الأردنيين في قطر ثاني اكبر جالية عربية

الأردنيين في قطر ثاني اكبر جالية عربية
أخبار البلد -   أخبار البلد - 
 

أكد سفير دولة قطر في الأردن بندر بن محمد العطية على تعزيز العلاقات الأردنية القطرية على مختلف الصعد٬ لافتا إلى ان علاقات الأشقاء هي علاقات متينة دائما. وبين خلال استضافته بمقر السفارة رئيس واعضاء لجنة الاخوة والصداقة الأردنية القطرية في مجلس النواب برئاسة النائب باسل ملكاوي وبحضور المندوب الدائم للامم المتحدة لتحالف الحضا ارت سعادة السيد ناصر النصر واعضاء البعثة الدبلوماسية عبداالله النعيمية والسيد ناصر الحن ازب أن الجالية الأردنية هي الجالية الثانية من حيث العدد في قطر.

ونوه العطية إلى أن الأردنيين يزيد عددهم عن 47 الف أردني في قطر معظمهم يعمل في وظائف ادارية وقيادية.

وأشار الى أن العلاقات بين البلدين الشقيقين تشهد تطو ار مستم ار برعاية دؤوبة من صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني وجلالة الملك عبداالله الثاني وان حجم التبادل التجاري يشهد نموا سنويا مضطردا٬ وكذلك حجم الاستثمار القطري في الاردن الشقيق. وشدد العطية على ان ما يجمع البلدين من علاقات وروابط تجعل من علاقاتها القائمة على الاحت ارم المتبادل والتعاون المثمر ميزة و ارسخة وتؤسس لمزيد من التطور على كافة المستويات.

وفي بداية اللقاء تحدث رئيس لجنة الاخوة والصداقة في مجلس النواب الاردني النائب باسل الملكاوي٬ مشيدا بعمق العلاقات الاردنية القطرية في كافة المجالات٬ وما عد است ارتيجي عميق في جذوره٬ تحرص قيادتا ُ يربط البلدين من اواصر محبة وتقدير متبادل.

وقال الملكاوي إن علاقة الأردن بقطر مبنية على ب البلدين بقيادة جلالة الملك عبداالله الثاني وأخيه حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني٬ على تنميتها بما يخدم الشعبين الشقيقين.

وشدد الملكاوي على أن "ما يجمع البلدين والشعبين الشقيقين أكثر مما يفرقهما٬ ونحن كمجلس نواب نسعى لتعزيز أواصر التعاون بين البلدين".

وأشاد الملكاوي بدولة قطر لاحتضانها جالية اردنية كبيرة يبلغ عدد اف اردها 47 ألف أردني حيث يتمتعون بكافة حقوقهم" وعبر الملكاوي عن فخر الاردنيين باستضافة قطر لكأس العالم 2022 وقال "لنا الحق أن نفخر كما القطريون باستضافة الدوحة لنهائيات كأس العالم في العام ٬"2022 مشدداً على أهمية هذه الاستضافة في تبيان وكشف الصورة الحقيقية للعرب والمسلمين وأنهم صانعو حضارة وتاريخ. وتضم لجنة الصداقة الأردنية القطرية في مجلس النواب رئيس اللجنة الملكاوي٬ والنواب هيثم العبادي٬ حمزة اخو ارشيدة٬ منير الزوايدة٬ سعد زوايدة٬ فاطمة ابو عبطة٬ يوسف ابو هويدي ومحمد شديفات.
شريط الأخبار وزير الطاقة: الأردن يمتلك قطاع طاقة متميز نتنياهو يأمر ببناء حاجز على الحدود مع الأردن الرياطي والنمور لرئيس سلطة العقبة: أوقفوا الدعايات الخادشة للحياء وحاسبوا من عرضها !! وثيقة الملخص اليومي لحركة تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الاثنين .. تفاصيل رئيس مجلس ادارة شركة تعدين كبرى سيترك منصبه قريباً !! الجيش الأردني يحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرة مسيرة مجددا.. طيران الاحتلال يشن سلسلة غارات عنيفة على جنوب لبنان من نيويورك.. هذا ما قاله الملك دموع المخرج الشهير حسين دعيبس تجتاح التواصل والحكومة تتحرك طقس لطيف فوق المرتفعات اليوم وتحذيرات من خطر الانزلاق بالمناطق الماطرة "نقابة معاصر الزيتون" تعلن جاهزيتها اتحاد العمال يلتقي وزير العمل .. والفناطسة: نطالب بسحب تعديلات قانون العمل وفيات الأردن اليوم الاثنين 23-9-2024 ثلاث توصيات مهمة لبناء محافظ الضمان الاستثمارية.. 353 يوما للعدوان على غزة.. الاحتلال يرتكب مجازر جديدة ويستهدف مدارس تؤوي نازحين فيديو || المقاومة الإسلامية في العراق تهاجم هدفاً في غور الأردن "الاقتصادي والاجتماعي": موازنة 2025 تتصدر التحديات الاقتصادية لحكومة حسّان "الوطني للمناهج": لا نتعرض لأي ضغوط خارجية أو إملاءات لإدراج أو حذف أي موضوع في مناهجنا الإفراج عن الأسيرين الأردنيين النعيمات والعودات المعايطة يوعز بالتحقيق في الفيديو المتداول لتجاوزات أثناء إلقاء القبض على أحد الاشخاص