فوز منطقة البحر الميت التنموية كوجهة عالمية رئيسية للأعمال

فوز منطقة البحر الميت التنموية كوجهة عالمية رئيسية للأعمال
أخبار البلد -   اخبار البلد-
 

تنطلق غدا الاثنين أعمال وفاعليات «مؤتمر البحر الميت الإستثماري العالمي – وجهات الأعمال الرئيسية» في منتجع الموفنبيك البحر الميت، حيث يتم تنظيم المؤتمر لأول مرة من قبل منظمة الأعمال الأوروبية، وشركة تطوير المناطق التنموية الأردنية (المطور الرئيس لمنطقة البحر الميت التنموية)، وبمشاركة هيئة الإستثمار الأردنية ووزارة السياحة والآثار وهيئة تنشيط السياحة، وعدد كبير من رجال الأعمال والمستثمرين والخبراء في مجال الإستثمار السياحي والسياحة العلاجية.
ويأتي انعقاد المؤتمر ضمن إطار برنامج منظمة الأعمال الأوروبية ( الوجهات العالمية الرئيسة للأعمال) والذي يهدف إلى ترويج فرص الإستثمار المتاحة في منطقة البحر الميت في منطقة متزايدة النمو توفر مناخا إستثماريا محفزا و بيئة أعمال حاضنة لإستثمارات القطاع الخاص، بالإضافة لفرص إستثمارية أخرى من شأنها تحقيق المزيد من النمو الإقتصادي والاجتماعي للمنطقة.
وخلال المؤتمر سيتم الإعلان عن فوز منطقة البحر الميت التنموية كوجهة عالمية رئيسية للأعمال، حيث سيتم منح العلم الدولي وشهادة جذب الإستثمار العالمية للبحر الميت، الأمر الذي من شأنه تعزيز جهود شركة تطوير المناطق التنموية بالترويج لمنطقة البحر الميت التنموية كمقصد إستثماري سياحي عالمي، عدا عن إيجابيات الربط من خلال هذا المؤتمر مع شبكة عالمية واسعة من صناع القرار ورجال الأعمال والمستثمرين في مجال الإستثمار السياحي حول العالم ،تحقيقا لرؤية جلالة الملك عبدالل الثاني في خلق مقصد رئيسي للأعمال في البحر الميت إذ يعقد وبشكل دوري مؤتمر دافوس - المنتدى الإقتصادي العالمي.
ويهدف ( برنامج الوجهات الرئيسية للأعمال) للمنظمة الى دعم المناطق والمدن التي توفر فرصا حقيقية للنمو والتطوير في مجالات عدة منها الأنشطة الإقتصادي، السياحة، التعليم، الصحة والبنية التحتية. ويشجع البرنامج التنمية والابتكار في مختلف مناطق العالم ويوفر منصة أعمال لبناء العلاقات وعقد النقاشات وترويج الإستثمار في المناطق التي يتم إعلانها كوجهات رئيسية للأعمال ضمن إطار التنمية المستدامة، وتضم عضوية المنظمة رجال أعمال وخبراء من نحو 65 دولة و نحو 60 ألف شركة عالمية.
وسيتحدث في المؤتمر عدد من المتحدثين الرئيسين في مجال الإستثمار وقطاع السياحة وأهمية البحر الميت كمقصد إستثماري عالمي، بالإضافة لعقد جلسة رئيسية حول بناء العلاقات والتداول بشأن فرص الإستثمار في منطقة البحر الميت، و تنظيم جولة ميدانية تعريفية للمستثمرين العالميين في منطقة البحر الميت التنموية.
وتتمتع منطقة البحر الميت التنموية بالعديد من المزايا الإستثمارية الفريدة بحكم موقعه كأكبر منتجع طبيعي في العالم وأخفض بقعة عن سطح البحر مما يجعله موقعا جاذبا للإستثمار وممارسة الأنشطة الاقتصادية وتحقيق التنمية بما فيها القطاعات التالية: السياحة والفندقة السياحة العلاجية وسياحة الإستجمام والمنتجعات، ,التطوير العقاري والخدمات المجتمعية ، والمرافق الترفيهية ومرافق التسلية، والمشاريع البيئية وحماية الطبيعة.
وتتوفر في منطقة البحر الميت العديد من الفرص الاستثمارية الطموحة والمجدية الجاذبة للمستثمرين مع ضمان توفر سلسة متكاملة من المطورين والمصممين المعماريين والحلول المبتكرة التي تشمل التطبيق الأمثل للتكنولوجيا في مجال الإستثمارات السياحية التي توفرها منطقة البحر الميت التنموية. سيتم تغطية الفعالية من قبل طيف واسع من ممثلي الصحافة والإعلام محليا وعالميا. كما ويأتي هذا الإعلان إستمرارا لجهود شركة تطوير المناطق التنموية الأردنية في ترويج منطقة البحر الميت كمقصد إستثماري سياحي عالمي، حيث تم في عام 2012 أيضا فوز منطقة البحر الميت ضمن قائمة مدن المستقبل من قبل FDI مجلة الإستثمار الأجنبي الخارجي العالمية والتي مركزها دبي، وسبقها في عام 2010 فوز منطقة البحر الميت بمسابقة التطوير العقاري السياحي العالمية في أكبر معرض عقاري عالمي MPIMوالذي يعقد في مدينة كان الفرنسية.


شريط الأخبار طقس لطيف فوق المرتفعات اليوم وتحذيرات من خطر الانزلاق بالمناطق الماطرة "نقابة معاصر الزيتون" تعلن جاهزيتها اتحاد العمال يلتقي وزير العمل .. والفناطسة: نطالب بسحب تعديلات قانون العمل وفيات الأردن اليوم الاثنين 23-9-2024 ثلاث توصيات مهمة لبناء محافظ الضمان الاستثمارية.. 353 يوما للعدوان على غزة.. الاحتلال يرتكب مجازر جديدة ويستهدف مدارس تؤوي نازحين فيديو || المقاومة الإسلامية في العراق تهاجم هدفاً في غور الأردن "الاقتصادي والاجتماعي": موازنة 2025 تتصدر التحديات الاقتصادية لحكومة حسّان "الوطني للمناهج": لا نتعرض لأي ضغوط خارجية أو إملاءات لإدراج أو حذف أي موضوع في مناهجنا الإفراج عن الأسيرين الأردنيين النعيمات والعودات المعايطة يوعز بالتحقيق في الفيديو المتداول لتجاوزات أثناء إلقاء القبض على أحد الاشخاص "اعتماد التعليم": لن يكون هناك برامج راكدة بالجامعات خلال 2-3 سنوات صالح العرموطي رئيسا لكتلة نواب "العمل الإسلامي" الأمن العام يوضح تفاصيل التعامل مع التجمع الاحتجاجي في البترا مكاتب استقدام الخادمات.. الوزير خالد البكار والخيارات المفتوحة في الامتحان الأول الأردن يعـزي إيـران بضحايا حادث انفجار منجم للفحم في إقليم خراسان من هو (فادي) الذي حملت صواريخ حزب الله اسمه؟ الحبس ل 4 أشخاص في الكرك خططوا لقتل مسؤولين اللواء الركن الحنيطي: القوات المسلحة مستعدة لتنفيذ أي مهمة دفاعية لحماية حدود المملكة إصدار 326 ألف شهادة عدم محكومية إلكترونيا منذ بداية العام الحالي