انقسام بين موظفي «سلطة العقبة» حول تعليق الاعتصام

انقسام بين موظفي «سلطة العقبة» حول تعليق الاعتصام
أخبار البلد -  
اخبار البلد
انقسم عمال وموظفو سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة بين مؤيد ومعارض لتعليق الاعتصام الذي بدأوه الاربعاء الماضي، بعد اجتماع زملاء لهم مع مفوض المدينة في السلطة المهندس عبد الله ياسين.
وأصدر الموظفون المؤيدون قرار تعليق الاعتصام بيانا، حصلت "السبيل" على نسخة منه، اشاروا فيه إلى ان تعليق الاعتصام جاء مراعاة للمصلحة الوطنية، وخدمة للسلطة الخاصة المتوقفة منذ ايام، في حين دعا عدد كبير بعض من الموظفين الاستمرار بالاعتصام لحين تحقيق جميع المطالب غير منقوصة.
وبحسب البيان الذي اصدره الموظفين، فإنهم يأملون الافراج عن زملائهم المعتقلين من موظفي السلطة، والابقاء على التأمين الصحي الخاص لموظفي السلطة وعائلاتهم، وتثبيت الدفعة الاخيرة من عمال المياومة.
وأكد عدد من الموظفين الرفضين تعليق الاعتصام أن قرار تحويل التأمين الصحي الخاص الى الحكومي، سيتضرر منه أكثر من 13 ألف منتفع من موظفين وعائلاتهم؛ كون العقبة لا توجد فها مستشفيات حكومية سوى مستشفى عسكري وحيد، لا يمكن ان يستوعب العدد الهائل من موظفي سلطة العقبة الخاصة، مطالبين الحكومة بإيجاد بدائل وتوفير مستشفى حكومي في العقبة قبل إيقاف التأمين في القطاع الخاص.
ويطالب المعتصمون بالالتزام باستمرارية العمل بالتأمين الصحي الخاص للعاملين والمنتفعين بالسلطة، ورفع العلاوة المؤسسة الى 100% اسوة بمؤسسات الدولة مثل الضمان الاجتماعي وغيرها، والعمل على صرف العلاوات والمكافآت التي نص عليها نظام الخدمة المدنية، وصرفها بأثر رجعي من تاريخ تطبيق نظام الخدمة بداية العام 2012، الى جانب زيادة رواتب موظفي السلطة بما لا يقل عن 100 دينار، اسوة بموظفي شركة تطوير العقبة، وباقي الشركات التابعة للسلطة، وتفعيل صندوق التكافل الاجتماعي، وصندوق الادخار، ودعم السلطة لها بحسب القانون، وتثبيت عمال المياومة، والمتمثلة بالدفعة الاخيرة منهم في السلطة.
وكان مجلس مفوضي سلطة العقبة اتخذ قرارا بتمديد التأمين الصحي في القطاع الخاص الى حين ايجاد مظلة أخرى للتأمين الصحي، وهو ما يرفضه أغلب الموظفين، حيث يعتبرون التأمين الصحي حقا مكتسبا لهم.

 
شريط الأخبار نقيب المعاصر يُطلق صافرة بدء موسم الزيتون: جاهزية كاملة وأسعار ثابتة رغم التضخم وزير الطاقة: الأردن يمتلك قطاع طاقة متميز نتنياهو يأمر ببناء حاجز على الحدود مع الأردن الرياطي والنمور لرئيس سلطة العقبة: أوقفوا الدعايات الخادشة للحياء وحاسبوا من عرضها !! وثيقة الملخص اليومي لحركة تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الاثنين .. تفاصيل رئيس مجلس ادارة شركة تعدين كبرى سيترك منصبه قريباً !! الجيش الأردني يحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرة مسيرة مجددا.. طيران الاحتلال يشن سلسلة غارات عنيفة على جنوب لبنان من نيويورك.. هذا ما قاله الملك دموع المخرج الشهير حسين دعيبس تجتاح التواصل والحكومة تتحرك طقس لطيف فوق المرتفعات اليوم وتحذيرات من خطر الانزلاق بالمناطق الماطرة "نقابة معاصر الزيتون" تعلن جاهزيتها اتحاد العمال يلتقي وزير العمل .. والفناطسة: نطالب بسحب تعديلات قانون العمل وفيات الأردن اليوم الاثنين 23-9-2024 ثلاث توصيات مهمة لبناء محافظ الضمان الاستثمارية.. 353 يوما للعدوان على غزة.. الاحتلال يرتكب مجازر جديدة ويستهدف مدارس تؤوي نازحين فيديو || المقاومة الإسلامية في العراق تهاجم هدفاً في غور الأردن "الاقتصادي والاجتماعي": موازنة 2025 تتصدر التحديات الاقتصادية لحكومة حسّان "الوطني للمناهج": لا نتعرض لأي ضغوط خارجية أو إملاءات لإدراج أو حذف أي موضوع في مناهجنا الإفراج عن الأسيرين الأردنيين النعيمات والعودات