حكومة اليابان تقر موازنة قيمتها 800 مليار دولار

حكومة اليابان تقر موازنة قيمتها 800 مليار دولار
أخبار البلد -   رصد اخبار البلد
 

وافقت حكومة رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي اليوم على موازنة قياسية للسنة المالية 2016، تعول على زيادة النمو وعوائد الضرائب لإنعاش الاقتصاد، ووضع حد لعبء الديون الأكبر في العالم.
لكن الاقتصاديين يرون أنَّ الهدفين بعيدا المنال لأنَّ استراتيجية آبي المعتمدة على النمو ودخل الضرائب قد تأتي بنتائج عكسية. ويقولون إنَّه في غياب جهود جادة للحد من الإنفاق، فإنَّ هدف ضبط الموازنة يظل صعباً.
وقال المحلل المالي في "اس.ام.بي.سي نيكو" للأوراق المالية هيدينوري سويزاوا "ماذا لو أنَّ اقتصاد اليابان والعالم قد بلغ الذروة؟ يمكن أن يوجه هذا ضربة لحصيلة الضرائب ويقضي على التحسن لمالي."
وسيبلغ حجم الإنفاق للسنة المالية التي تبدأ في أول نيسان 96.72 تريليون ين (799.9 مليار دولار) بزيادة طفيفة عن الخطة الأولية للإنفاق هذه السّنة، التي بلغ حجمها 96.3 تريليون ين.
وتشمل مسودة الموازنة، وهي الرابعة منذ عاد آبي إلى الحكم في أواخر 2012 إنفاقاً قياسياً على الرعاية الاجتماعية لمواجهة تزايد نسبة كبار السن إلى جانب إنفاق عسكري يتجاوز الخمسة تريليونات ين للمرة الأولى.
وتقدر حصيلة الضرائب بمبلغ 57.6 تريليون ين، وهو أعلى مستوى لها في 25 عاماً بفضل زيادة أرباح الشركات، وهو ما يسمح لطوكيو بخفض الاقتراض إلى أدنى مستوى منذ السنة المالية 2008 قبل أن تعصف الأزمة المالية العالمية بثالث أكبر اقتصاد في العالم.

شريط الأخبار وزير الطاقة: الأردن يمتلك قطاع طاقة متميز نتنياهو يأمر ببناء حاجز على الحدود مع الأردن الرياطي والنمور لرئيس سلطة العقبة: أوقفوا الدعايات الخادشة للحياء وحاسبوا من عرضها !! وثيقة الملخص اليومي لحركة تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الاثنين .. تفاصيل رئيس مجلس ادارة شركة تعدين كبرى سيترك منصبه قريباً !! الجيش الأردني يحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرة مسيرة مجددا.. طيران الاحتلال يشن سلسلة غارات عنيفة على جنوب لبنان من نيويورك.. هذا ما قاله الملك دموع المخرج الشهير حسين دعيبس تجتاح التواصل والحكومة تتحرك طقس لطيف فوق المرتفعات اليوم وتحذيرات من خطر الانزلاق بالمناطق الماطرة "نقابة معاصر الزيتون" تعلن جاهزيتها اتحاد العمال يلتقي وزير العمل .. والفناطسة: نطالب بسحب تعديلات قانون العمل وفيات الأردن اليوم الاثنين 23-9-2024 ثلاث توصيات مهمة لبناء محافظ الضمان الاستثمارية.. 353 يوما للعدوان على غزة.. الاحتلال يرتكب مجازر جديدة ويستهدف مدارس تؤوي نازحين فيديو || المقاومة الإسلامية في العراق تهاجم هدفاً في غور الأردن "الاقتصادي والاجتماعي": موازنة 2025 تتصدر التحديات الاقتصادية لحكومة حسّان "الوطني للمناهج": لا نتعرض لأي ضغوط خارجية أو إملاءات لإدراج أو حذف أي موضوع في مناهجنا الإفراج عن الأسيرين الأردنيين النعيمات والعودات المعايطة يوعز بالتحقيق في الفيديو المتداول لتجاوزات أثناء إلقاء القبض على أحد الاشخاص