«تمويل الرهن العقاري» تقرض البنك الاستثماري 8 ملايين دينار

«تمويل الرهن العقاري» تقرض البنك الاستثماري 8 ملايين دينار
أخبار البلد -  

أخبار البلد -

منحت الشركة الأردنية لإعادة تمويل الرهن العقاري، أمس البنك الإستــثماري، قرضا بقيمة 8 ملايين دينار لأجل 5 سنوات، وذلك بموجب اتفاقية وقعت بين الجانبين.

ووقـع الإتفاقية عن»الاستثماري» مـديـره العام منــتصر دوّاس، وعن الشركة الأردنية لإعادة تمويل الرهن العقاري مديرها الـعـام إبراهيم الظاهر، حيث يمتد أجـل الإقـتراض لخمس سنوات بهدف اعادة تمويل القروض السكنية الممنوحة من البنك بضمان الرهونات العقارية بحسب الاتفاقية المبرمة.

وقال دوّاس: إن القرض الذي قدمته الشركة الاردنية لاعادة تمويل الرهن العقاري للبنك مهم من ناحية تمكين البنك من توسيع الخدمات التي يقدمها في هذا المجال، ومؤشر في ذات الوقت على الثقة التي توليها الشركة للبنك الاستثماري ، ويعكس ما يحظى به البنك من سمعة طيبة في القطاع المصرفي الاردني.

واوضح دوّاس « أن البنك يولي اهتماما بقطاع العقارات، ويسعى الى تقديم حلول متكاملة سواء للمستثمرين في هذا القطاع من المقاولين، أو الأفراد لتلبية احتياجات شخصية وتجارية مختلفة».

من جانبه، قال مدير عام الشركة الأردنية لإعادة تمويل الرهن العقاري إبراهيم الظاهر أن هذه الإتفاقية تأتي في إطار تحقيق أهداف الشركة بتفعيل سوق التمويل الإسكاني عن طريق توفير الأموال اللازمة للبنوك والمؤسسات المالية من خلال إصداراتها من أسناد القرض في سوق رأس المال المحلي والتي تساهم في تفعيل وتنشيط هذا السوق في المملكة.
وتهدف هذه الاتفاقية لتوفير التمويل اللازم لقطاع العقار الذي يعد محركا رئيسيا لدفع عجلة النمو الاقتصادي في الأردن.

 
شريط الأخبار وزير الطاقة: الأردن يمتلك قطاع طاقة متميز نتنياهو يأمر ببناء حاجز على الحدود مع الأردن الرياطي والنمور لرئيس سلطة العقبة: أوقفوا الدعايات الخادشة للحياء وحاسبوا من عرضها !! وثيقة الملخص اليومي لحركة تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الاثنين .. تفاصيل رئيس مجلس ادارة شركة تعدين كبرى سيترك منصبه قريباً !! الجيش الأردني يحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرة مسيرة مجددا.. طيران الاحتلال يشن سلسلة غارات عنيفة على جنوب لبنان من نيويورك.. هذا ما قاله الملك دموع المخرج الشهير حسين دعيبس تجتاح التواصل والحكومة تتحرك طقس لطيف فوق المرتفعات اليوم وتحذيرات من خطر الانزلاق بالمناطق الماطرة "نقابة معاصر الزيتون" تعلن جاهزيتها اتحاد العمال يلتقي وزير العمل .. والفناطسة: نطالب بسحب تعديلات قانون العمل وفيات الأردن اليوم الاثنين 23-9-2024 ثلاث توصيات مهمة لبناء محافظ الضمان الاستثمارية.. 353 يوما للعدوان على غزة.. الاحتلال يرتكب مجازر جديدة ويستهدف مدارس تؤوي نازحين فيديو || المقاومة الإسلامية في العراق تهاجم هدفاً في غور الأردن "الاقتصادي والاجتماعي": موازنة 2025 تتصدر التحديات الاقتصادية لحكومة حسّان "الوطني للمناهج": لا نتعرض لأي ضغوط خارجية أو إملاءات لإدراج أو حذف أي موضوع في مناهجنا الإفراج عن الأسيرين الأردنيين النعيمات والعودات المعايطة يوعز بالتحقيق في الفيديو المتداول لتجاوزات أثناء إلقاء القبض على أحد الاشخاص