اتفاقية شراكة بين إقليم البترا والخطوط التركية

اتفاقية شراكة بين إقليم البترا والخطوط التركية
أخبار البلد -   اخبار البلد-

 
وقعت في المدينة الوردية أمس، اتفاقية تعاون تسويقي بين سلطة إقليم البترا التنموي السياحي والخطوط الجوية التركية، بهدف تعزيز التعاون والشراكة بين الطرفين.
وقع الاتفاقية عن إقليم البترا نائب الرئيس مفوض المحمية والسياحة الدكتور عماد حجازين وممثل الخطوط الجوية التركية الرئيس التنفيذي للتسويق أحمد أولمشتو، بحضور وزير السياحة والآثار نايف الفايز ورئيس سلطة إقليم البترا الدكتور محمد النوافلة وعدد من المسؤولين.
وتنص الاتفاقية على أن يتبادل الطرفان المعلومات والنشرات والإحصائيات والمواد الدعائية، إضافة إلى تشجيع وكلاء السياحة والسفر على تنظيم برامج سياحية إلى مدينة البترا التي تعد أبرز مواقع التراث في العالم.
وأكد وزير السياحة، أن الأردن يسعى إلى بناء علاقة قوية مع تركيا في شتى المجالات ومنها السياحية، مبينا أهمية هذه الشراكة في الترويج للبترا ومواقع السياحة الأردنية. وأوضح الفايز أهمية هذا التعاون في جلب السياحة وتحقيق النمو الاقتصادي، داعيا لتضافر الجهود من أجل دعم البترا كموقع أثري هام والحفاظ عليه وتعزيز سبل الترويج له عالميا.
وقال رئيس إقليم البترا، إنه ووفقا لهذه الشراكة فسيتم تكثيف الجهود لدفع عجلة نمو السياحة الوافدة من خلال التعاون مع الخطوط الجوية التركية بإقامة حملات التسويق المتنوعة وتبادل المعلومات والبيانات والمعلومات الاستطلاعية الخاصة بالأسواق في مختلف أنحاء العالم، لجذب السياح إلى البترا.
وأضاف أن إقامة شراكة مع خطوط عالمية ذات سمعة دولية مثل الخطوط الجوية التركية سيسهم في الترويج للأردن والبترا بشكل خاص وسيتم التسويق للبرامج السياحية من خلال تضمين البترا في مختلف الحملات الترويجية التي تطلقها الخطوط التركية.
وأكد الدكتور النوافلة، أن ميزة تلك الخطوط أنها تقصد مطاري عمان الدولي والعقبة، ما سيحقق أكبر قدر لاستقطاب السياح القادمين باتجاه الأردن، كما أنها تغطي 277 وجهة طيران عالمية وسياحية موزعة على 110 دول ما سيحقق فرصة استثنائية للترويج لمدينة البترا وجعلها وجهة سياحية عالمية.
وبين ممثل الخطوط التركية أولمشتو، أن الاتفاقية ستسهم بالترويج للبترا كإحدى عجائب الدنيا السبع وستحقق التبادل السياحي بين البلدين، مؤكدا أن الأسعار التي ستطرح ستكون منافسة سياحيا.
شريط الأخبار طقس لطيف فوق المرتفعات اليوم وتحذيرات من خطر الانزلاق بالمناطق الماطرة "نقابة معاصر الزيتون" تعلن جاهزيتها اتحاد العمال يلتقي وزير العمل .. والفناطسة: نطالب بسحب تعديلات قانون العمل وفيات الأردن اليوم الاثنين 23-9-2024 ثلاث توصيات مهمة لبناء محافظ الضمان الاستثمارية.. 353 يوما للعدوان على غزة.. الاحتلال يرتكب مجازر جديدة ويستهدف مدارس تؤوي نازحين فيديو || المقاومة الإسلامية في العراق تهاجم هدفاً في غور الأردن "الاقتصادي والاجتماعي": موازنة 2025 تتصدر التحديات الاقتصادية لحكومة حسّان "الوطني للمناهج": لا نتعرض لأي ضغوط خارجية أو إملاءات لإدراج أو حذف أي موضوع في مناهجنا الإفراج عن الأسيرين الأردنيين النعيمات والعودات المعايطة يوعز بالتحقيق في الفيديو المتداول لتجاوزات أثناء إلقاء القبض على أحد الاشخاص "اعتماد التعليم": لن يكون هناك برامج راكدة بالجامعات خلال 2-3 سنوات صالح العرموطي رئيسا لكتلة نواب "العمل الإسلامي" الأمن العام يوضح تفاصيل التعامل مع التجمع الاحتجاجي في البترا مكاتب استقدام الخادمات.. الوزير خالد البكار والخيارات المفتوحة في الامتحان الأول الأردن يعـزي إيـران بضحايا حادث انفجار منجم للفحم في إقليم خراسان من هو (فادي) الذي حملت صواريخ حزب الله اسمه؟ الحبس ل 4 أشخاص في الكرك خططوا لقتل مسؤولين اللواء الركن الحنيطي: القوات المسلحة مستعدة لتنفيذ أي مهمة دفاعية لحماية حدود المملكة إصدار 326 ألف شهادة عدم محكومية إلكترونيا منذ بداية العام الحالي