ارادة ملكية بالموافقة على النظام الجديد لترخيص المركبات

ارادة ملكية بالموافقة على النظام الجديد لترخيص المركبات
أخبار البلد -   أخبار البلد -
 

صدرت الارادة الملكية السامية بالموافقة على النظام الجديد لترخيص السواقين والمركبات الذي دارت حوله الكثير من المواقف والتساؤلات الحكومية والنيابية.

وتوقعت مصادر ان يصار الى نشر هذا النظام خلال الايام القليلة القادمة في الجريدة الرسمية وعلى اكثر تقدير يوم الخميس المقبل الحادي والثلاثين من الشهر الجاري فيما اشارت مصادر ادارة ترخيص السواقين والمركبات الى ان الادارة تحتاج الى اسبوع اخر بعد العمل بالنظام الجديد لترتيب اوضاعها واعادة برمجة اجهزتها الحاسوبية لتتماشى ومفردات النظام الجديد.

من جانبه قال مدير ادارة ترخيص السواقين والمركبات العميد احمد الكفاوين ، إن الإدارة لم تتلق بعد كتاباً رسمياً ببدء العمل بقانون رسوم الترخيص الجديد القاضي برفع رسوم الترخيص والذي ألغته الحكومة بعد التوافق الحكومي والنيابي بعد البدء بالنظام القائم حاليا.

وبين العميد الكفاوين في تصريح صدر صباح الاحد ليومية «الدستور» ان كل من يقوم بترخيص سيارته من تاريخ 1-12-2015 ولغاية تاريخ 30-12-2015 سوف يرخص على الرسوم الجديدة ‹رسوم القرار الملغى› على ان تتم اعادة الفارق له وفقاً للنظام المعدل او يصار الى تدوير المبلغ الذي يدفعه زيادة عن المبلغ المقرر الى السنة القادمة او حين ترخيص اي سيارة اخرى لمن يقوم بترخيص سيارة تابعة له.

واشار العميد الكفاوين الى انه سيتم العمل بالترخيص بالرسوم الجديدة في العام القادم مؤكداً ان كل من رخص على النظام القديم سوف يستعيد الفرق في الترخيصين في اي وقت يشاء.

ودعا العميد الكفاوين غير المضطرين للترخيص ممن يرغبون في ترخيص سياراتهم قبل شهر مثلا من استحقاق ترخيصها الى الانتظار ريثما يبدأ العمل بالنظام الجديد.

شريط الأخبار وزير الطاقة: الأردن يمتلك قطاع طاقة متميز نتنياهو يأمر ببناء حاجز على الحدود مع الأردن الرياطي والنمور لرئيس سلطة العقبة: أوقفوا الدعايات الخادشة للحياء وحاسبوا من عرضها !! وثيقة الملخص اليومي لحركة تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الاثنين .. تفاصيل رئيس مجلس ادارة شركة تعدين كبرى سيترك منصبه قريباً !! الجيش الأردني يحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرة مسيرة مجددا.. طيران الاحتلال يشن سلسلة غارات عنيفة على جنوب لبنان من نيويورك.. هذا ما قاله الملك دموع المخرج الشهير حسين دعيبس تجتاح التواصل والحكومة تتحرك طقس لطيف فوق المرتفعات اليوم وتحذيرات من خطر الانزلاق بالمناطق الماطرة "نقابة معاصر الزيتون" تعلن جاهزيتها اتحاد العمال يلتقي وزير العمل .. والفناطسة: نطالب بسحب تعديلات قانون العمل وفيات الأردن اليوم الاثنين 23-9-2024 ثلاث توصيات مهمة لبناء محافظ الضمان الاستثمارية.. 353 يوما للعدوان على غزة.. الاحتلال يرتكب مجازر جديدة ويستهدف مدارس تؤوي نازحين فيديو || المقاومة الإسلامية في العراق تهاجم هدفاً في غور الأردن "الاقتصادي والاجتماعي": موازنة 2025 تتصدر التحديات الاقتصادية لحكومة حسّان "الوطني للمناهج": لا نتعرض لأي ضغوط خارجية أو إملاءات لإدراج أو حذف أي موضوع في مناهجنا الإفراج عن الأسيرين الأردنيين النعيمات والعودات المعايطة يوعز بالتحقيق في الفيديو المتداول لتجاوزات أثناء إلقاء القبض على أحد الاشخاص