هيئة عامة غير عادية لـ"أورانج" تناقش تخفيض رأسمال الشركة

هيئة عامة غير عادية لـأورانج تناقش تخفيض رأسمال الشركة
أخبار البلد -  
أخبار البلد -
 
تعقد مجموعة الاتصالات الأردنية "أورانج" الأردن، صباح اليوم، اجتماعا غير عادي لهيئتها العامة، لتناقش وتنظر في الموافقة على تنسيب مجلس الإدارة بتخفيض رأسمال الشركة المكتتب به من 250 مليون دينار ليصبح بعد التخفيض 187.5 مليون دينار.

وكانت الشركة نشرت الشهر الماضي إفصاحا لها على موقع بورصة عمان، وجّه فيه مجلس إدارة الشركة الدعوة لمساهميها لاجتماع غير عادي اليوم.

وقالت الشركة في الإفصاح: "عملا بأحكام قانون الشركات رقم (22) لسنة 1997 وتعديلاته والنظام الأساسي للشركة وعقد التأسيس، فقد قرر مجلس الإدارة دعوة الهيئة العامة لاجتماع غير عادي؛ حيث سيطرح قرار تخفيض رأسمال الشركة في ضوء عدم حاجة الشركة لرأس المال المخفض والفائض على حاجتها، وتعديل المادة (4) من عقد التأسيس والمادة (9) من النظام الأساسي للشركة".

ويشار إلى أن المادة (4) من النظام الأساسي ستصبح صيغتها بعد موافقة الهيئة العامة "يتكون رأسمال الشركة المصرح به والمكتتب به بالكامل والمدفوع من مبلغ 187.5 مليون دينار/ سهم".

وأكدت الشركة، في ردها على أسئلة لـ"الغد": "ان قرار مجلس الإدارة بتخفيض رأسمال الشركة أخذ بعد دراسة مستفيضة للحاجات الاستثمارية للشركة للسنوات الخمس المقبلة والتي أكدت وجود ما يكفي من السيولة لتغطية استثماراتنا المستقبلية، والتي قد أنجزنا بالفعل جزءا منها كإدخال شبكة وخدمة الجيل الرابع، بالاضافة الى استثمارات أخرى سنحققها بما يتوافق مع استراتيجيتنا المعلنة للسنوات الخمس المقبلة".
وأوضحت الشركة: "أخذنا هذا الموضوع بعين الاعتبار عندما قمنا بوضع خطتنا المستقبلية 2020 التي أعلنا عنها في أيار (مايو) الماضي بأهداف كبيرة وطموحة أخذت بالاعتبار كل حاجاتنا الاستثمارية المستقبلية وهي ستغنينا عن الحاجة الى أي تمويل حتى العام 2019.
شريط الأخبار طقس لطيف فوق المرتفعات اليوم وتحذيرات من خطر الانزلاق بالمناطق الماطرة "نقابة معاصر الزيتون" تعلن جاهزيتها اتحاد العمال يلتقي وزير العمل .. والفناطسة: نطالب بسحب تعديلات قانون العمل وفيات الأردن اليوم الاثنين 23-9-2024 ثلاث توصيات مهمة لبناء محافظ الضمان الاستثمارية.. 353 يوما للعدوان على غزة.. الاحتلال يرتكب مجازر جديدة ويستهدف مدارس تؤوي نازحين فيديو || المقاومة الإسلامية في العراق تهاجم هدفاً في غور الأردن "الاقتصادي والاجتماعي": موازنة 2025 تتصدر التحديات الاقتصادية لحكومة حسّان "الوطني للمناهج": لا نتعرض لأي ضغوط خارجية أو إملاءات لإدراج أو حذف أي موضوع في مناهجنا الإفراج عن الأسيرين الأردنيين النعيمات والعودات المعايطة يوعز بالتحقيق في الفيديو المتداول لتجاوزات أثناء إلقاء القبض على أحد الاشخاص "اعتماد التعليم": لن يكون هناك برامج راكدة بالجامعات خلال 2-3 سنوات صالح العرموطي رئيسا لكتلة نواب "العمل الإسلامي" الأمن العام يوضح تفاصيل التعامل مع التجمع الاحتجاجي في البترا مكاتب استقدام الخادمات.. الوزير خالد البكار والخيارات المفتوحة في الامتحان الأول الأردن يعـزي إيـران بضحايا حادث انفجار منجم للفحم في إقليم خراسان من هو (فادي) الذي حملت صواريخ حزب الله اسمه؟ الحبس ل 4 أشخاص في الكرك خططوا لقتل مسؤولين اللواء الركن الحنيطي: القوات المسلحة مستعدة لتنفيذ أي مهمة دفاعية لحماية حدود المملكة إصدار 326 ألف شهادة عدم محكومية إلكترونيا منذ بداية العام الحالي