1.45 مليار دينار قيمة الشيكات المرتجعة في 10 أشهر

1.45 مليار دينار قيمة الشيكات المرتجعة في 10 أشهر
أخبار البلد -  
اخبار البلد - ارتفعت القيمة المطلقة للشيكات المرتجعة في نهاية الأشهر العشرة الأولى من العام الحالي بنحو 44 مليون دينار أو ما نسبته 3.1 % مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي بحسب بيانات البنك المركزي الأردني.
وبلغت قيمة الشيكات المرتجعة 1.458 مليار دينار مقارنة مع 1.414 مليار دينار.
ورغم ارتفاع القيمة المطلقة للشيكات المرتجعة إلا أن نسبتها للشيكات المتداولة استقرت نسبيا عند 3.6 % نتيجة ارتفاع قيمة الشيكات المتداولة.
وارتفعت قمية الشيكات المتداولة (المقدمة للتقاص) في أول عشرة أشهر من العام الحالي بنسبة 1.4 % لتبلغ 40.2 مليار دينار مقارنة مع 39.65 مليار دينار في نفس الفترة من العام الماضي.
وبالنسبة للشيكات المرتجعة؛ فقد ارتفعت قيمتها المطلقة رغم تراجع عددها في الأشهر العشرة الأولى من العام الحالي بنسبة 9.5 % لتصل إلى 434 مليون شيك.
وانخفضت القيمة المطلقة للشيكات المعادة بسبب عدم كفاية الرصيد في أول عشرة أشهر بنسبة 2.9 %  لتبلغ 786 مليون دينار مقارنة مع 810 مليون دينار.
وعلى صعيد الشيكات المعادة لأسباب أخرى؛ فقد ارتفعت في الأشهر العشرة الأولى بنسبة 11 % لتبلغ 671 مليون دينار؛  مقارنة مع 603 ملايين دينار في نفس الفترة من العام الماضي.
وكانت القيمة المطلقة للشيكات المرتجعة  ارتفعت في العام الماضي بنسبة 11 % إلى 1.69 مليار دينار مقارنة مع 1.524 مليار دينار في العام الذي سبقه.

 
شريط الأخبار طقس لطيف فوق المرتفعات اليوم وتحذيرات من خطر الانزلاق بالمناطق الماطرة "نقابة معاصر الزيتون" تعلن جاهزيتها اتحاد العمال يلتقي وزير العمل .. والفناطسة: نطالب بسحب تعديلات قانون العمل وفيات الأردن اليوم الاثنين 23-9-2024 ثلاث توصيات مهمة لبناء محافظ الضمان الاستثمارية.. 353 يوما للعدوان على غزة.. الاحتلال يرتكب مجازر جديدة ويستهدف مدارس تؤوي نازحين فيديو || المقاومة الإسلامية في العراق تهاجم هدفاً في غور الأردن "الاقتصادي والاجتماعي": موازنة 2025 تتصدر التحديات الاقتصادية لحكومة حسّان "الوطني للمناهج": لا نتعرض لأي ضغوط خارجية أو إملاءات لإدراج أو حذف أي موضوع في مناهجنا الإفراج عن الأسيرين الأردنيين النعيمات والعودات المعايطة يوعز بالتحقيق في الفيديو المتداول لتجاوزات أثناء إلقاء القبض على أحد الاشخاص "اعتماد التعليم": لن يكون هناك برامج راكدة بالجامعات خلال 2-3 سنوات صالح العرموطي رئيسا لكتلة نواب "العمل الإسلامي" الأمن العام يوضح تفاصيل التعامل مع التجمع الاحتجاجي في البترا مكاتب استقدام الخادمات.. الوزير خالد البكار والخيارات المفتوحة في الامتحان الأول الأردن يعـزي إيـران بضحايا حادث انفجار منجم للفحم في إقليم خراسان من هو (فادي) الذي حملت صواريخ حزب الله اسمه؟ الحبس ل 4 أشخاص في الكرك خططوا لقتل مسؤولين اللواء الركن الحنيطي: القوات المسلحة مستعدة لتنفيذ أي مهمة دفاعية لحماية حدود المملكة إصدار 326 ألف شهادة عدم محكومية إلكترونيا منذ بداية العام الحالي