كل هذا الخراب ويستنكرون الإصلاح

كل هذا الخراب ويستنكرون الإصلاح
أخبار البلد -  

 أمن الدولة تباشر التحقيق بقضية الديسي وتوقف أبو حمدان.. شبهة فساد في عطاء استشارات الأمانة.. مكافحة الفساد تطلب من وزيري الداخلية والصحة وثائق علاج شاهين.. اعتصام 300 من أصحاب المهن بجرش أمام الرئاسة.. مباشرة التحقيق بحادثة بتر أصبعي طفل.. انهيار جزئي في مبنى قيد الإنشاء.. أب يفصل رأس ابنته بسكين.. أزمة سير خانقة في عمان.. توقف الأطباء عن العمل في مادبا.. موظفو بلدة الشونة الوسطى يتوقفون عن العمل.. اعتصام لمهندسين بلدية السلط.. اعتصام للعاملين في الصناعات الهندسية.. اعتصام عاملات في برامج التأهيل المجتمعي..

 

انهيار شارع وسط مدينة الكرك.. مربو ماشية يطالبون بزيادة الأعلاف.. أطباء في القطاع العام يبدؤون إضراباً مفتوحاً.. عشرات الطلبة يعتصمون بالأردنية.. احتيال بمبلغ 59 ألف دينار وسرقة مصاغ ذهبي بـ«17» ألفاً.. إطلاق نار في البلقاء التطبيقية.. العثور على مواطن مقتولاً في الرامة.. حماية المستهلك تدعو إلى خفض الأسعار.. إصابة مواطنة بعيار ناري في عين الباشا.. بحث مطالب لثمانية عشر موظفا في بلدية بالمفرق.. متضررون من طريق اربد الدائري يواصلون الاعتصام.. انخفاض حصة الفرد من المياه إلى أقل من 150 متراً مكعباً.. البحث الجنائي يكشف قضايا نصب وسرقة متفرقة.. تهديد بالقتل لقيادات في (15 نيسان).. ضبط تهرب ضريبي بقيمة 11 مليون دينار.. إنهاء خدمات صقر من العقبة الاقتصادية.. وقف مكافآت شهرية لعشرات الموظفين بالصحة.. محاصرة دوار الداخلية لمواجهة اعتصام ملغى.. اجتماع أردني إسرائيلي لبحث حرائق الأغوار.. خبراء يدعون لمعاينة الاستيراد من اليابان.. إضراب أطباء اربد.. اعتصام بالزرقاء يطالب بالإصلاح.. مطالب لمحو الإساءة التي تعرض لها المجتمع الأردني.. سعي لإعادة الدعم لمستحقيه.. تشكيل لجنة لمتابعة قضية البورصة.. 42 في المئة من الأردنيين أوضاعهم المالية أسوأ من العام الماضي.. 15 في المئة ارتفاع أسعار المواد الغذائية خلال 4 شهور..

 

ما ورد أعلاه كان حصيلة يوم واحد فقط لأخبارنا المحلية، وقبله كان فيه ما يوازيها عدداً وحجماً من الأخبار والأحداث، وفي التدقيق يمكن أن نجد أن كل الأيام التي مضت، والقادمة أيضاً سيكون فيها ذات القدر، ليظل ما خفي أعظم. ومع ذلك، فإن هناك من يصر على تجييش البعض لمنع المطالبة بالإصلاح.

 

خلال أقل من اسبوع تلقت هيئة مكافحة الفساد عددا من قضايا الفساد الكبرى لمتابعتها، ترى كم كانت ستتلقى منها لو فتح هذا الملف بشفافية وقانونية وحقوق دستورية..

 

ومع ذلك أيضاً، فإن هناك من يتساءل بإنكار عن خروج الناس للشارع.

شريط الأخبار رئيس "مستقلة الانتخاب" يزور نقابة الصحفيين (صور) "المستقلة للانتخاب": نحو 4 آلاف مخالفة انتخابية تعاملت معها الهيئة فصل التيار الكهربائي عن مناطق في الأردن الأحد الملكة رانيا تدين "الفوضى العالمية" "البوتاس العربية" تُصــــــــدّر أكبر شحنة بوتاس إلى أوروبا في تاريخها تنويه وتحذير الى سالكي طريق وادي شعب المستقلة للانتخاب ومدير الأمن العام يؤكدان مواجهة الجرائم الانتخابية دون تهاون إعلان مهم من التعليم العالي لطلبة التوجيهي "الخطة الجديدة" 5.1% نسبة الديون غير العاملة الى اجمالي الديون للبنوك في الاردن عام 2023 - تفاصيل المرشح الركيبات يلغي مهرجان قائمة الوحدة الوطنية ويتبرع بتكلفتها الى غزة .. برافو ضبط متسولة سبعينية بحوزتها 778 دينارا بإربد القبول الموحد تعلن موعد وترتيبات عقد امتحان المفاضلة لطلبة الثانوية العامة الأجنبية حلويات الحاج محمود حبيبه وأولاده "مجموعة البندر" ترعى حفل نيفرتيتي السادس عشر لتكريم اوائل المملكة المنارة الإسلامية للتأمين ترعى حفل مجلة نيفرتيتي السادس عشر لتكريم أوائل المملكة في نادي ديونز عمان بالأسماء.. التربية تعلن مرشحي دبلوم إعداد المعلمين المنتهي بالتعيين 499 مستثمراً أجنبيًا يحصلون على الجنسية الأردنية انخفاض معدل الأمية في الأردن إلى 5% الأردن يشهد انخفاضاً بنسبة 6.3% في حالات الزواج لعام 2023 مقارنة بعام 2022 رئيس تجارة الأردن يحث القطاع التجاري والخدمي للمشاركة بالانتخابات النيابية الأشغال: إنهاء الأعمال بمشروع صيانة الطريق الصحراوي من القويرة إلى جسر الاتحاد