«صناعة عمان» تثمن حصر المشتريات الحكومية بالصناعة الوطنية

«صناعة عمان» تثمن حصر المشتريات الحكومية بالصناعة الوطنية
أخبار البلد -   اخبار البلد-

 - ثمنت غرفة صناعة عمان قرار مجلس الوزراء الصادر امس بالموافقة على حصر مشتريات الوزارات والمؤسسات الحكومية من اللوازم بالصناعة المحلية في حال وجود 3 منتجين محليين على الاقل، ومطابقة هذه المنتجات لشروط المنشأ الاردني والتزامها بالمواصفات والمقاييس الأردنية، مؤكدة أن تكليف ديوان المحاسبة بالإشراف على تطبيق هذا القرار، يؤكد حرص الحكومة على ضمان التزام كافة المؤسسات الرسمية بهذا القرار.

وأكد رئيس الغرفة العين زياد الحمصي، بأن هذا القرار يأتي بالوقت المناسب، في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها الصناعة الاردنية نتيجة اغلاق الحدود وانخفاض الصادرات الوطنية الى العراق وسوريا وعدد من الاسواق التقليدية مثل ليبيا واليمن.
وأكد الحمصي أن مثل هذه القرارات، اضافة الى القرارات السابقة لرئيس الوزراء بمنح الصناعات الوطنية افضلية بالسعر بالعطاءات الرسمية وبنسبة 15%، تصب في مصلحة الصناعة الوطنية ودعمها مما يزيد قدرتها على خلق المزيد من فرص العمل وزيادة مساهمتها في دعم الاقتصاد الوطني، ويمكنها من مواجهة المنافسة الحادة في السوق المحلي من سلع مستوردة، تدخل إلى المملكة وهي معفاة من الرسوم والضرائب، وتمتلك الافضلية فيما يتعلق بانخفاض اسعار الطاقة في بلادها اضافة الى انخفاض كلف الانتاج.
ودعا الحمصي الصناعيين الاردنيين الى الالتزام بالمواصفات والمقاييس الأردنية التي تماثل أفضل المواصفات العالمية، بما يسهم في زيادة مبيعات الصناعات الأردنية في السوق المحلي واسواق التصدير.


شريط الأخبار طقس لطيف فوق المرتفعات اليوم وتحذيرات من خطر الانزلاق بالمناطق الماطرة "نقابة معاصر الزيتون" تعلن جاهزيتها اتحاد العمال يلتقي وزير العمل .. والفناطسة: نطالب بسحب تعديلات قانون العمل وفيات الأردن اليوم الاثنين 23-9-2024 ثلاث توصيات مهمة لبناء محافظ الضمان الاستثمارية.. 353 يوما للعدوان على غزة.. الاحتلال يرتكب مجازر جديدة ويستهدف مدارس تؤوي نازحين فيديو || المقاومة الإسلامية في العراق تهاجم هدفاً في غور الأردن "الاقتصادي والاجتماعي": موازنة 2025 تتصدر التحديات الاقتصادية لحكومة حسّان "الوطني للمناهج": لا نتعرض لأي ضغوط خارجية أو إملاءات لإدراج أو حذف أي موضوع في مناهجنا الإفراج عن الأسيرين الأردنيين النعيمات والعودات المعايطة يوعز بالتحقيق في الفيديو المتداول لتجاوزات أثناء إلقاء القبض على أحد الاشخاص "اعتماد التعليم": لن يكون هناك برامج راكدة بالجامعات خلال 2-3 سنوات صالح العرموطي رئيسا لكتلة نواب "العمل الإسلامي" الأمن العام يوضح تفاصيل التعامل مع التجمع الاحتجاجي في البترا مكاتب استقدام الخادمات.. الوزير خالد البكار والخيارات المفتوحة في الامتحان الأول الأردن يعـزي إيـران بضحايا حادث انفجار منجم للفحم في إقليم خراسان من هو (فادي) الذي حملت صواريخ حزب الله اسمه؟ الحبس ل 4 أشخاص في الكرك خططوا لقتل مسؤولين اللواء الركن الحنيطي: القوات المسلحة مستعدة لتنفيذ أي مهمة دفاعية لحماية حدود المملكة إصدار 326 ألف شهادة عدم محكومية إلكترونيا منذ بداية العام الحالي