم الموافقة على هذا القرار.
واوضح السرحان ان الموظفين الاردنيين الذين يخضعون لهذا القرار سينفذون اعتصام يوم الأحد المقبل على طريق جابر، احتجاحا على قرار الفصل التعسفي من قبل الجانب السوري، مشيرا إلى عدم جواز القيام بهذا القرار من جانب واحد وفصلهم.
وأشار الى انهم يطالبون باتخاذ بدائل أخرى حال تم اتخاذ قرار فصلهم من خلال توزيعهم على مؤسسات أخرى تؤمن لهم تأمين حاجات أسرهم.
وقال مدير عام المنطقة الحرة السورية الاردنية المشتركة خالد الرحاحلة، ان المنطقة الحرة تخضع لادارة مجلس مشترك يمثل الجانبين الاردني والسوري،مشيرا إلى أن الجانب السوري يرى عدم تجديد عقود الموظفين الاردنيين التي انتهت بسبب الظروف التي تمر بها المنطقة الحرة بعد سيطرة المسلحين العام الماضي، مبينا ان القرار الان لدى اعضاء مجلس الادارة الاردنيين .
ولفت الى ان عدد الموظفين العاملين بعقود 11 موظفا من بينهم إثنين سوريين، داعيا الموظفين الى مخاطبة ادارة المنطقة الحرة بمذكرة تبين مطالبهم ليصار الى مخاطبة الجهات المعنية بذلك.
وكانت المنطقة الحرة تعرضت الى سيطرة مسلحين العام الماضي فيما تم إغلاقها بعد نقل الاستثمارات التي كانت تعمل هناك الى اماكن اخرى.
 
شريط الأخبار وزير الطاقة: الأردن يمتلك قطاع طاقة متميز نتنياهو يأمر ببناء حاجز على الحدود مع الأردن الرياطي والنمور لرئيس سلطة العقبة: أوقفوا الدعايات الخادشة للحياء وحاسبوا من عرضها !! وثيقة الملخص اليومي لحركة تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الاثنين .. تفاصيل رئيس مجلس ادارة شركة تعدين كبرى سيترك منصبه قريباً !! الجيش الأردني يحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرة مسيرة مجددا.. طيران الاحتلال يشن سلسلة غارات عنيفة على جنوب لبنان من نيويورك.. هذا ما قاله الملك دموع المخرج الشهير حسين دعيبس تجتاح التواصل والحكومة تتحرك طقس لطيف فوق المرتفعات اليوم وتحذيرات من خطر الانزلاق بالمناطق الماطرة "نقابة معاصر الزيتون" تعلن جاهزيتها اتحاد العمال يلتقي وزير العمل .. والفناطسة: نطالب بسحب تعديلات قانون العمل وفيات الأردن اليوم الاثنين 23-9-2024 ثلاث توصيات مهمة لبناء محافظ الضمان الاستثمارية.. 353 يوما للعدوان على غزة.. الاحتلال يرتكب مجازر جديدة ويستهدف مدارس تؤوي نازحين فيديو || المقاومة الإسلامية في العراق تهاجم هدفاً في غور الأردن "الاقتصادي والاجتماعي": موازنة 2025 تتصدر التحديات الاقتصادية لحكومة حسّان "الوطني للمناهج": لا نتعرض لأي ضغوط خارجية أو إملاءات لإدراج أو حذف أي موضوع في مناهجنا الإفراج عن الأسيرين الأردنيين النعيمات والعودات المعايطة يوعز بالتحقيق في الفيديو المتداول لتجاوزات أثناء إلقاء القبض على أحد الاشخاص