التنمية والتشغيل يمنح قروضاً بـ 32 مليون دينار وفرت 9 آلاف فرصة عمل

التنمية والتشغيل يمنح قروضاً بـ 32 مليون دينار وفرت 9 آلاف فرصة عمل
أخبار البلد -   اخبار البلد-

 
قال مدير عام صندوق التنمية والتشغيل المهندس عبدالله فريج أن إجمالي قروض الصندوق خلال العام الجاري بلغ نحو 32 مليون دينار، استفاد منها 7 آلاف مشروع ، وأوجدت بدورها نحو 9 آلاف فرصة عمل .
وأضاف فريج في تصريح لـ «الرأي» أن الصندوق يمضي في عملية الربط الالكتروني الذي تم إنجازه مع عدة وزارات ودوائر ومؤسسات مالية وخدمية ، بهدف العمل على تسهيل تقديم خدماته بما ينسجم مع منهج تطبيق الحكومة الإلكترونية .
وقال أنه تم استحداث 3 نوافذ تمويلية للصندوق في مناطق البادية الشمالية والوسطى والجنوبية . مؤكدا حرص الصندوق على تشجيع العمل الحر ، والتشغيل الذاتي من خلال تمويل إنشاء مشاريع صغيرة مدرة للدخل وموفرة لفرص العمل ، بهدف الحد من مشكلتي الفقر والبطالة .
وأوضح فريج أن مناطق الريف والبادية حصلت على أكثر من 53٪ من إجمالي القروض ، وزادت نسبة المشاريع الموجهة لقطاع المرأة ، كما حصل ذوو المؤهلات من حملة الشهادة الجامعية ودبلوم كليات المجتمع على 28٪ من إجمالي القروض ، مؤكدا على سياسة صندوق التنيمة والتشغيل الرامية نحو توجيه طاقات الشباب للانخراط في سوق العمل ، وتشجيعهم على إقامة مشروعات ريادية مولدة لفرص العمل.
وأضاف فريج أن المشاريع الموجهة للقطاع السياحي شهدت بدورها زيادة هي الأخرى ، لافتا إلى في هذا الشأن إلى أنه مؤشر إيجابي لا يقتصر على توليد فرص عمل في القطاع السياحي فحسب ، وإنما في القطاعات المساندة الأخرى .
ولفت إلى دور صندوق التنمية والتشغيل باعتباره شريكا رئيسيا وذراعا ماليا لوزارة العمل في الحملات الوطنية للتشغيل ، بالنظر إلى كونه أحد أدوات التمويل الهامة في إنشاء مشاريع فردية وريادية ومشاريع موجهة للشباب من كلا الجنسين ، تغطي وفقا لمدير عام الصندوق العديد من القطاعات كالحرفية ، والخدمية وغيرها وذلك ضمن شروط ميسرة .
وأكد المهندس فريج حرص الصندوق على الوصول إلى مختلف المحافظات والمناطق النائية من خلال فروعه ونوافذه المنتشرة والوحدات الاقراضية المتنقلة (الفروع المتنقلة) ، لافتا الى التركيز على تقديم الخدمات التمويلية لفئة الشباب خريجي الجامعات والمعاهد المتوسطة من كلا الجنسين ، منوها إلى تواجد الصندوق من خلال نافذة تمويلية في ديوان الخدمة المدنية لتشجيع المتقدمين بطلبات توظيف لدى الديوان بالاستفادة من خدمات الصندوق التمويلية ، وذلك كبديل عن انتظار الوظيفة الحكومية التي يمكن أن تطول فترة الحصول عليها .
شريط الأخبار طقس لطيف فوق المرتفعات اليوم وتحذيرات من خطر الانزلاق بالمناطق الماطرة "نقابة معاصر الزيتون" تعلن جاهزيتها اتحاد العمال يلتقي وزير العمل .. والفناطسة: نطالب بسحب تعديلات قانون العمل وفيات الأردن اليوم الاثنين 23-9-2024 ثلاث توصيات مهمة لبناء محافظ الضمان الاستثمارية.. 353 يوما للعدوان على غزة.. الاحتلال يرتكب مجازر جديدة ويستهدف مدارس تؤوي نازحين فيديو || المقاومة الإسلامية في العراق تهاجم هدفاً في غور الأردن "الاقتصادي والاجتماعي": موازنة 2025 تتصدر التحديات الاقتصادية لحكومة حسّان "الوطني للمناهج": لا نتعرض لأي ضغوط خارجية أو إملاءات لإدراج أو حذف أي موضوع في مناهجنا الإفراج عن الأسيرين الأردنيين النعيمات والعودات المعايطة يوعز بالتحقيق في الفيديو المتداول لتجاوزات أثناء إلقاء القبض على أحد الاشخاص "اعتماد التعليم": لن يكون هناك برامج راكدة بالجامعات خلال 2-3 سنوات صالح العرموطي رئيسا لكتلة نواب "العمل الإسلامي" الأمن العام يوضح تفاصيل التعامل مع التجمع الاحتجاجي في البترا مكاتب استقدام الخادمات.. الوزير خالد البكار والخيارات المفتوحة في الامتحان الأول الأردن يعـزي إيـران بضحايا حادث انفجار منجم للفحم في إقليم خراسان من هو (فادي) الذي حملت صواريخ حزب الله اسمه؟ الحبس ل 4 أشخاص في الكرك خططوا لقتل مسؤولين اللواء الركن الحنيطي: القوات المسلحة مستعدة لتنفيذ أي مهمة دفاعية لحماية حدود المملكة إصدار 326 ألف شهادة عدم محكومية إلكترونيا منذ بداية العام الحالي