بكين تحقق في حوالات غير شرعية بأكثر من 125 مليار دولار

بكين تحقق في حوالات غير شرعية بأكثر من 125 مليار دولار
أخبار البلد -   اخبار البلد-

 

قالت صحيفة صينية رسمية يوم الجمعة 20 نوفمبر/تشرين الثاني، إن بكين بدأت منذ شهر أبريل/نيسان الماضي، حملة على البنوك السرية للكشف عن الحوالات غير الشرعية.

ووفقا للصحيفة الصينية فإن السلطات المختصة اكتشفت إلى الآن أكثر من 170 حالة غسيل أموال وتحويلات مخالفة للقانون بقيمة تتجاوز 800 مليار يوان (125.34 مليار دولار).

وذكرت الصحيفة في مقال نشر على موقعها الإلكتروني أن الحوالات غير الشرعية لم تؤثر فقط على نظام إدارة الصرف الأجنبي في البلاد بل أضرت أيضا بنظام الأسواق المالية.

ورغم أن الحملة التي شاركت فيها الشرطة الصينية والهيئة المعنية بتنظيم سوق الصرف والبنك المركزي الصيني حققت بعض التقدم فإن الأنشطة غير المشروعة للبنوك الصينية السرية تنتشر والموقف مازال خطيرا بحسب الصحيفة.

وقال المقال إنه في إحدى الحوالات غير الشرعية جرى تحويل نحو 410 مليارات يوان (64.23 مليار دولار) من الأموال الصينية إلى الخارج باستخدام حسابات لأشخاص غير مقيمين الاستغلال للثغرات.

ويتحرك البنك المركزي الصيني وهيئة سوق الصرف لوضع قيود على القنوات التي يمكن من خلالها تحويل الأموال بطريق غير مشروع إلى خارج البلاد من أجل المحافظة على استقرار التدفقات المالية والمحافظة على أسعار الصرف المنخفضة لدفع النمو في البلاد.

شريط الأخبار طقس لطيف فوق المرتفعات اليوم وتحذيرات من خطر الانزلاق بالمناطق الماطرة "نقابة معاصر الزيتون" تعلن جاهزيتها اتحاد العمال يلتقي وزير العمل .. والفناطسة: نطالب بسحب تعديلات قانون العمل وفيات الأردن اليوم الاثنين 23-9-2024 ثلاث توصيات مهمة لبناء محافظ الضمان الاستثمارية.. 353 يوما للعدوان على غزة.. الاحتلال يرتكب مجازر جديدة ويستهدف مدارس تؤوي نازحين فيديو || المقاومة الإسلامية في العراق تهاجم هدفاً في غور الأردن "الاقتصادي والاجتماعي": موازنة 2025 تتصدر التحديات الاقتصادية لحكومة حسّان "الوطني للمناهج": لا نتعرض لأي ضغوط خارجية أو إملاءات لإدراج أو حذف أي موضوع في مناهجنا الإفراج عن الأسيرين الأردنيين النعيمات والعودات المعايطة يوعز بالتحقيق في الفيديو المتداول لتجاوزات أثناء إلقاء القبض على أحد الاشخاص "اعتماد التعليم": لن يكون هناك برامج راكدة بالجامعات خلال 2-3 سنوات صالح العرموطي رئيسا لكتلة نواب "العمل الإسلامي" الأمن العام يوضح تفاصيل التعامل مع التجمع الاحتجاجي في البترا مكاتب استقدام الخادمات.. الوزير خالد البكار والخيارات المفتوحة في الامتحان الأول الأردن يعـزي إيـران بضحايا حادث انفجار منجم للفحم في إقليم خراسان من هو (فادي) الذي حملت صواريخ حزب الله اسمه؟ الحبس ل 4 أشخاص في الكرك خططوا لقتل مسؤولين اللواء الركن الحنيطي: القوات المسلحة مستعدة لتنفيذ أي مهمة دفاعية لحماية حدود المملكة إصدار 326 ألف شهادة عدم محكومية إلكترونيا منذ بداية العام الحالي