أصحاء على الكراسي

أصحاء على الكراسي
أخبار البلد -  
لا أدري من أين يأتي بعضهم بقوة القلب هذه كلها .. عندما يضع أكفّه على كتاب الله ويقسم أن يخلص للوطن وأن يخدم الأمة،وكأن ما أقسم عليه ليس الا مجلدا «للسيرة الهلالية» أو «قاموس عربي انجليزي»..
وزير سابق سعى قبل خروجه بأحد «التعديلات» بالحصول على تقرير طبي مفتعل يفيد بإصابته بمعلولية بهدف زيادة راتبه التقاعدي 1500 دينار إضافية عن الراتب الذي يستحقه في الأحوال الطبيعية، وتضمن التقرير الذي صدر عن اللجنة الطبية العليا آنذاك أن معاليه يعاني من دوخة شديدة مع استفراغ ، وطنين حاد في الأذن مع ضعف سمع في الأذن اليمنى مع ارتفاع دهنيات الدم والكوليسترول.
وذكر التقرير انه و بعد الفحص والاطلاع على التقارير الطبية المرفقة والصور الشعاعية والمغناطيسية وتخطيط السمع تبين انه يعاني من ضعف سمع شديد في الأذن اليمنى وسمع خفيف في الاذن اليسرى وبعد الرجوع الى جدول قائمة الأمراض تبين ان نسبة العجز الناشئ عن إصابة العمل هي 50% كما يعاني من انزلاق غضروفي مع خدران في الاطراف العليا ونسبة العجز هي 26% وبناء عليه تقرر اللجنة ان مجموع الاصابتين معا 76% يعني «رُبع بني آدم» ومع ذلك يقود وزارة فيها عشرات الآلاف ..المهم بقيت هذه الأوراق في درج معاليه لحين التعديل الوزاري حيث «لشق» 1500 دينار اضافية على الراتب فور خروجه من باب الوزارة دون ان يرف له جفن او يخفق له وطن او تجري مجرى «الدهنيات» مخافة الله..انزلاق غضروفي وخدران بالأطراف وطنين بالأذن واستفراغ ..وتريد ان تسمع وتحل وتهضم مشاكل الشعب؟.
الأمر لم يتوقف عند معالي «الطنين»،مصادر حكومية تقول ان احدى الوزيرات تقدّمت هي الأخرى للحصول على راتب اعتلال ..حيث حوّل طلبها الى لجنة طبية مختصة لتدرس الحالة عن كثب ، جدير بالذكر ان هذه الوزيرة لم تكن تشكو من أي اعتلال خلال وجودها في كرسي الوزارة قبل أسابيع قليلة..ربما لأن الأمراض المزمنة و»المعلولية» تظهر فجأة مثل حبّ الشباب وقرصة الناموس في خدود بعض أصحاب المعالي..
أصحاء على الكراسي ..مرضى حسب التواصي..
أعانك الله على «أمراضهم» يا وطني...
 
شريط الأخبار إعادة فتح الأجواء الأردنية سقوط شظايا فوق سطح منزل في المفرق بيان صادر عن وزارة الداخلية الأمن العام يدعو المواطنين إلى الابتعاد عن أي جسم غريب والإبلاغ عنه القوات المسلحة تضع كافة التشكيلات والوحدات على أهبة الاستعداد... وتدعو المواطنين للبقاء في المنازل الجيش يدعو المواطنين إلى البقاء في منازلهم بعد إطلاق صواريخ من إيران نحو إسرائيل إيران تقصف إسرائيل بمئات الصواريخ فيديو || الأردنيون يشاهدون من سماء المملكة صواريخ إيران التي هزت إسرائيل... أكثر من 250 صاورخ استهدفت قواعد عسكرية ومناطق حيوية فيديو || 8 وفايات وإصابات خطرة في عمليتيّ إطلاق نار بتل أبيب ويافا... وتحييد منفذيها “حزب الله” يقصف قاعدة عسكرية جوية في ضواحي تل أبيب- (فيديو) هآرتس: هكذا أخرس “ميكروفون الصفدي” كل الإسرائيليين وحكوماتهم من منصة الأمم المتحدة أسعار النفط قفزت بنحو 3 بالمئة بعد تقارير عن استعداد إيران لشن هجوم صاروخي على إسرائيل الحوثيون يحرقون ثلاث سفن أجنبية في ثلاثة بحار... وبيان تفصيلي حسان يفوض صلاحيات لـ 6 وزراء - تفاصيل تأهب في إسرائيل عقب توقع هجوم باليستي من إيران.. والبيت الأبيض يؤكد ويحذر ايران إعادة تشكيل محكمة أمن الدولة - أسماء الجمارك تدعو هؤلاء للامتحان التنافسي - أسماء ماجد غوشة: التوترات الإقليمية والحرب في لبنان وغزة تعمق أزمة العقار وتزيد من قلق المستثمرين ما مصير تيك توك في الأردن حزب الله يستهدف مقر الموساد بتل أبيب بصواريخ فادي 4